فيس كورة > أخبار

ثلجية : زيارة بطلات العالم حدث تاريخي

  •  حجم الخط  

ثلجية : عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني

أطالب الاتحاد الاهتمام بالفئات العمرية للفتيات

زيارة بطلات العالم الى فلسطين حدثاً يسجله التاريخ الرياضي

 

بريطانيا – ناصر العباسي – قالت هني ثلجية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة وكابتن منتخبنا الوطني للآنسات سابقاً أن خسارة الوطني الخميس الماضي أمام المنتخب الياباني وبنتيجة كبيرة ليست مفاجئة رغم الكم الكبير من الاهداف الذي دخل مرمى المنتخب الفلسطيني  .

وأضافت اعتقد ان مباراة فلسطين واليابان حدثاً مهما سيسجله التاريخ الرياضي لثلاثة أسباب أهمها رفع شأن المرأة الفلسطينية والعربية على الصعيد الدولي والقدرة على اثبات النفس محلياً ودولياً رغم كل الصعوبات التي تعترض طريقها، وعدم المساواة ، وظروف الاحتلال التي يعيق تطور الحركة الرياضية بشكل عام.

 

وتابعت تقول هناك فائدة سياسية من اللقاء  بوجود منتخب ابطال العالم فوق الارض الفلسطينية من المؤكد انه سيساهم في تطوير المستوى الفني واكتساب الخبرة وهي مباراة كروية جسدت أمام العالم أننا نستحق ان نلعب فوق ارضنا الفلسطينية وبطريقة سلمية تحتاج الى لفت نظر مجلس الامن الدولي بالإعتراف بحق الدولة الفلسطينية .

 

وشكرت ثلجيه اليابان شعبا وحكومة ولاعبات على حضورهم الى فلسطين معتبرا ان ذلك تضامنا اخلاقيا ومعنويا لكسر الحصار واثبات وجود الشعب الفلسطيني على الخارطة الدولية ، وثمنت ثلجيه قراراتحاد الكرة باقامة المباراة على ستاد دورا بالخليل والحضور المشرف للجماهير النسوية رغم الخسارة الكبيرة لمنتخبنا الوطني .

 

وأشارت أنه يجب على منتخباتنا مواصلة العمل والاحتكاك مع مدارس كروية عالمية لاكتساب الخبرة دون النظر الى النتائج بالمرحلة الحالية لكن شريطة الاهتمام بالفئات المساندة والتخطيط بعيد المدى من اجل الحصول وبناء منتخب قوي في الاعوام القليلة القادمة .

 

وبخصوص دراستها في انجلترا بعد حصولها على منحة خاصة من الفيفا لدرجة الماجستير قالت : الدراسة متميزة ولكن لا شك ان هناك ضغوطات كبيرة لأن برنامج الماجستير مكثف حيث تبدأ المحاضرات من التاسعة صباحا وتنتهي عند السادسة مساء حيث اتواجد في انجلترا في جامعة اسمها De montfort University وندرس حاليا تاريخ الرياضة في العالم ، والمؤسسات الدولية الرياضية ، وانتقلنا من دراسة المرحلة الاولية من اجل التعمق في دراسة الادارة الرياضية وبعد 3 شهور سننتقل الى سويسرا لاستكمال الدراسة والتركيز هناك سيكون على القوانين الرياضية ولا شك ان الدراسه صعبه والغربه أصعب لكن أجمل ما في الموضوع هو التحدي من أجل تطوير الذات والحصول على شهاده اكاديميه دولية في مجال الادارة الرياضية .

 

وعن متابعتها لفريقها ديار بيت لحم قالت : من المؤكد انني اتابع فريقي ديار بيت لحم ، وأنا على اتصال مباشر مع معظم اللاعبات ، وسألتقي بالفريق في شهر ايار من العام القادم من اجل اقامة معسكر تدريبي باستضافة مدينة كولون الالمانية وسيخوض الفريق هناك مباراة دولية قبل نهائي كأس اوروبا النسوي والذي سيقام على ستاد كولون الدولي .

 

وتمنت ثلجيه من فريق ديار المحافظة على لقب الدوري بالموسم المنصرم ومواصلة تقديم العروض المميزة على الصعيد المحلي وانا فخورة في هذا الفريق الذي يضم حوالي 9 لاعبات في صفوف منتخبنا الدولي ، وكذلك أن تحظى فلسطيني باهتمام عالمي في المجال الرياضي وان يكون للمراة دور في التنمية المجتمعية المختلفة خاصة في المجال الرياضي ، وأضافت اتابع وبدقة تفاصيل نشاطات المنتخب الوطني للآنسات .

 

وطالبت ثلجيه اتحاد كرة القدم الاهتمام بالمنتخبات المساندة خاصة والعمل معها وفق خطة واضحة المعالم تستمر حتى 5 سنوات من اجل ايجاد منتخب وطني قوي فلا يمكن ان نحمل المسؤولية للاعبات اليوم لان العمل خلال السنوات الماضية كان يعتمد على مواصلة النشاط دون التركيز على ايجاد منتخبات قوية تنافس الدول المجاورة .

 

ودعت ثلجية على ضرورة تواصل النشاط الرياضي النسوي على مدار الموسم الرياضي وليس الامتفاء فقط بالدوري العام او تجمعات المنتخب لان ذلك يعمل على جاهزية اللاعبة الفلسطينية ويرفع من مستواها الفني والبدني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني