فيس كورة > أخبار

4 رايح + 3 جاي = بهدلة بـ"زوق"

  •  حجم الخط  

نهائي "ألماني" لدوري أبطال أوروبا 2013

7 أهداف في 180 دقيقة .. كتير هيك

4 رايح + 3 جاي = بهدلة بـ"زوق"

 

برشلونة (أ ف ب):

جدد بايرن ميونيخ الألماني وصيف بطل النسخة الأخيرة فوزه الساحق على مضيفه برشلونة الأسباني عندما تغلب عليه (3/0) أمس، على ملعب كامب نو وأمام 90 ألف متفرج في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

وسجل الهولندي اريين روبن (49) وجيرار بيكيه (72 خطأ في مرمى فريقه) وتوماس مولر (76) الاهداف.

وكان بايرن ميونيخ فاز برباعية نظيفة ذهابا على ارضه في ميونيخ الثلاثاء الماضي.

وكان بوروسيا دورتموند حجز أول أمس، بطاقته الى المباراة النهائية المقررة في 25 ايار/مايو الحالي على ملعب ويمبلي في لندن، رغم خسارته امام مضيفه القطب الثاني لكرة القدم الاسبانية ريال مدريد (0/2)، وذلك لفوزه (4/1) ذهاباً في دورتموند الأربعاء الماضي.

وهي المرة الرابعة التي تجمع فيها المباراة النهائية بين فريقين من بلد واحد بعد الأولى بين ريال مدريد وفالنسيا الأسبانيين عام 2000، وميلان ويوفنتوس الإيطاليين عام 2003، ومانشستر يونايتد وتشلسي الإنجليزيين عام 2008.

وهي المرة العاشرة التي يبلغ فيها بايرن ميونيخ المباراة النهائية للمسابقة القارية الساعي إلى لقبها الخامس بعد أعوام 1974 و1975 و1976 و2001.

كما هي المرة الثالثة التي يبلغ فيها بايرن ميونيخ المباراة النهائية للمسابقة القارية في الأعوام الاربعة الاخيرة حيث خسر أمام انتر ميلان الايطالي عام 2010 وأمام تشلسي الانجليزي العام الماضي، علما بأنه خسر نهائي أعوام 1982 أمام استون فيلا الانجليزي و1987 أمام بورتو البرتغالي و1999 أمام مانشستر يونايتد الانجليزي.

في المقابل، فشل الفريق الكاتالوني الذي خاض الدور نصف النهائي السادس على التوالي (رقم قياسي)، في تحقيق المعجزة وكتابة التاريخ من خلال تحويل تخلفه برباعية نظيفة ذهاباً إلى فوز في مصلحته والتأهل إلى النهائي، لكنه مني بخسارة مُذلة ثانية وهذه المرة على أرضه وأمام جماهيره، علماً بأنها كادت تكون أكثر من ثلاثية نظيفة.

ولم يسبق لاي فريق في تاريخ دوري أبطال اوروبا أن نجح في قلب تخلفه بفارق أربعة أهداف ذهاباً إلى فوز في مصلحته.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني