فيس كورة > أخبار

أرثوذكسي بيت جالا يحقق فوزه الاول ورام الله يعمق جراح قلنديا

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" لكرة السلة "الضفة"

أرثوذكسي بيت جالا يحقق فوزه الاول ورام الله يعمق جراح قلنديا

 

بيت لحم - وجدي الجعفري -  حقق أرثوذكسي بيت جالا فوزا مستحقا على حوارة فيما واصل قلنديا نزف النقاط عندما تلقى الخسارة الثالثة امام أرثوذكسي رام الله ضمن منافسات  الاسبوع الرابع  لدوري "جوال" للدرجة الممتازة للمحافظات الشمالية.

ففي صالة أبو عمار الشبابية وبحضور جماهيري قليل،  استضاف فريق أرثوذكسي بيت جالا نظيره حوارة وفاز عليه بفارق 13 نقطة بنتيجة 82- 69، أما في صالة ماجد اسعد فقد استطاع أرثوذكسي رام الله  الفوز على قلنديا بنتيجة 84 - 70.

أرثوذكسي بيت جالا - حوارة

الربع الاول:

بداية سريعة من بيت جالا، وثنائية من شادي بهنان، رد عليه بعد دقيقتين حوارة عن طريق أنس عماد.

ولعب الفريقان بطريقة دفاع المنطقة، مع افضلية فنية لبيت جالا قابلهم ارتباك وعدم تركيز من حوارة وافتقاد للمسة الاخيرة في التسجيل.

وسجل بيت جالا اربعة نقاط متتالية عن طريق النشيط بيتر قندلفت والمخضرم تشارلي قطاع ما اجبر مدرب حوارة كميل زهران لطلب وقتا مستقطعا لإعادة ترتيب صفوف فريقه.

عاد الفريقان بعدها واستمرت الافضلية لبيت جالا وسط توجيهات المدرب المحنك ماهر مطر الذي اخذت صيحاته تتعالى مع نهاية الربع بالرغم من تقدم الفريق 18-9 مطالبا لاعبيه بتقديم مزيدا من الجهد.

الربع الثاني:

تلقى لاعبو حوارة توجيهات صارمة في فترة بين الربعين من قبل المدرب كميل زهران الذي شوهد يقدم بعض الخطط للاعبيه الذين دخلوا وكلهم اصرار على تعديل النتجية، ففتتح فادي خاروف عداد التسجيل بثنائية لحوارة واستغل وبقية اللاعبين تثاقل لاعبي بيت جالا وخاصة في العودة للمنطقة الدفاعية وسجلوا عن طريق "الفاست بريك" السريع اضافة الى التسجيل من خلال الرميات الثلاثية من خارج القوس من خلال ابراهيم الجلد وانس عماد.

في هذه الاثناء كان مدرب بيت جالا قد اشرك الشاب الصاعد جورج طافش الذي يتمتع بمواصفات جسمانية قوية ويلعب في المنطقة الخلفية حيث سجل 9 نقاط لبيت جالا خلال الربع، فيما سجل لحوارة انس عماد وابراهيم الجلد كل منهما 7 نقاط. وانتهى الربع لحوارة بنتيجة 22-18.

الربع الثالث:

ارتفعت حرارة اللقاء خاصة ان الافضلية ذهبت في بداية الربع الى حوارة الذي قلص الفارق لأول مرة الى نقطة واحدة بعد ثنائية فادي خاروف ورميتن حرتين من انس عماد. لكن بيتر قندلفت عاد ووسع الفارق لبيت جالا بعد ثلاثية جميلة اصبحت النتيجة 39- 35.

واشرك المدرب كميل زهران مع منتصف الربع لاعب حوارة عدلي شاهين الذي وصل متأخرا الى المباراة، وصام الفريقان بعدها لمدة دقيقين عن التسجيل، ليسجل حسام صبري ثلاثية لحوارة رد سريعا بيتر قندلفت بثلاثية مماثلة لبيت جالا لينتهي الربع بنتيجة 20-17 للبجاجلة.

الربع الرابع:

اربع نقاط لبيت جالا عن طريق الفاست بريك السريع من خلال خليل حرب وشادي بهنان. وظهر اصرار حوارة على الفوز بعد ثلاثيتين لأنس عماد، لكن بيت جالا عاد وسيطر على مجريات اللقاء عبر جورج طافش وتشارلي قطاع وكمال مكركر وبقية اللاعبين حيث انهوا الربع لمصلحتهم 26-21.

وانتهت المباراة بفوز بيت جالا 82- 69.

الحكام: مفلح عقل، ابراهيم نواورة، حسن الخطيب.

سجلها: جوني حزبون، ووقتها جوزيف دبدوب، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: فرح قمصية

أرثوذكسي رام الله – قلنديا

أكد أرثوذكسي رام الله علو كعبه عندما حقق فوزه الثالث في الدوري وبفارق 14 نقطة، في مباراة قوية من الطرفين، فقلنديا حاول جاهدا تعزيز فوزه الوحيد بفوز ثان فيما سعى الارثوذكسي للتأكيد على احقيته في المنافسة على احتلال مراكز متقدمة على سلم الترتيب خاصة بعد فوزه خلال الاسبوع الثالث على دلاسال القدس وايصال رسالة شديدة اللهجة للفرق بان الفوز لم يكن محض صدفة بل جاء بفعل التدريبات والاستعدادات التي يجريها الفريق بقيادة المدرب الحصري.

وحافظ لاعبو الارثوذكسي على افضليتهم منذ بداية اللقاء الى نهايته، وقد لعبوا بروحهم القتالية خاصة النجم عمار جلايطة

ووسيم مسك  اللذين سجل كل منهما 21 نقطة، اضافة الى "الدينامو" امين سلمان الذي اخذ يقدم العروض الفنية الممتعة منذ بداية الدوري بجانب قصي عناني وياسين الزيتاوي وادهم علي والجمزاوي قابلهم من قلنديا  خالد خميس الذي قدم مستوى لافت خلال اللقاء وسجل 21 نقطة وإسماعيل حمد واحمد نوفل ومؤيد متخ.

وانتهت ارباع المباراة للأرثوذكسي بالنتيجة (15- 14)، (21-15)، (26-21)، (22-20). فيما انتهت المباراة بفوز ارثوذكسي رام الله بالنتيجة 84- 70.

الحكام: مفلح عقل، وعنان دراغمة.

سجلها بسام ابو ثابت، ووقتها هيثم حوشيه، 24 ثانية: عدنان وائل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني