فيس كورة > أخبار

غوغل يضع فلسطين بدلا من "الاراضي الفلسطينية"

  •  حجم الخط  

غوغل يضع فلسطين بدلا من "الاراضي الفلسطينية"

 

حلت كلمة فلسطين على محرك البحث غوغل على الانترنت بدلا من مصطلح "الاراضي الفلسطينية" على صفحته الفلسطينية، وطرأ هذا التغيير بعد منح فلسطين وضع دولة غير عضو، مراقب بالامم المتحدة في العام الماضي.

وقال المتحدث باسم غوغل ناثان تايلر في بيان له "قمنا بتغيير مصطلح الاراضي الفلسطينية الى اسم فلسطين منذ الاول من ايار/مايو ونحن بصدد التغيير نحو كلمة فلسطين بما يتعلق بكل منتجاتنا".

واضاف تايلر"نقوم باستشارة عدد من المرجعيات المختصة والسلطات عند تسمية البلدان، وفي هذه الحالة نحن نتابع ما اطلقته الامم المتحدة، وهيئة الانترنت للاسماء والارقام المخصصة، والمنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ايزو) وغيرها من المنظمات الدولية".

من جهته رحب صبري صيدم المستشار الاقتصادي للرئيس الفلسطيني محمود عباس بهذا القرار. وقال لوكالة فرانس برس "ما قامت به غوعل يشكل خطوة بالاتجاه الصحيح ،ونامل بان تقوم غوغل بخطوات اخرى تتبع هذا القرار بما فيها تعديل الخرائط لمستخدميها".

واوضح صيدم "نتحدث عن تغيير للخرائط التي تشير الى الاراضي الفلسطينية التي صادرتها اسرائيل لصالح المستوطنات".

اما المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية يغال بالمور فعبر عن اسفه لاتخاذ غوغل هذا القرار. وقال لوكالة فرانس برس "يثير هذا التغيير التساؤلات حول الاسباب وراء التورط المفاجىء في السياسة الدولية لشركة انترنت خاصة، وهذا امر مثير للجدل".

واصدرت الجمعية العامة للامم المتحدة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2012 قرارا بمنح فلسطين وضع دولة غير عضو، مراقب بالامم المتحدة بتأييد 138 عضوا ومعارضة 9 وامتناع 41 دولة عن التصويت.

ولذلك بدات السلطات الفلسطينية استخدام "دولة فلسطين" في مراسلاتها الدبلوماسية وصارت تصدر طوابع رسمية لهذا الغرض.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني