فيس كورة > أخبار

تحليل قرعة كأس غزة (2 من 4)

  •  حجم الخط  

تحليل قرعة كأس غزة (2 من 4)

الصدام عنيف في المراحل الأولى

الجمعية تسير بسهولة إلى دور الـ8

الشجاعية وخدمات رفح .. خروج حتمي من دور الـ16

 

كتب / خالد أبو زاهر:

تواصل صحيفة فلسطين وضع القراء في صورة حظوظ فرق بطولة كأس غزة "بيبسي" 2013، للتأهل للأدوار التمهيدية المتعاقبة من دور الت 64 إلى الدور النهائي.

وبعد تحليل المجموعة الأولى التي تقع في قمة جدول مباريات البطولةن يأتي الحديث عن المجموعة الثانية التي تقع في منتصف الجدول، حيث أنها ستكون مرتبطة من حيث حظوظ التأهل مع المجموعة الأولى، بمعنى أن فرقها ستقوم بتصفية نفسها ومن ثمة الانتقال للتصفية مع فرق المجموعة الأولى انطلاقاً من الدور قبل النهائي، حيث أن فريقين من المجموعة الثانية سيواجهان فريقين من المجموعة الأولى في هذا الدور.

أما عن الشكل العام للمجموعة الثانية بجميع فرقها من مختلف الدرجات الأربع، فإن تقع في الوسط العلوي في الجدول بشكل عام، والتي تضم (16) فريقاً هي : بيت حاون الأهلي، نماء، الشجاعية، القرارة، الشافعي، اتحاد جباليا، خدمات رفح، السلام، خدمات البريج، الترابط، شباب البريج، بيت لاهيا، حطين، الجمعية الإسلامية، الدرج، وجمعية الصلاح.

هذه المجموعة تضم (3) فرق من الدرجة الممتازة وهي الشجاعية، خدمات رفح، و الجمعية الإسلامية، و(3) فرق من الدرجة الأولى وهي بيت حانون الأهلي، خدمات البريج، وجمعية الصلاح، و(3) فرق من الدرجة الثانية هي : بيت لاهيا الرياضي، الترابط، الشافعي، و(7) فرق من الدرجتين الثالثة والرابعة وهي : نماء، القرارة، الشافعي، اتحاد جباليا، السلام، شباب البريج، حطين، الدرج.

وستكون مباريات المجموعة على النحو الآتي :

1.   بيت حاون الأهلي + نماء

2.   الشجاعية + القرارة

3.   الشافعي + اتحاد جباليا

4.   خدمات رفح + السلام

5.   خدمات البريج + الترابط

6.   شباب البريج + بيت لاهيا

7.   حطين + الجمعية الإسلامية

8.   الدرج + جمعية الصلاح

حظوظ فرق الدرجة الممتازة

ولعل فريق الشجاعية المصنف على الدرجة الممتازة وكونه يقع في الجزء العلوي من المجموعة، فإنه لن يُلاقي الفريق الأقرب له من حيث ترتيب الجدول من الدرجة الممتازة (خدمات رفح) إلا في دور الـ16، فيما سيضطر الفائز منهما لمواجهة فريق الجمعية الإسلامية الذي يقع في أسفل نفس المجموعة في دور الـ 8، في حال سات المور بشكل طبيعي من حيث فوز أحد فريقي الشجاعية وخدمات رفح.

وسيبدأ فريق الشجاعية مشواره في البطولة في دور الـ64 بمواجهة فريق من الدرجة الرابعة (القرارة)، ومن ثم الانتقال في حال الفوز إلى دور الـ32 لمواجهة أحد فريقين من الدرجتين الأولى أو الثالثة (بيت حانون الأهلي + نماء) ليتأهل الفائز إلى دور الـ16.

على الطرف الآخر من فرق الدرجة الممتازة، فإن خدمات رفخ سيبدا مشواره في دور الـ64 بمواجهة فريق من الدرجة الرابعة (السلام) ومن ثم الانتقال إلى دور الـ32 لمواجهة الفائز من فريقي الدرجتين الثالثة والرابعة (اتحاد جباليا + الشافعي) ومن ثم الانتقال بعد ذلك إلى دور الـ16 لمواجهة فريق اتحاد الشجاعية (في حال تمكنا من عبور منافسات دور الـ64 ودور الـ32، فمعنى أن فريق من الفريقين الكبيرين سيُغادر البطولة من دور الـ16.

وفي أسفل المجموعة ذاتها حيث يقع فريق الجمعية الذي سيبدأ مواجهاته بلقاء فريق من الدرجة الثالثة (حطين)، قبل أن ينتقل إلى دور الـ32 لمواجهة أحد فريقين من الدرجتين الثانية والثالثة (جمعية الصلاح أو الدرج) ، ومن ثم الانتقال إلى دور الـ16 لمواجهة فريق من فرق الدرجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة (خدمات البريج أو الترابط، وشباب البريج وبيت لاهيا)، ومن ثم الانتقال إلى دور الـ8 لمواجهة فريق من فريقي الشجاعية أو خدمات رفح في حال تأهلت إلى هذا الدور، بمعنى أن دور الـ8 سيشهد خروج فريقين من فرق الدرجة الممتازة الثلاثة (الشجاعية وخدمات رفح والجمعية الإسلامية)، وبالتالي الانتقال للدور قبل النهائي فريق من فرق الدرجة الممتازة الثلاثة في المجموعة الأولى (خدمات النصيرات أو الأهلي أو جماعي رفح) بمعنى خروج خمسة من فرق الدرجة الممتازة الستة المتواجدة في المجموعتين الأولى والثانية.

حظوظ فرق الدرجة الأولى

وعلى صعيد فرق الدرجة الأولى، فإن المجموعة الثانية تضم فرق وهي بيت حانون الأهلي، خدمات البريج، وجمعية الصلاح، حيث أن فريق بيت حانون الأهلي سيصطدم بفريق الشجاعية في حال تأهلهما إلى دور الـ32، وفي حال تأهله لدور الـ16 سيصطدم بخدمات رفح.

أما فريق خدمات البريج، فسيصطدم بفريق الجمعية الإسلامية من الدرجة الممتازة في دور الـ16 في حال نجحا في التأهل إليه، فيما فريق جمعية الصلاح فإنه سيصطدم بفريق الجمعية في دور الـ32، وتبقى فرص فرق الدرجات الثانية والثالثة والرابعة قائمة في حال تمكنت من تحقيق مفاجآت.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني