فيس كورة > أخبار

الاهلي يثأر من حرس الحدود في الدوري المصري

  •  حجم الخط  

الاهلي يثأر من حرس الحدود في الدوري المصري

 

انتزع الاهلي فوزا صعبا على ضيفه حرس الحدود 2-1 اليوم الاحد على ملعب الدفاع الجوي في ضاحية التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم (المجموعة الاولى).

وثأر الاهلي من حرس الحدود الذي كان تفوق عليه بثلاثية نظيفة في دور الذهاب.

وسجل وليد سليمان (11 من ركلة جزاء) وسعد سمير (88) هدفي الاهلي، وشريف اشرف (86) هدف حرس الحدود.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الاهلي الى 30 نقطة في صدارة المجموعة الاولى وله مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة امام غزل المحلة.

وكان فوز اليوم الثاني على التوالي للاهلي بقيادة المدير الفني الجديد محمد يوسف، بينما توقف رصيد حرس الحدود عند 16 نقطة في المركز الرابع.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين وتعددت المحاولات الهجومية وان كانت بلا خطورة حقيقية حتى احتسب حكم المباراة محمود البنا ركلة جزاء للاهلي في الدقيقة 10 بسبب تعمد مدافع حرس الحدود اسلام رمضان لمس الكرة بيده، فانبرى لها وليد سليمان وسددها على يسار محمد الشناوي (11).

وبعد الهدف زاد لاعبو حرس الحدود من ضغطهم الهجومي على مرمى الاهلي سعيا للتعادل الذي كاد يتحقق قي الدقيقة 18 لكن الحارس شريف اكرامي انقذ مرماه بعدما تصدى لانفراد احمد صبري.

مع مرور الوقت تبادل الفريقان السيطرة على وسط الملعب دون ان يتمكن اي منهما من الوصول الى شباك الخصم.

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الاول فجاءت سريعة وحماسية، خاصة من جانب مهاجمي حرس الحدود، الا ان تألق شريف اكرامي حال دون ادراكهم للتعادل حيث تصدى لعدة كرات خطرة من انفراد لطارق عز وعرضيات احمد صبري نجم المباراة.

وكان واضحا تأثر دفاع ووسط الاهلي بغياب عدد من اللاعبين الاساسين خاصة محمد نجيب وشهاب الدين احمد وسيد معوض، اضافة الى رباعي الجبهة اليمنى رامى ربيعة واحمد صديق ومحمد بركات وشريف عبد الفضيل بداعي الاصابة.

واضطر المدير الفني للاهلي محمد يوسف الى اجراء اول تغيير لفريقه في الدقيقة 60، بخروج وليد سليمان المصاب ونزول محمود حسن "تريزيغيه" لزيادة القدرة الدفاعية في وسط الملعب من اجل مواجهة هجمات الحرس التي تحمل عبئها دفاع الاهلي والحارس.

وفى الدقيقة 69 اجرى يوسف التغيير الثاني بنزول السيد حمدي بدلا من عماد متعب المجهد، وكادت ان تثمر تغييراته عن هدف ثان لو لم تنقذ العارضة مرمى الحرس في الدقيقة 76 اثر ركلة حرة من احمد شديد قناوي.

واجرى بعدها يوسف التغيير الاخير بنزول السنغالي دومينيك دا سيلفا بدلا من احمد شكري.

وفي المقابل اجرى حلمي طولان عدة تغييرات هجومية بهدف تعديل النتيجة خاصة مع لجوء لاعبو الاهلي للدفاع واعتماد لاعبي الحرس على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة.

وفى الدقيقة 86 يتمكن البديل شريف اشرف من معادلة النتيجة مستغلا كرة عرضية حولها راسية على يمين حارس الاهلي.

وفى الوقت الذي تأهب الجميع الى انتهاء المباراة بالتعادل، فاجأ مدافع الاهل يسعد سمير الجميع باحرازه هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 88 مستغلا عرضية احمد نبيل ليحولها برأسه على يسار الشناوي.

واضطر حكم المباراة الى طرد مدير الكرة بالاهلي سيد عبد الحفيظ لاعتراض الاخير على قرارته، قبل ان يطلق صافرته معلنا نهاية المباراة.

وفى مباراة ثانية على ملعب نادي الترسانة بضاحية ميت عقبة في محافظة الجيزة، حقق وادي دجلة فوزا غاليا على مضيفه مصر المقاصة 1-صفر احرزه جابر سالم.

وارتفع رصيد وادى دجلة الى 10 نقاط في المركز الاخير متساويا مع غزل المحلة ثامن المجموعة الاولى بفارق الاهداف، بينما توقف رصيد مصر المقاصة عند 11 نقطة في المركز السابع .

ويلعب غدا الاثنين الزمالك مع المقاولون العرب في منافسات المجموعة الثانية، فيما يلتقي بتروجيت مع الاسماعيلي.

وتستكمل المرحلة الثلاثاء بمباراتي الجونة مع سموحة، وانبي مع تليفونات بني سويف (الاولى)، على ان يلتقي الاربعاء الداخلية مع طلائع الجيش (الثانية).

- ترتيب المجموعة الاولى:

1- الاهلي 30 نقطة من 12 مباراة

2- انبي 23 من 12

3- سموحة 17 من 12

4- حرس الحدود 16 من 12

5- تليفونات بني سويف 14 من 11

- ترتيب المجموعة الثانية:

1- الزمالك 30 من 11

2- الاسماعيلي 24 من 12

3- اتحاد الشرطة 19 من 13

4- طلائع الجيش 17 من 11

5- بتروجيت 16 من 11




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني