فيس كورة > أخبار

برشلونة يحتفل بلقب "الليغا" بالفوز على "أتلتيكو مدريد"

  •  حجم الخط  

برشلونة يحتفل بلقب "الليغا" بالفوز على "أتلتيكو مدريد"

 

احتفل برشلونة بتتويجه بطلا للدوري الأسباني لكرة القدم بفوز ثمين 2/1 على أتلتيكو مدريد في عقر داره اليوم الأحد ضمن فعاليات المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة ليواصل الفريق انتصاراته ويؤكد جدارته بلقب الدوري.

ولم يفسد احتفالية الفريق سوى إصابة مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خرج في الدقيقة 76 من المباراة ليكمل الفريق اللقاء بعشرة لاعبين بعد إجراء تبديلاته الثلاثة مبكرا وكان منها التغيير الاضطراري للبرازيلي داني ألفيش في الشوط الأول بسبب الإصابة.

ورغم النقص العددي ، حقق برشلونة الفوز بعشرة لاعبين ليحتفل بلقبه وسط أجواء من السعادة البالغة.

وسجل المهاجم الأسباني الدولي روبرتو سولدادو هدفين ليقود بلنسية إلى الفوز الكبير 4/صفر على مضيفه رايو فاليكانو اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم وانتزاع المركز الرابع بجدول المسابقة مؤقتا.

وعزز ريال بيتيس فرصه في المشاركة بإحدى بطولتي الأندية الأوروبية في الموسم المقبل اثر فوزه الثمين 1/صفر على سلتا فيجو في مباراة أخرى اليوم بنفس المرحلة.

على استاد "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد ، كان برشلونة على موعد مع فوز ثمين في مباراة اتسمت بالأجواء الودية بعدما اطمأن كل من الفريقين لموقعه في جدول المسابقة.

وشهدت المباراة غياب العديد من اللاعبين الأساسيين عن صفوف الفريقين حيث اطمأن برشلونة على حسم لقب الدوري وسعى لمنح الراحة إلى بعض اللاعبين إضافة لإصابة عدد آخر بينما حاول أتلتيكو منح راحة لبعض لاعبيه استعدادا للمباراة المرتقبة مع جاره ريال مدريد يوم الجمعة المقبل في نهائي كأس ملك أسبانيا.

وتوج برشلونة رسميا بلقب البطولة أمس السبت مستفيدا من تعادل منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد 1/1 مع مضيفه اسبانيول في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

ورفع الريال رصيده إلى 81 نقطة في المركز الثاني بعد 36 مباراة خاضها حتى الآن ولم يعد قادرا على اللحاق ببرشلونة الذي رفع اليوم رصيده في الصدارة إلى 91 نقطة من 35 مباراة.

وبغض النظر عن نتائج المباريات الثلاث القادمة لبرشلونة ، ضمن الفريق الكتالوني استعادة اللقب لتكون المرة الرابعة التي يحرز فيها اللقب في آخر خمسة مواسم ورفع برشلونة بهذا رصيده إلى 22 لقبا في الدوري الأسباني مقابل 32 لقبا (رقم قياسي) للريال.

ولكن برشلونة يستطيع ، إذا فاز بالمباريات الثلاث الباقية ، معادلة الرقم القياسي لعدد النقاط التي يحرزها أي فريق في موسم واحد بالدوري الأسباني وهو 100 نقطة والتي أحرزها الريال في الموسم الماضي.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم النمر الكولومبي الدولي راداميل فالكاو جارسيا بهدف لأتلتيكو في الدقيقة 51 وتعادل أليكسيس سانشيز مهاجم تشيلي بهدف لبرشلونة في الدقيقة 72 .

وسجل جابرييل فيرنانديز جابي هدف لاعب أتلتيكو هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 80 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ليتجمد رصيد أتلتيكو عند 72 نقطة في المركز الثالث.

وجاءت البداية هادئة ولم تشهد الدقائق الأولى أي خطورة على المرميين حتى جاءت الفرصة الأولى لأتلتيكو من كرة وصلت إلى الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا وسط دفاع برشلونة في الدقيقة التاسعة ليتقدم بها إلى حدود المنطقة ثم يسددها زاحفة ليمسكها خوسيه بينتو حارس برشلونة بلا أي عناء.

ورد برشلونة في الدقيقة التالية بفرصة اتسمت بالخطورة وصلت منها الكرة أمام مرمى أتلتيكو ولكن سيسك فابريجاس فضل في اللحاق بها لتخرج من الملعب.

وأعلن ميسي عن وجوده للمرة الأولى في المباراة من خلال تسديد ضربة حرة احتسبت للفريق على بعد 30 ياردة في مواجهة المرمى في الدقيقة 17 ولكن الكرة ذهبت في يد الحارس.

ونشطت محاولات الفريقين في الدقائق التالية واستخدم دفاع أتلتيكو بعض الخشونة لإيقاف ميسي.

وفي الدقيقة 22 ، كاد برشلونة يحرز هدف التقدم اثر كرة طولية ساقطة لعبها أندريس إنييستا ووصلت إلى أليكسيس سانشيز خلف دفاع أتلتيكو ليحاول إيداعها المرمى ولكن الكرة مرت بجوار القائم على يسار الحارس تيبوت كورتوا.

ورد أتلتيكو بهجمة سريعة في الدقيقة 24 أنهاها لاعب الوسط الشاب كوكي بتسديدة من قوس منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت بجوار القائم على يمين بينتو.

وفرض أتلتيكو هيمنته على مجريات اللعب بشكل كبير في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول ولكنه فشل في ترجمة هذا إلى أهداف رغم الارتباك الواضح في صفوف برشلونة.

وأجرى تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة تغييرا اضطراريا في الدقيقة 42 بنزول مارك بارترا بدلا من البرازيلي داني ألفيش للإصابة.

وأنهى كريستيان تيو الشوط الأول بأفضل فرصة لبرشلونة بتسديدة رائعة من زاوية صعبة للغاية في الناحية اليسرى باتجاه الزاوية البعيدة ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة على يسار الحارس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ومع بداية الشوط الثاني ، تحسن أداء برشلونة كثيرا وحاصر أتلتيكو في منطقة الجزاء ولكنه فشل مجددا في هز الشباك.

ورغم هذا ، استغل أتلتيكو خطأ دفاعيا من بارترا وسجل هدف التقدم في الدقيقة 51 عبر النمر الكولومبي فالكاو.

وكثف برشلونة هجومه في الدقائق التالية بحثا عن ههدف التعادل ولكنه اصطدم بالدفاع المتكتل من قبل أتلتيكو.

وأجرى فيلانوفا تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 60 بنزول سيرخيو بوسكيتس وديفيد فيا بدلا من الكاميروني ألكسندر سونج والبرازيلي أدريانو كوريا على الترتيب.

وأهدر أليكسيس فرصة خطيرة لبرشلونة في الدقيقة 62 عندما فضل تسديد الكرة بدون دقة بدلا من التمرير ليمسكها كورتوا بثبات.

وكرر أليكسيس المحاولة في الدقيقة التالية مباشرة ولكن تسديدته القوية ذهبت عاليا.

وأجرى دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو تغييرا في الدقيقة 68 بنزول دييجو كوستا بدلا من فالكاو لمنح الأخير قدرا من الراحة والحفاظ عليه استعدادا للمواجهة المرتقبة مع ريال مدريد يوم الجمعة المقبل في نهائي كأس ملك أسبانيا.

وأسفرت هجمات برشلونة أخيرا عن هدف التعادل الذي سجله أليكسيس في الدقيقة 72 ليكون الهدف السابع له في المسابقة هذا الموسم.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة قادها أليكسيس حيث اخترق منطقة جزاء أتلتيكو ومررها إلى سيسك فابريجاس الذي أعادها إليه سريعا ليلعبها أليكسيس بتسديدة زكية متقنة إلى داخل المرمى على يسار كورتوا.

ونال أليكسيس إنذارا لخلع قميصه احتفالا بالهدف ثم نال فابريجاس إنذارا في الدقيقة التالية مباشرة للخشونة.

وبينما بدأ برشلونة في البحث عن هدف الفوز ، تلقى الفريق صفعة هائلة بخروج ميسي مصابا في الدقيقة 76 ليلعب الفريق بعشرة لاعبين فقط بعدما أجرى فيلانوفا تغييراته الثلاثة.

وكثف أتلتيكو هجومه في الدقائق التالية لاستغلال التفوق العددي وتحقيق الفوز على برشلونة ولكن محاولاته باءت بالفشل.

ولكن التقدم كان من نصيب برشلونة الذي تغلب على النقص العددي في صفوفه وسجل هدف الفوز في الدقيقة 80 اثر هجمة خطيرة مرر منها تيو الكرة من الناحية اليسرى إلى البديل فيا الذي سددها مباشرة في اتجاه المرمى وحاول فيرنانديز جابي إبعادها ولكنه حولها إلى داخل مرمى فريقه عن طريق الخطأ.

وبذل أتلتيكو جهدا كبيرا في الدقائق التالية بغية تسجيل هدف التعادل دون جدوى لينتهي اللقاء بالفوز الثمين لبرشلونة رغم غياب ميسي عن صفوف الفريق الذي لعب ناقصا في آخر ربع ساعة من المباراة.

ورفع بلنسية رصيده إلى 59 نقطة ليصعد مؤقتا إلى المركزالرابع بفارق نقطة واحدة أمام ريال سوسييداد الذي يستضيف غرناطة غدا الاثنين في ختام مباريات المرحلة.

وأشعل بلنسية بهذا الصراع مع سوسييداد على المركز الرابع الذي يشارك صاحبه في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتجمد رصيد فاليكانو عند 46 نقطة في المركز العاشر بعدما خسر مباراته الثانية على التوالي وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي.

وسجل سولدادو هدفيه في الدقيقتين 28 من ضربة جزاء و34 لينهي الشوط الأول لصالح فريقه.

وفي الشوط الثاني ، عزز أندريس جواردادو فوز الفريق بهدف ثالث في الدقيقة 62 قبل أن يختتم نيلسون هايدو فالديز التسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وفي مباراة أخرى اليوم ، فاز بيتيس على ضيفه سلتا فيجو بهدف أحرزه لروبن كاسترو في الدقيقة 67 ليرفع بيتيس رصيده إلى 52 نقطة في المركز السابع الذي يتأهل صاحبه للدور التمهيدي بمسابقة الدوري الأوروبي.

كما حافظ الفريق على فرصته الضعيفة في الفوز بالمركز الرابع والذي يتأهل صاحبه للدور التمهيدي بدوري أبطال أوروبا.

وتجمد رصيد سلتا فيجو عند 31 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير ليقترب خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني