فيس كورة > أخبار

تحليل قرعة كأس غزة .. خانيونس في مجموعة واحدة (3 من 4)

  •  حجم الخط  

تحليل قرعة كأس غزة (3 من 4)

خانيونس في مجموعة واحدة

التصفية ستنتهي في دور الـ8

 

كتب / خالد أبو زاهر:

تواصل صحيفة "فلسطين" وضع القراء في صورة حظوظ فرق بطولة كأس غزة "بيبسي" 2013، للتأهل للأدوار التمهيدية المتعاقبة من دور الـ64 إلى الدور النهائي.

وبعد تحليل المجموعتين الأولى والثالثة، وهما المجموعتين اللتين تُشكلان نصف جدول البطولة الذي ستفرز طرف من طرفي المباراة النهائية بشكل مؤكد، كونهما تشهدان منافسات مباشرة بين فرقها الـ32.

اليوم سنبدأ الحديث عن النصف السفلي للجدول والمكون من مجموعتين، الأولى في الجزء العلوي من النصف الثاني، فيما الثانية تُشكل الجزء السفلي من الجدول العام للبطولة.

أما عن الشكل العام للمجموعة الثالثة بجميع فرقها من مختلف الدرجات الأربع، فإنها تضم (16) فريقاً هي : شباب خانيونس، السلطان، خدمات خانيونس، المجمع الإسلامي، أنصار جباليا، المشتل، الجزيرة، أهلي النصيرات، فلسطين، الرباط، خدمات دير البلح، الأمل، اتحاد خانيونس، الرضوان، اليرموك، العودة.

هذه المجموعة تضم (3) فرق من الدرجة الممتازة وهي شباب خانيونس، المشتل، اتحاد خانيونس، و(3) فرق من الدرجة الأولى وهي خدمات خانيونس، أهلي النصيرات، خدمات دير البلح، و(4) فرق من الدرجة الثانية هي : المجمع الإسلامي، فلسطين، العودة، و(7) فرق من الدرجتين الثالثة والرابعة وهي :السلطان، أنصار جباليا، الجزيرة، الرباط، الأمل، الرضوان، اليرموك.

وستكون مباريات المجموعة على النحو الآتي :

1.     شباب خانيونس + السلطان

2.     خدمات خانيونس + المجمع

3.     أنصار جباليا + المشتل

4.     الجزيرة + أهلي النصيرات

5.     فلسطين + الرباط

6.     خدمات دير البلح + الأمل

7.     اتحاد خانيونس + الرضوان

8.    اليرموك + العودة

حظوظ فرق الدرجة الممتازة

ولعل فريق شباب خانيونس المصنف على الدرجة الممتازة وكونه يقع في الجزء العلوي من المجموعة، فإنه لن يُلاقي الفريق الأقرب له من حيث ترتيب الجدول من الدرجة الممتازة (المشتل) إلا في دور الـ16.

شباب خانيونس سيكون في هذه المجموعة في مواجهة أشقائه الخدمات والاتحاد، إلى جانب فريقي الأمل والعودة، فإذا ما تخطى الخدمات في دور الـ32، فإنه سيجد نفسه في مواجهة فريق الاتحاد في دور الثمانية

شباب خانيونس سيفتتح لقاءاته بوماجهة فريق السلطان (درجة رابعة) قبل أن يتأهل إلى دور الـ 32 لمواجهة الفائز من جاره الخدمات والمجمع الإسلامي، حيث سيكون التنافس الأخوي على الوصول إلى دور الـ16، حيث سيكون المنافس لهما أو أقرب المنافسين لهما فريثق المشتل، حيث سيكون الصراع على بطاقة التأهل إلى دور الـ8.

في حال وصول شباب خانيونس إلى دور الـ8، فإن ذلك قد ينتج عنه "ديربي" خاص مع شقيقه الاتحاد الذي لن يواجه الصعوبات للوصول إلى هذا الدور، كونه سيبدأ مشواره بمواجهة الرضوان في دور الـ64، ومن ثم التأهل إلى دور الـ32 لمواجهة الفائز من فريقي اليرموك والعودة، في الخطوة قبل دور الـ16 الذي سيشهد تصفية أخرى لأحد فرق خانيونس وهو الأمل، حيث لن تكون إفرازات الجزء العلوي من النصف السفلي للمجموعة لارابعة صعباً، وبالتالي ستكون مهمة اتحاد خانيونس أقرب إلى السهلة.

حظوظ فرق الدرجة الأولى

وعلى صعيد فرق الدرجة الأولى، فإن فريقي خدمات خانيونس وأهلي النصيرات هما الأوفر حظاً من بقية الفرق دون الممتازة، حيث سيتطلب وصولهما إلى دور الـ16 على أقصى تعديل مواجهة شرسة مع شباب خانيونس.

أما بقية لقاءات المجموعة فغالباً ما ستكون بين فرق الدرجات من الثانية والثالثة والرابعة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني