فيس كورة > أخبار

سرية رام الله وبير زيت يواصلان تألقهما في دوري جوال لكرة السلة

  •  حجم الخط  

سرية رام الله وبير زيت يواصلان تألقهما في دوري جوال لكرة السلة

 

بيت لحم – وجدي الجعفري – واصل فريقا سرية رام الله وبير زيت تألقهما عندما حققا فوزين  عريضين على أرثوذكسي رام الله وقلنديا وذلك في افتتاح الجولة السادسة من دوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة.

فبير زيت الذي واجه قلنديا في صالة ماجد اسعد فاز عليه بالنتيجة 76- 54، رافعا رصيده 10 نقاط، فيما اصبح رصيد قلنديا 7 نقاط، فيما حسم السرية "ديري رام الله" امام نظيره الارثوذكسي عندما استضافه وفاز عليه بالنتيجة 108- 80. والى التفاصيل.

سرية رام الله – ارثوذكسي رام الله

الربع الاول:

افتتح التسجيل الارثوذكسي رد السرية عن طريق عمر اكريم بثلاثية، وشارك في اللقاء لاعب المنتخب سني سكاكيني، تامر حبش سجل ثلاثية بعد ان سجل وسيم مسك ثلاثية، تقدم السرية 6/ 4، وسجل  سني سكاكيني "دنك" اثار حماس الجمهور ليقفز العدد الى 14 /6 للسرية، استطاع الارثوذكسي تقليص الفارق بعد وقت مستقطع لتصبح النتيجة 16/12 بعد الدقيقة 7، ثلاثية جميلة لإبراهيم حبش اخفق دفاع الارثوذكسي ليعود الفارق بالاتساع 25 /17 للسرية في الدقيقة 9  لتبقى النتيجة على حالها بتقدم السرية بـ 8 نقاط وبالنتيجة 25/ 17.

الربع الثاني:

سني سكاكيني رفع الفارق الى 9 نقاط عاد عمار جلايطة وسجل للأرثوذكسي، بعد ان عاد الفريقين بنفس التشكيلة التي بدأ الربع الاول بها، وسيم مسك اضاف نقطتان للأرثوذكسي، تفاعل الفريقان مع المباراة وسارت المباراة نقطة بنقطة، قبل ان يتدخل مدرب الارثوذكسي بعد ضياع فريقه الامر الذي رفع الفارق الى 14 نقطة من هجمات سني سكاكيني وعمر اكريم، حاول ادهم جمزازي تقليص الفارق برمياته من خارج القوس لكنه اخفق بعد عدة محاولات كان ذلك في منتصف هذا الربع تقريبا.

عمر اكريم سجل 5 نقاط في اقل من دقيقة من ثلاثية وهجمة منسقة مع سني سكاكيني، جاك طنوس سجل اول نقطتين له في هذا اللقاء ليرفع الفارق الى 20 نقطة 52 /32 بعد انهيار كامل للدفاع الارثوذكسي بالرغم من محاولة  الارثوذكسي الاستفادة من خدمات المخضرم احمد ديب لينتهي الربع لصالح السرية 33 /12 وبنتيجة اجمالية 58/39.

الربع الثالث:

سني سكاكيني افتتح التسجيل وأضاف نفس اللاعب نقطتان فيما زاد غلة السرية عمر اكريم ثم تامر حبش 67/39 للسرية بعد مضي 2:30  من الربع الثالث ليأتي بعدها عمار جلايطة ويسجل للأرثوذكسي،  حمزة عبد الله سجل من رمية حرة، حيث اجاد السرية من تحت السلة ومن الخارج، كما وفق ابناء السرية في رمياتهم فيما لازم سوء التركيز والتسرع الارثوذكسي واستغل ذلك فريق السرية، وأجاد سني في لم الكرات من تحت السلة والتسجيل كذلك ليرتفع الفارق الى 28 نقطة.

خلل في الاضاءة تسبب في توقف المباراة لبعض الوقت،   والنتيجة  80 /50  في الدقيقة 8 من هذا الربع، وسط هبوط واضح في اداء الارثوذكسي لينتهي الربع بالنتيجة 85/53 للسرية.

الربع الرابع:

افتتح التسجيل ابراهيم حبش من رميتين حرتين، وكذلك كان حال ابراهيم الحصري لتصل النتيجة الى 90 نقطة للسرية وسط تشجيع جماهيري ضاقت بهم مدرجات ملعب السرية، اخيرا نجح الراميني  في تسجيل ثلاثية للأرثوذكسي ، زاد فريق الارثوذكسي من سرعة ادائهم على امل تقليص الفارق فيما مال لعب السرية الى الاستعراض.

حمزة عبد الله جاوز العدد حاجز المئة للسرية 101 /66 ثلاثية للبيتاوي لاعب الارثوذكسي واضاف عمار جلايطة ثلاثية اخرى والنتيجة 104 /75 في الدقيقة 9  من الربع الاخير ثلاثية من احمد ذيب لينتهي اللقاء 108- - 80

حكم اللقاء: مفلح  عقل، مفيد عبد الله، ابراهيم عثمان.

سجلها:  بسام أبوالثابت، ووقتها محمد عواد، 24 ثانية هيثم حوشية

المراقب الفني : عضو الاتحاد عزيز طينة .

بير زيت – قلنديا

بالرغم من ان الافضلية مالت لبير زيت الا ان الربع الاول لم يرتقي للمستوى الفني المطلوب، حسمه بير زيت بفارق 6 نقاط وبالنتيجة 14-8.

وواصل بير زيت تقدمه خلال الربع الثاني وسط اداء عشوائي من قلنديا الذي لم يقدم المستوى المطلوب وانتهى الربع 18-10.

وخلال الربع الثالث وسع الفريقان النتيجة وأمطر لاعبو بير زيت سلة قلنديا وانتهى الربع بالنتيجة 33- 22 لبير زيت.

وبعد اتساع الفارق هدأت وتيرة المباراة وحسم قلنديا الربع بالنتيجة 14- 11.

وانتهت المباراة بفوز بير زيت بالنتيجة 76- 54.

وتألق خلال اللقاء نجم بير زيت أحمد ياسر بتمريراته الحاسمة واينار عودة، والمخضرم نزار شحادة صاحب الخبرة الطويلة، قابلهم نادر يوسف وخالد خميس.

حكم اللقاء:  مفلح عقل،  بسام ابوالثاب، ابراهيم عثمان

سجلها: مفيد عبدالله، ووقتها هيثم حوشية، 24 ثانية خالد السمحان.

 حضرها: عضو الاتحاد عزيز طينة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني