فيس كورة > أخبار

دوري جوال: ابداع يتصدر الترتيب وبيت ساحور يلهب المدرجات

  •  حجم الخط  

دوري جوال: ابداع يتصدر الترتيب وبيت ساحور يلهب المدرجات

 

بيت لحم -  وجدي الجعفري – احتل فريق ابداع الدهيشة صدارة دوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة بعد تسجيله  95 نقطة في سلة فريق حوارة في المباراة التي جرت، يوم الجمعة، في صالة أبو عمار الشبابية.

وألهب فريق أرثوذكسي بيت ساحور مدرجات صالة العمل التي امتلأت بالمشجعين عندما فاز على دلاسال القدس في مباراة حامية الوطيس قدم خلالها اللاعب ابراهيم حبش اداء فنيا راقيا بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وأمين السر عزيز طينة ضمن منافسات الاسبوع السادس من مرحلة الذهاب للدوري.

ابداع بفوزه على حوارة بفارق 49 نقطة احتل الصدارة رافعا رصيده الى 11 نقطة، فيما بقي حوارة في موقعه متذيلا للترتيب برصيد 6 نقاط، فيما زاد ارثوذكسي بيت ساحور رصيده بنقطتين ليصل الى 10 نقاط بينما اصبح رصيد دلاسال 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وثلاثة هزائم. وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاءين:

ابداع – حوارة

الربع الاول:

بدأ ابداع المباراة بتشكيلة تضم عبد الله عدوي، وعمر عدوي، ومحمد نواورة، وثائر جفال اضافة الى اسامة ابو جابر، قابلهم من حوارة حسام الضميدي، ايمن عبد الناصر، تقي نائل ومحمد نائل، وفادي خاروف.

وقد حاولت مدربة ابداع ساندرا اشراك بعض لاعبي الصف الثاني بهدف زيادة الانسجام بينهم ورفع مستوى الخبرة استعدادا للمباريات القادم.

وافتتح التسجيل لحوارة تقي نائل، رد عليه ثائر جفال، سيطر بعدها ابداع على مجريات المباراة دفاعا وهجوما، وقد صال وجال اللاعبون طوال السبع دقائق الاولى عندما كانت النتيجة تشير الى تقدم ابداع 12- 3 بتألق لافت للاعب الشاب عمر عدوي الذي يبشر مستواه بمستقبل واعد لفريق ابداع مستفيدا من طوله الفارع وكان له نصيب بتسجيل 10 نقاط خلال الربع.

وفي الدقائق الثلاث الاخيرة تحسن مستوى حوارة ودخل اللاعبين اجواء المنافسة مستفيدين من تسرع ابداع خاصة بعد اتساع الفارق حيث قلص الشقيقان محمد وتقي نائل الفارق  الى 10-14، لكن ابو جابر لم يعجبه الوضع وسجل ثلاثية جميلة اعاد من خلالها الفارق الى 7 نقاط، وبعد سلسلة هجمات انتهى الربع بالنتيجة 19- 10 لإبداع.

الربع الثاني:

اشركت مدربة ابداع التشكيلة الاساسية التي تضم يحيى الخطيب وإياد عبد الله واحمد قنديل وعبد الله جبر ووليد جفال.

كانت البداية لحوارة من خلال ايمن عبد الناصر رد احمد قنديل بثنائية مماثلة، وسيطر بعدها ابداع على الكرة وسط ارتباك وتخبط في اداء حوارة الذي يضم لاعبين شبان بإمكانهم تقديم مستوى افضل مما ظهروا عليه.

اجمل النقاط التي سجلها ابداع مع الخمس دقائق الاولى تلك الكرة التي مررها يحيى الخطيب من تحت السلة الى عبد الله جبر الذي وضعها داخل السلة وسع من خلالها النتيجة الى 23- 12.

ولعب ابداع في بعض الاوقات على "الفاست بريك" السريع كما وكان لعبد الله جبر نصيب بتسجيل ثلاث ثلاثيات،  وانتهى الربع ابداعيا بالنتيجة 26- 7 ، سجل لإبداع منها عبد الله جبر  15 ولحوارة ايمن عبد الناصر 5 نقاط.

الربع الثالث:

استمرت السيطرة لابداع، مرت اول اربع دقائق سجل خلالها حوارة اربع نقاط عن طريق قيس عودة وايمن عبد الناصر، فيما سجل ابداع 15 نقطة 13 منها ليحيى الخطيب.

وأجمل اللقطات كانت تغميسة احمد قنديل التي طار خلالها الى السلة بطريقة فنية جميلة.

كما واستفاد اياد عبد الله من خبرته بتسجيل تغميسة اخرى بصورة رائعة.

وكان التعاون واضحا بين اياد عبد الله والخطيب واسامة ابو جابر وعمر عدوي وسعوا جميعا الفارق مع نهاية الربع الى 25-11.

الربع الرابع:

ثنائية سريعة لقنديل رد عليه فادي خاروف عاد قنديل وعزز النتيجة بثنائية اخرى، وزاد ابداع من غلة  نقاطه، وحاولت مدربة ابداع اشراك معظم اللاعبين حيث سجل عمر عدوي وشقيقه عبد الله عدوي ثلاثية جميلة، وحاول حوارة مع نهاية المباراة تعديل النتيجة لكن خبرة ابداع حالت دون ذلك لينتهي الربع لإبداع بالنتيجة 25-18.

وانتهت المباراة بفوز ابداع بالنتيجة 95- 46.

الحكام:فؤاد كنعان، ابراهيم نواورة، ابراهيم عثمان.

سجلها: مفلح عقل، ووقتها عنان دراغمة، 24 ثانية جوني حزبون.

المراقب الفني: عضو الاتحاد عزيز طينة.

بيت ساحور - دلاسال القدس

الربع الاول:

العملاق اسلام عباس تجاوز نظيره موسى بشير وافتتح بثلاثية تفاعلت معها جماهير المباراة، رد سريعا حازم خطاب بثلاثية مماثلة لدلاسال.

الافضلية الدفاعية كانت لبيت ساحور خاصة في ظل غياب اللاعب سليم سكاكيني عن دلاسال خلال الربع.

وحاور ماهر قسيس اللاعبين بطريقة فنية وسجل نقطتين لبيت ساحور واضاف عدي هلال نقطتين وعاد اسلام عباس وسجل لبيت ساحور لتصبح النتيجة عند الدقيقة الخامسة 9-3.

استنفر بعدها مدرب دلاسال وطلب وقتا مستقطعا واشرك عمار نوفل للاستفادة من خبراته في ايقاف الهجوم الساحوري.

 

عند الدقيقة السادسة والنصف نجح الخلوق سري عامر بتسجيل ثلاثية متقنة قلص من خلالها الفارق الى 6-11، ومع نهاية الربع سجل عمار نوفل ثلاثية وانتهى الربع 13-9.

ولوحظ على ساعة التسجيل 5 اخطاء على دلاسال مقابل 3على بيت ساحور.

الربع الثاني:

لعب بيت ساحور بطريقة "رجل لرجل" وقد سجل النجم ابراهيم حبش واتبعه عدي هلال بثلاثية ارتفعت النتيجة 18-13.

واشرك مدرب دلاسال اللاعبين تلي رفيدي ووسام بيطار للاستفادة من لياقتهم العالية وتحريك المنطقة الامامية في الوقت الذي لعب فيه عمار نوفل وحسان عوض وموسى بشير في الخلف.

وسط افضلية ساحورية كانت النتيجة تشير عند الدقيقة الخامسة الى تقدم بيت ساحور 23-17.

وبعد مرور سبع دقائق تحسن اداء دلاسال بفضل توجيهات المدرب وتقدموا لاول مرة بالنتيجة 25-24 بعد تسجيلات موسى بشير وبيطار واضاف سري عامر ثلاثية اصبحت النتيجة 29-26 وقبل نهاية الربع سجل اسلام عباس نقطتين وانتهى الربع بالنتيجة 20-17 لدلاسال.

يذكر ان مدرب بيت ساحور "بول" اعترض خلال الربع على قرارات الحكام، وقام بكسر "سهم الحيازة".

الربع الثالث: 

اشترك مع بداية الربع سليم سكاكيني، واضاف حازم خطاب نقطتين لدلاسال لتصبح النتيجة 31-30 رد ابراهيم حبش بثلاثية.

وسار الربع نقطة هناك واخرى هناك حيث سجل لبيت ساحور اسلام عباس ولدلاسال موسى بشير الذي خرج لارتفاع الاخطاء عليه الى اربعه.

وغلب على اداء بعض لاعبي دلاسال التسرع في الكثير من الاحيان الامر الذي افقدهم العديد من النقاط ساعد ذلك السواحرة خاصة ابراهيم حبش الذي اسعد الجماهير بثلاثياته. وانتهى الربع بالتعادل 17-17.

الربع الرابع:

عاد بيت ساحور للعب بطريقة رجل لرجل ، وسجل سكاكيني ثنائية لدلاسال وازدادت المباراة اثارة وندية خاصة مع اقتراب النتيجة التي حسمت في الدقائق الاخيرة ويعود الفضل في ذلك الى ثلاثيات ابراهيم حبش.

وقد عاد موسى بشير للعب خلال المباراة بجانب سكاكيني.

وخرج بالأخطاء الخمسة عدي هلال ونديم عبد المحسن من بيت ساحور ,وسجل توفيق ثلاثية لدلاسال وانتهت المباراة لبيت ساحور بالنتيجة 62- 56.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، ابراهيم عثمان.

سجلها ابراهيم نواورة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية فؤاد كنعان.

المراقب الفني:عضو الاتحاد عزيز طينه.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني