فيس كورة > أخبار

"رفح" تُتَوَّج بلقب دوري "النكبة"

  •  حجم الخط  

"رفح" تُتَوَّج بلقب دوري "النكبة"

 

خان يونس- عزيز الكحلوت - 19/5/2013 - انتهت فعاليات بطولة النكبة 65 الكروية السبت مساءاً والتي اقيمت على ملعب صالة ابو يوسف النجار وبحضور رئيس اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس مازن ابو زيد  و رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين عماد التتري.

توجت محافظة رفح بالبطولة برصيد15 نقطة و بفوزها في كل مبارياتها  و حلت خان يونس وصيفة ب7 نقاط في حين حصل الشمال على المركز الثالث ب4 نقاط وغزة رابعا برصيد 3 نقاط  فيما بقى الوسطى خامسا ب3 نقاط و بفارق الاهداف عن غزة. لعب الشمال مع الوسطى  و انتهت المباراة بهدفين للأخير مقابل لا شيء احرز هدفي الوسطى جهاد شلتوت و محمد مطر .

واجهت غزة نظيرتها خان يونس حيث استطاعت خان يونس انهاء المباراة لصالحها بهدفين نظيفين احرزهما ناهض الاشقر، وفي المواجهة الثالثة تقابلت رفح مع الشمال واستطاعت رفح ان تتغلب عليها ب4 اهداف لهدف احرز لرفح كلا من نادر الحجار 2 ونادر النمس 1 وسعيد عبد الوهاب 1 واحرز للشمال نهاد الملفوح وظهر حارس مرمى الشمال طارق عفانة بمستوى متميز وفي المقابلة الرابعة التقت خان يونس مع الوسطى وفازت عليها بنتيجة 4-1 سجل لخان يونس الحارس اشرف الصوالحي 1 وناهض الاشقر 2 و محمود الفرا 1.

جمع اللقاء الاخير بين غزة و رفح و كان لقاءً نديا و لكن رفح حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 2-1 سجل لرفح حارس المرمى جمال ابو عمير واياد الحجار واحرز لغزة نضال السالمي.

شكر ناهض الهور الحضور والمشاركين بهذه البطولة واكد ان يوم النكبة يوم تاريخي في اجندة الفلسطينيين لابد وان لا يمحي من الذاكرة الا بالعودة الى الاراضي التي احتلت عام 48 و شدد على ضرورة اقامة المهرجانات الكروية التي من شأنها ان تركز على ايام خالدة في تاريخ الشعب الفلسطيني تجعله يشد من عزيمته و يورثها للأجيال من بعده حتى يتمسكوا بها و لا يتنازلوا عن ثوابتها.

قدم التتري درع للجنة الشعبية واكد في كلمة القاها حرص الجمعية على توطيد العلاقات مع كافة اطياف المجتمع اثنى على الدور الذي قامت به اللجنة الشعبية لإنجاح بطولة النكبة ودعا الى ترسيخ العلاقات بين الجمعية و اللجنة من اجل تفعيل الدور الرياضي والاجتماعي و والوطني في غزة.

يذكر ان الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين وتحت رعاية اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس اقاموا بطولة كروية على ملعب صالة ابو يوسف النجار في السابع عشر من الشهر الجاري و اقيمت على يومين و انتهت بفوز محافظة رفح بالبطولة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني