فيس كورة > أخبار

"دلاسال" يحسم ديربي بيت لحم والأهلي يهزم ترسنطة وأرثوذكسي بيت لحم يفوز اداريا

  •  حجم الخط  

في دوري الاولى لكرة السلة:

"دلاسال" يحسم ديربي بيت لحم والأهلي يتفوق على ترسنطة وأرثوذكسي بيت لحم يفوز اداريا

 

بيت لحم – وجدي الجعفري – 23/5/2013 - حسم دلاسال بيت لحم الديربي الذي جمعه مع العمل الكاثوليكي بفارق 13 نقطة فيما فاز أرثوذكسي بيت لحم اداريا على ابناء القدس لعدم حضور الاخير، وعمق هلال القدس جراح ترسنطة بيت حنينا وذلك في المباريات التي جرت في صالة ابو عمار ضمن منافسات الاسبوع الرابع لدوري الدرجة الاولى لكرة السلة.

دلاسال بيت لحم + العمل الكاثوليكي

الربع الاول:

البداية كانت متكافئة في لعبا ونتيجة ومن ثم رجحت كفة الافضلية للعمل من خلال جريس البندك والياس بدره وياسين الشرباتي قابلهم نسيم حلمان الذي سجل لفريقه 8 نقاط.

واعتمادا على الفاست بريك السريع مستفيدا من سرعة لاعبيه نجح العمل في انهاء الربع بالنتيجة 16-12.

الربع الثاني:

افتتح التسجيل عيسى خميس لدلاسال، عززها بعد سلسلة هجمات معتز جوريش الذي عادل المجموع العام 16- 16، اضاف ماثيو الحذوة اربع نقاط  من فاست بريك سريع اخذا فريقه الى التقدم 20-16. جاء ذلك وسط اغلاق محكم من دفاع دلاسال بيت لحم وفي ظل تبديلات مستمرة من مدرب العمل مايك الاعمى في محاولة الى تعديل النتيجة.

ونجح ياسين الشرباتي في تسجيل اولى النقاط لفريقه من رمية حرة، وكان تبديل مدرب العمل موفقا عندما اشرك اللاعب اياد سلام الذي سجل 8 نقاط من ثنائية وثلاثيتين ليتقدم العمل مرة اخرى بالنتيجة 29- 26 بالدقيقة الخامسة.

 

وارتفعت وتيرة المباراة واعتمد الفريقان على التمريرات السريعة، وعادل عيسى خميس النتيجة مرة اخرى من ثلاثية لدلاسال، ما استدعى مدرب العمل لطلب وقتا مستقطعا لفريقه.

وانتهى الربع لدلاسال بالنتيجة 18-17.

الربع الثالث:

عاد دلاسال وتقدم بالمجموع العام من خلال الهجمات المنظمة والاختراقات المحكمة التي قادها اللاعبون ماثيو الحذوة ومعتز جواريش ونيسم حلمان مستفيدين من تسرع لاعبي العمل الذين بلدا على بعضهم الارهاق، وكانت النتيجة تشير عند الدقيقة الخامسة 45 – 37 لدلاسال.

ونجح الياس بدره وجيمي حنانيا وجريس البندك من تقليص الفارق بعد تسجيلهم 6 نقاط من تحت السلة.

لكن دلاسال عاد ووسع الفارق مستفيدا من تخبط لاعبي العمل وانهى الربع بمجموع كلي بالنتيجة 53-48، وانتهى الربع 23-14.

الربع الرابع:

ربع لم يرتقي للمستوى الفني، ارتفعت خلاله الاخطاء على الفريقين اللذين لعبا بطريقة حذرة وخاصة دلاسال الذي عمد على اغلاق المنطقة الدفاعية اغلاقا محكمة.

وكانت النتيجة تشير عند الدقيقة الخامسة الى تقدم دلاسال 62- 54 بعد تسجيل ليث ابو رمية  6     نقاط من ثلاثية و3 رميات حرة.

وخرج ياسين الشرباتي والياس بدره من العمل  بالدقيقة الثامنة بالأخطاء الخمسة ولحق بهم سامر عواد بالدقيقة الاخيرة.

وتمكن دلاسال بيت لحم من المحافظة على اتساع الفارق من خلال استغلال 24 ثانية واللعب بتمرير الكرات بين اللاعبين.

وانتهى الربع لدلاسال بالنتيجة 20-12.

و انتهت لمباراة بفوز دلاسال بالنتيجة 73- 60.

الحكام: فؤاد كنعان، ابراهيم نواورة، حسن الخطيب.

سجلها: جوزيف دبدوب، ووقتها سمير بنورة، 24 ثانية جوني حزبون.

اهلي القدس + ترسنطة بيت حنينا

الربع الاول:

بداية قوية من الفريقين، وقد فتحت شهية الاهلي لتسجيل الثلاثيات، فكانت البداية مع ثلاثية المخضرم رائد ذياب رد عليه موريس سلمان من ترسنطة ثم اضاف عمار بغدادي ثلاثية اخرى للاهلي.

وتقدم الاهلي في الدقيقة الاولى 8-5 بعد ان اضاف رائد ذياب ثنائية بطريقة جميلة، رد ترسنطة بوابل من الكرات من خلال موريس سلمان ورفيق نصرالله وطوني ابو علي الذين قادوا فريقهم للتقدم لاول مرة بالنتيجة 11-9 .

عاد الاهلي وسيطر على مجريات المباراة متسلحا برامي البكري وذياب اللذين ساعدا فريقهم برفقة باقي التشكيلة الى حسم الربع بالنتيجة 20-13.

الربع الثاني:

حافظ اهلي القدس على افضليته خلال الربع، وكان ذلك واضحا من خلال ثلاثيات اسماعيل السويطي التي تمكن من خلالها برفقة نبيل نصر من توسيع المجموع العام الى 27-15 عند الدقيقة الرابعة.

وكانت هناك بعض المحاولات الخجولة لترسنطة عن طريق  طوني ابو علي وبجالي لكن النتيجة انتهت للاهلي 19-15.

الربع الثالث:

ترسنطة دخل بقوة ونشاط اكثر من السابق وحاول لاعبوه جاهدين تقليص النتيجة من خلال سهيل استيبان وموريس سلمان وطوني ابو علي الذين سجلوا في بداية الربع لفريقهم. لكن سرعان ما اعاد الاهلي الفارق من خلال ايهاب سمارة ورائد دياب ورامي البكري. ما دفع مدرب ترسنطة لطلب وقتا مستقطعا لتفادي الاخطاء التي وقع فيها فريقه.

ووسط هجمات من الفريقين انهى الاهلي الربع بالنتيجة 22-20.

الربع الرابع:

لعب الاهلي بأريحية خلال الربع في ظل اتساع الفارق، وفرض سيطرته على الميدان وسط محاولات خجولة لترسنطة افتقدت للتركيز وامتازت بالتسرع.

وانتهى الربع للاهلي بالنتيجة 21-15.

وانتهت المباراة بفوز الاهلي بالنتيجة 82-63.

الحكام: فؤاد كنعان، ابراهيم نواورة، سمير بنورة.

سجلها: حسن الخطيب ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.

المراقب الفني: محمد زيادة




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني