فيس كورة > أخبار

نجاح الحكم الفلسطيني عنان دراغمة في تجديد شارته الدولية لكرة السلة

  •  حجم الخط  

نجاح الحكم الفلسطيني عنان دراغمة في تجديد شارته الدولية لكرة السلة

 

بيت لحم – وجدي الجعفري-  23/5/2013 - نجح الحكم الفلسطيني عنان دراغمة (34 عاما) في تجديد شارته الدولية في تحكيم كرة السلة وذلك بعد اجتيازه الاختبارات التي اجراها في العاصمة الاردنية عمان قبل ايام على يد رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي لكرة السلة كوتليبا.

وكان اتحاد السلة اوفد دراغمة للأردن لتجديد شارته في الدورة التي عقدت بمشاركة 17 حكما من دول الخليج وبلاد الشام، 7 منهم لتجديد الشارة ونجح 5 فيما تقدم 10 حكام اخرين لنيل الشارة نجح منهم 6. علما ان تجديد الشارة يمتد حتى عام 2017.

وهنأ رئيس الاتحاد خضر ذياب الحكم الدولي دراغمة على تجديد شارته، مؤكدا انه احد الحكام الذين شرفوا فلسطين ورفعوا اسمها عاليا في مجال التحكيم في الدورات العربية.

وأشاد ذياب بالمستوى التحكيمي الفلسطيني والذي يعتبر دراغمة احد اعمدته، قائلا ان نجاح دراغمة يؤكد على التطور السلوي الذي يحدث في فلسطين وخاصة في مجال التحكيم.

وتمنى ذياب لدراغمة مزيدا من التقدم والنجاح في حياته العملية، مؤكدا استعداد الاتحاد لمشاركة حكام اخرين في دورات دولية اخرى في الخارج.

وأشاد ذياب بالحكام الفلسطينيين الذين تمكنوا حتى الان من قيادة ركب مباريات دوري الدرجة الممتازة دون مشاكل تذكر.

بدوره شكر دراغمة الاتحاد الفلسطيني وعلى رأسه خضر ذياب الذي اتاح له الفرصه لتجديد شارته الدولية، حاثا الحكام الفلسطينيين على بذل الجهد في سبيل تطوير انفسهم وذلك للمشاركة في نيل الشارة الدولية.

وكما وشكر دراغمة رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر بدرساوي لما قدمه له من نصائح قبل المشاركة في دورة التجديد وكيفية تعامله مع هكذا دورات.

وأكد على اهمية اللغة الانجليزية في موضوع التجديد وذلك لان جميع الامتحانات تكون باللغة الانجليزية، وهناك ايضا مقابلة شخصية باللغة الانجليزية للوقوف على القدرة اللغوية.

وحصل دراغمة على علامة متقدمة مستفيدا من خبرته الكبيرة في تحكيم كرة السلة.

ودراغمة حاصل على درجة الماجستير في التربية الرياضية من جامعة اليرموك بالاردن، ويعمل مدرسا للتربية الرياضية في مدارس تربية نابلس، وكان قد تقدم ونجح في الحصول على الشارة الدولية لاول مرة عام 2009 في الامارات العربية المتحدة.

كما وشارك دراغمة في تحكيم العديد من البطولات الدولية ابرزها غرب اسيا بالعراق والأندية العربية في مصر وبطولة الملك عبد الله بالأردن وأخيرا بطولة غرب اسيا التي جرت بالأردن اضافة الى مشاركته في تحكيم مباريات الدوري الفلسطيني بمختلف الدرجات.

يذكر ان اتحاد السلة يولي اهمية كبيرة لتطوير التحكيم في فلسطين وذلك من خلال لجنة الحكام المركزية، حيث عقد الاتحاد خلال الفترة الماضية العديد من الدورات كما انه استضاف ولأول مرة رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي كوتليبا وعقد دورة دولية للحكام الفلسطينيين بمشاركة حكام فلسطينيين وأردنيين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني