فيس كورة > أخبار

شباب الخليل البطل الثاني لموسم الضفة

  •  حجم الخط  

شباب الخليل البطل الثاني لموسم الضفة

أريحا- أحمد البرهم  وفتحي براهمة- تصوير زيدان الرازم24/5/2013 - رسم جمهور فريقي شباب الخليل واسلامي فلقيلية لوحة مميزة للتشجيع والوفاء الرياضي، تغطت بألوانها المختلفة على ارجاء ستاداريحا الدولي الذي احتضن نهائي كأس فلسطين في نسخته الثانية عشرة، ليتوج بذلك الموسم الكروي الفلسطيني بنجاح مميز بعد الختام الناجح لدوري المحترفين.

ليضيف الشباب الى خزائنه الكأس الرابعة لهذه البطولة والتي وصل الى نهائياتها للمرة السابعة، فيما اضاف الاسلامي انجازا جديدا لسجله هذا الموسم بوصوله لنهائي الكأس لأول مرة في تاريخه وبقائه في دوري المحترفين.

الحضور الرسمي: اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة، المهندس ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار، والدكتور محمود خليفة وكيل وزارة الاعلام، ومحمد جلايطة رئيس بلدية اريحا واعضاء المجلس البلدي، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود واعضاء المجلس البلدي، واعضاء مجلس بلدي الخليل، معاوية القواسمي رئيس نادي شباب الخليل، مؤيد شريم رئيس نادي اسلامي قلقيلية، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرياضية.

الحكام:  محمد بدير للساحة، الدولي امين حلبي مساعد اول، قاسم سواركة مساعد ثان، وعماد بوجة حكما رابعا . وياسر الصباح مقيم حكام.

تشكيلة الفريقين

شباب الخليل : محمد شبير في حراسة المرمى، اكرم السيوري، موسى ابو جزر، فايز عسيلة، ابراهيم السويركي، عزيز ابو حسين، نديم براغثة، احمد كشكش، عاطف ابو بلال، اياد ابو غرقود، وعبد الحميد ابو حبيب.

اسلامي قلقيلية : صالح برانسي في حراسة المرمى، امين النصر، عبيدة فرح، لؤي نصار، محمد مراعبة، محمود داود، سميح مراعبة، كامل بدر، فادي حسان، محمود الناطور، فادي الشوبكي.

الحكام:  محمد بدير للساحة، الدولي امين حلبي مساعد اول، قاسم سواركة مساعد ثان، وعماد بوجة حكما رابعا . وياسر الصباح مقيم حكام.

شريط المياراة:

بداية هجومية قوية  لشباب الخليل اسفرت بعد دقيقتين عن هدف السبق جاء بامضاء اياد ابو غرقود بعد استلامه كرة داخل منطقة الجزاء سددها من وسط كثافة اللاعبين على يسار الحارس صالح برانسي، وسط فرحة عارمة على المدرجات لجمهور الشباب الكبير.

عاد ابو غرقود المحاولة في الدقيقة الرابعة اثر كرة عرضية مررها عاطف ابو بلال من الوتق الايسر الا انه لم يفلح بذلك.

لم يجد لاعبو الاسلامي بديلا سوى مبادلة لاعبو الشباب المحاولات الهجومية لتخفيف الضغط عن مرماهم فحاول لؤي نصار ان يتعمق بجهد فردي من الرواق الايسر في الدقيقة السادسة لكن تماسك دفاعات الشباب ابطلت هذه المحاولة.

وهدد هجوم الاسلامي مرمى شبير عبر محاولتي تسديد كانت الاخطر تسديدة سميح مراعبة بعد ان نجح في تخطي دفاع الشباب الا ان شبير كان لها بالمرصاد (13) .

وفي الدقيقة (19) اثمر الاداء الجماعي للاعبي الشباب عن فرصة ثمينة من كرة عرضية ملعوبة بذكاء مررها ابو بلال من الميمنة تهيأ لها ابو غرقود وسدد بتسرع الا ان تدخل احد مدافعي الاسلامي وابعد الكرة الى ركنية .

اهدر عاطف ابو بلال فرصة لتسجيل الهدف الثاني للشباب بعد تخطية دفاعات الاسلامي وسدد كرة ضعيفة مرت بجانب القائم الايسر (26) .

نجح لاعبو الاسلامي في امتصاص اندفاعات هجوم الشباب من خلال الاعتماد على المرتدات التي لم ترقى لمستوى التهديد الحقيقي لمرمى محمد شبير الذي عكس حضورا مميزا بين الثلاث خشبات.

تناوب عاطف ابو بلال واياد ابو غرقود في اضاعة فرصة حقيقية  لاضافة الهدف الثاني  من محاولتبن للتسدي المباشر امام المرمى من داخل المنطقة (33) .

 لجأ لاعبو الاسلامي للحلول الفردية بعد تعذر فك شيقرة دفاعات الخلايلة، فسدد محمد مراعبة كرة قوية من مسافة 25 ياردة تكفل شبير بالتعامل معها والتقطها ببراعة(36) .

انفجر بركان الفرح الخليلي ابتهاجا بالهدف الثاني الذي سجله المتحفز اياد ابو غرقود بعد ان تابع كرة امامية من منتصف الملعب وسدد بهدوء كرة ارضية على يمين برانسي استقرت بالزاوية اليسرة(40)

بدا عاطف ابو بلال مصمما على اصابة مرمى الاسلامي وكان له ما اراد، فمن مجهود فردي ونجح في التوغل في ميمنة دفاع الاسلامي ومرر كرة عرضية امام المرمى تخطت الحارس فتابعها المدافع فادي حسان مداف الاسلامي ووضع الكرة بمرماه بالخطأ معلنا الهدف الهدف الثالث لشباب الخليل وسط فرحة هستيرية على المدرجات (43). وبهذه النتيجة اعلن الحكم عن نهاية احداث الشوط الأول.

احداث الشوط الثاني:

بدأ الشوط الثاني هادئا ودون المستوى، وشهدت الدقائق الخمس الاولى فتورا ملموسا في اداء الفريقين، حيث بدد احمد كشكش حالة السكون الميداني بعرضية خلف المدافعين ارتقى لها ابو غرقود وحاول تسديدها في مرمى الاسلامي الا ان الكرة تجاوزته ومرت بجوار القائم.

جرب ابو حديد حظه لأول مرة منذ بداية المباراة واستغل كرة عائدة من اقدام مدافعي الاسلامي على مشارف صندوق الجزاء وسدد كرة ارضية قوية تخطت الحارس وجانبت القائم الايسر لمرمى صالح برانسي(10). 

لم يطرأ أي تغيير على اداء لاعبو الاسلامي الذي اعتمد على الاسلوب التقليدي في اللعب، واعتمد على المرتدات ولم يهدد مرمى شبير الا في مناسبة وحيدة خلال النصف الأول من عمر الشوط الثاني عندما سدد كرة من زاوية الصندوق علت العارضة.

مع انتصاف الشوط الثاني نشط لاعبو الاسلامي وسيطروا على منطقة المناورة ودأو بتنسيق مجاولات هجومية نضجت في بعض الاحيان لمستوى التهديد وكانت ابرزها محاولة سميح مراعبة

الذي هيأ كرة لنفسه  في منتصف الملعب وسدد كرة قوبة تصدى لها شبير وحول الكرة الى ركنية(33).

اخفق ابو حبيب في ترجمة الفرصة الثانية التي سنحت له الى هدف مستحق بعد ان سدد الكرة التي وصلته على مشارف الصندوق بتباطؤ التقطها حارس الاسلامي برانسي بسهولة(37).

شهدت الدقيقة 45 اخطر الفرص للاسلامي عندما انفرد محمد يامين بحارس الشباب وسدد كرة ارضية رائعة على الزاوية اليسرى وببراعة ابعدها شبير الى ركنية مفوتا على الاسلامي فرصة تسجيل الهدف الشرفي. لتأتي بعدها صافرة الحكم معلنة عن نهاية المباراة بفوز شباب الخليل بثلاثة اهداف دون رد.

 

حفل التتويج :

وسط احتفالات جماهير شباب الخليل العريضة توج اللواء جبريل الرجوب والشخصيات الرسمية الفريقين فتسلم لاعبو اسلامي قلقيلية كأس وميداليات الوصيف، فيما تسلم لاعبو شباب كأس البطولة

وسط فرحة عارمة  لجمهور الشباب هزت مدرجات ستاد اريحا والذي غطت سماه بمئات الالعاب النارية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني