فيس كورة > أخبار

رابطة قدامى لاعبي القدس تُكرم نادي سخنين على انجازاته الكروية

  •  حجم الخط  

اتحاد أبناء سخنين يطيح بالفريق اليميني "بيتار" بثلاثية نظيفة

رابطة قدامى لاعبي القدس تُكرم نادي سخنين على انجازاته الكروية

 

سخنين – ناصر العباسي – 25/10/2011 - حقق الفريق العربي من الداخل الفلسطيني اتحاد أبناء سخنين أمس الأول فوزاً ثميناً على الفريق اليميني المتشدد "بيتار القدس" بثلاثية نظيفة في إطار الجولة التاسعة من دوري الدرجة العليا حيث وصل فريق سخنين الى النقطة 15 واحتل المركز الرابع على لائحة الدوري .

وجرت المباراة على ستاد الدوحة وهي مباراة بيتية لفريق سخنين بحضور أكثر من 6 آلاف متفرج توافدوا من بلدات عربيه من فلسطين التاريخية اهتزت تحتهم مدرجات الملعب وسط هتافات وطنية وحماسية نددت بعنصرية فريق بيتار وساهمت في تحفيز لاعبي فريق سخنين في اجواء احتفالية صاخبة ومن بين الهتافات "الله واكبر" وهتافات شعللها شعللها ولعها ولعها " وغيرها .

ونجح الفريق السخنيني من افتتاح التسجيل مبكرا بالدقيقة السابعة عن طريق المهاجم "اوهاد كادوسي" ولينتهي الشوط الاول بتفوق اتحاد ابناء سخنين بهدف يتيم رغم انه كان باستطاعته التقدم باكثر من هدف بعد أن سيطر على معظم مجريات اللقاء  .

ومع بداية الشوط الثاني واصل فريق اتحاد ابناء سخنين ضغطه على مرمى البيتار واستطاع اضافة الهدف الثاني عن طريق الللاعب الأفريقي الأسمراني داماو "61"، وفي الدقيقة 75 قام حكم المباراة بطرد مدافع فريق سخنين "عودد ايلكيام" ليكمل الفريق السخنيني المباراة بعشرة لاعبين , وعلى الرغم من النقص العددي الا ان المهاجم البلغاري "ازاروف" استطاع اضافة الهدف الثالث لصالح السخنينيين قبل نهاية اللقاء باربع دقائق بعد ان تلقى كرة نموذجية عرضية من مهران راضي، لينتهي اللقاء بفوز كبير لسخنين على فريق بيتار القدس بثلاثية نظيفة  .

وبعد الفوز الكبير هتفت الجماهير السخنينية كثيراً داخل ستاد الدوحة في أجواء احتفالية رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية والتركية والاعلام الحمراء والبيضاء الخاصة بفريق سخنين الذي قدم وجبة كروية مميزة اطمئنت خلاله الجماهير العربية على مستوى الفريق خلال الموسم الحالي .

رابطة قدامى القدس تكرم رئيس نادي سخنين

وفي السياق ذاته قام وفداً مقدسياً رياضياً يمثل رابطة قدامى لاعبي القدس بحضور مباراة سخنين بعد دعوة خاصة وجهت للوفد من ادارة سخنين تم خلالها تكريم رئيس ادارة نادي سخنين شاهر خلايله عقب اللقاء بدرع تقديري مقدم من رابطة القدامى وذلك تقديراً لجهودهم في رفع شأن الرياضة العربية في الداخل الفلسطيني ، وتاكيداً على مساندة الشعب الفلسطيني ووقوفه خلف الممثل العربي الوحيد في دوري الدرجة العليا بالداخل الفلسطيني .

وضم الوفد ابراهيم نجم ومفيد جبر وماهر مفارجه وجمال التكروري والإعلامي ناصر العباسي وكان في استقبالهم اعضاء من الهيئة الإدارية لنادي سخنين فيما تم لقاء العديد من الشخصيات الرياضية والعربية أبرزها الدكتور زهير بهلول المحاضر الأكاديمي والمعلق الرياضي المعروف ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم وعضو الكنيست العربي أحمد الطبيبي والاعلامي سعيد حسنين وغيرهم من الشخصيات .

د.الطيبي  : فوز تاريخي على فريق عنصري

وعقب انتهاء مباراة وسخنين قال العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي ورئيس الحركة العربية للتغيير د. أحمد الطيبي أن فوز الفريق العربي اتحاد أبناء سخنين على الفريق العنصري والمتطرف "بيتار" القدس يعتبر انجازا تاريخياً بهذه النتيجة الكبيرة .

وأشاد الطيبي بالاداء الفني الذي قدمه الفريق العربي وبجهود كافة اللاعبين الذين كانوا ابطالاً فوق الميدان واستحقوا الفوز بكل جدارة لأنهم كانوا الأفضل في كل شيئ .

وأضاف لا بد من تحية الجماهير الكبيرة التي توافدت من مختلف المدن والقرى الفلسطينية لمساندة فريق سخنين وهذا يدل على عظمة تلك الجماهير التي قدمت لوحة تشجيعية مميزة ساهمت في تحقيق هذا الفوز الثمين .

خلايله : نشكركم على المبادرة النبيلة

من جهته شكر رئيس مجلس ادارة سخنين شاهر خلايله مبادرة الوفد المقدسي بالحضور ومؤازرة فريق سخنين معتبرا أن شعورهم أنبل من شعورنا متمنيا ان تستمر تلك الزيارات المتبادلة بين الرياضة الفلسطينية والنشاطات الرياضية لفرق الداخل الفلسطيني .

وبخصوص رأيه بفوز فريقه بثلاثية نظيفة أكد خلايله أن الفوز على بيتار القدس له مذاق خاص وهذا ما كان يهمنا منذ بداية الموسم ، وتابع : هناك استقرار اداري وفني يحظى به الفريق هذه الأيام حيث قمنا بتوفير كافة الالتزامات المطلوبة خاصة الاحتياجات المهنية ورواتب اللاعبين والمكافآت جميعها صرفت قبل المبارة بيومين كنوع من التحفيز للاعبين وكانوا عند حسن الظن بعد تقديم مباراة كبيرة كنا بها الأفضل بشهادة الجميع .

وأوضح خلايله أن هدف فريق سخنين هو التواجد من بين الأندية ال 8 الأولى والبقاء في القسم العلوي دون خوض مباريات اخرى والدخول في معمعة الحسابات وأنا واثق على قدرة الفريق من تحقيق اهدافه وتقديم الأفضل خلال الفترة القادمة .

وأكد خلايله أن فريق سخنين سيستضيف الفرق الفلسطينية على ارض ستاد الدوحة في سخنين من اجل اقامة لقاءات كروية تكريمية وتعزيز التواصل بين أبناء الوطن الواحد ، وسنحدد ذلك خلال الفترة القادمة خاصة ان الفريق يواجه ضغطا كبيرا في برمجة المباريات سواء في بطولة الدوري أو الكأس.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني