فيس كورة > أخبار

نتائج مباريات أمس في دوري "جوال" لكرة السلة

  •  حجم الخط  

في دوري "جوال" لكرة السلة:

أرثوذكسي رام الله يقلب الطاولة في وجه المتصدر ودلاسال يكتسح قلنديا وبيت ساحور يعبر حوارة

 

بيت لحم - وجدي الجعفري - قلب أرثوذكسي رام الله الطاولة في وجه ابداع وحقق فوزا مؤزرا بفارق 8 نقاط، فيما أكتسح فريق دلاسال القدس نظيره قلنديا بفارق 22 نقطة، وعاد فريق أرثوذكسي بيت ساحور سعيدا بعد فوزه العريض على حوارة بـ26 نقطة وذلك في  ختام الاسبوع السابع لدوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة.

ارثوذكسي رام الله كشر عن انيابه وأطاح ببطل الدوري ابداع الدهيشة محققا فوزا مهما بالنتيجة 74-66  في صالته "أبو عمار" اعاد له الاعتبار بين جمهوره خاصة بعد خسارته القاسية امام السرية. ليزيح بذلك فريق ابداع عن الصدارة ويقدمها على طبق من ذهب الى سرية رام الله ويشعل المنافسة بين فرق المقدمة.

وفي صالة العمل الكاثوليكي، واصل قلنديا نزف النقاط عندما خسر امام دلاسال القدس، بالنتيجة  87- 65، رفع دلاسال من خلاله رصيده على سلم الترتيب الى 11 نقطة، فيما حافظ قلنديا على موقعه في المركز قبل الاخير برصيد 9 نقاط.

اما في صالة الفارعة، فلم يجد ابناء بيت ساحور اي صعوبة تذكر في عبور محطة حوارة عندما فازوا عليهم بنتيجة 71-45، في مباراة ذهبت فيها الافضلية للسواحرة الذين انهوا الاسبوع برصيد 12 نقطة في المركز الرابع.

أرثوذكسي رام الله - ابداع

الربع الاول:

ظهر منذ البداية الاصرار الواضح لدى أرثوذكسي رام الله على الفوز على عكس ابداع الذين بدوا مستهترين وغير جادين، فكانت سلة البداية للأرثوذكسي عن طريق النشيط قصي العناني، رد عليه اياد عبد الله برمية حرة عزز وسيم مسك للأرثوذكسي بنقطتين.

ومرت اول ست دقائق وكانت الافضلية واضحة للأرثوذكسي الذي وسع الفارق بفضل اختراقات امين سلمان وتسجيلات وسيم مسك وثلاثية عمار جلايطة الى 18-7، تحسن بعدها ابداع وحاولوا ترتيب اوراقهم ونجحوا بتقليص الفارق عن طريق مهدي عيد ويحيى الخطيب واياد عبد الله وعبد الله جبر، وانتهى الربع بتقدم الارثوذكسي 18-16.

الربع الثاني:

ابداع لم يقف مكتوف الايدي وشن هجوما قويا على سلة الارثوذكسي، بعد ان سيطر على مفاتيح لعبه، ودخل اجواء المنافسة، فسجل يحيى الخطيب رميتين حرتين في البداية قابله سريعا وسيم مسك بثنائية، واضافة اياد عبد الله ثنائية اخرى لفريقه.

وبعد ثلاثية عبد الله جبر ويحيى الخطيب وتسجيلات اياد عبد الله وعمر عدوي تقدم ابداع بالمجموع العام عند الدقيقة التاسعة 39-35 جاء ذلك وسط هجمات مقابلة عن طريق امين سلمان وقصي عناني وياسين الزيتاوي.

ووسط افضلية لابداع وندية من الفريقين انهى ابداع الربع 23-17.

الربع الثالث

ارتفعت وتيرة اللقاء ومال الفريقان الى السرعة في نقل الكرات. ورد المقاتل عمار جلايطة على ثنائية مهدي عيد في البداية بثلاثية رائعة، وحافظ ابداع على تقدمه خلال الدقيقة الاولى 45-41.

وبعد ذلك نشط الارثوذكسي اكثر من السابق وتمكن من تحقيق التعادل 51-51 بعد ثنائية قصي العناني التي سبقتها تسجيلات امين سلمان وياسين زيتاوي.

وفي ظل الهجمات المتبادلة من الفريقين انهى الارثوذكسي الربع لمصلحته 20-15.

الربع الرابع:

اربع نقاط سجلها ابداع عن طريق يحيى الخطيب واياد عبد الله، رد عليهما عمار جلايطة بثنائية قبل ان يضيف ثلاثية اخرى بعد ثنائية اسامة ابو جابر.

الارثوذكسي كان الاكثر تنظيما خلال الربع مستغلا فردية ابداع، حيث تمكن جلايطة وأصدقائه مع الدقيقة السادسة التقدم بفارق 10 نقاط (70-60).

وسارت الدقائق الاخيرة بحذر شديد من الارثوذكسي الذي لعب على الـ 24 ثانية وسط تخبط في فريق ابداع الذي لم يتمكن من العودة الى المباراة.

وانهى الارثوذكسي الربع بالنتيجة 19-12 والمباراة 74-66.

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، عنان دراغمة.

سجلها سمير بنورة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: عزيز طينة.

دلاسال القدس - قلنديا

الربع الاول:

باشر الفريقان بإحراز الثلاثيات وسجل لدلاسال موسى بشير ثلاثيتان رد عليه مؤيد متخ بثلاثية، عاد بشير وسجل ثنائية.

وبالرغم من ان الفريقين اخطأ السلة اكثر من مرة الا ان الافضلية كانت واضحة لدلاسال الذي تقدم عن طريق يغمور وريتشرد وبشير مع الدقيقة الخامسة 11-5.

ولم يتمكن قلنديا طوال الخمس دقائق الاخيرة الا بتسجيل 5 نقاط 4 منها عن طريق اسماعيل حمد وسط سيطرة لدلاسال الذي اغلق منطقته الدفاعية اغلاقا محكماً ووسع الفارع مع نهاية الربع 21-10.

الربع الثاني:

قدم قلنديا ربعا قتاليا احرج خلاله دلاسال، وسار نقطة بنقطة ما زاد من شدة المنافسة بين الفريقين وسط تألق واضح من خالد خميس الذي سجل لقلنديا ثلاثيتين اضافة الى اسماعيل حمد واحمد عطا الله قابله موسى بشير في لم الكرات والمتابعة من تحت السلة.

وقلص قلنديا الفارق مع الدقيقة الخامسة الى اربع نقاط 25-21، لكن دلاسال من خلال جهاد يغمور وعمار نوفل عاد ووسع الفارق لينتهي الربع بالتعادل 23-23.

الربع الثالث:

صحوة قلنديا لم تستمر طويلا حيث عاد دلاسال بلياقة لاعبيه ودكة بدلائه عالية المستوى وسيطر على مجريات الربع ووسع الفارق مستفيدا من خدمات سري عامر وجهاد يغموري، وظهر واضحا ارتفاع الاخطاء على قلنديا خلال الربع استغل دلاسال ذلك في احراز مزيدا من النقاط حتى انتهى  22-14.

الربع الرابع:

حافظ دلاسال على مستواه ودافع موسى بشير عن منطقته الدفاعية وسط ثلاثيات لجوني اسحاق وحسان عوض وعمار نوفل قابلهم بعض المحاولات الخجولة لخالد خميس ونادر يوسف.

وانهى دلاسال الربع بالنتيجة 21-18، والمباراة بالنتيجة 87-65

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، عنان دراغمة

سجلها حسن الخطيب ووقتها جوني حزبون 24 ثانية سمير بنورة

المراقب الفني: محمد زيادة.

أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور – حوارة

بيت ساحور كان الارقى فنيا والمسيطر على ارض الميدان  مدعما بخبرات لاعبيه ومهاراتهم العالية وخاصة اسلام عباس.

ووسع السواحرة الفارق في الربع الاول (18-11)، وعززوا النتيجة خلال الربع الثاني (19-8)، وحسموا الربع الثالث (23-12)، قبل ان يستفيد حوارة من تراخي بيت ساحور خلال الربع الاخير ويحسم الربع بالنتيجة (14-11). وتنتهي المباراة بفوز بيت ساحور بالنتيجة 71-45.

الحكام: خالد السمحان، ابراهيم عثمان، نصر عورتاني.

سجلها: سمير ترابي، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني