فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : الأهلي يكشف عن نفسه

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : الأهلي يكشف عن نفسه

 

غزة / أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 25/5/2013 - حقق الأهلي فوزاً عريضاً على الشجاعية, بأربعة أهداف لواحد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب اليرموك أمس, ضمن الجولة (19) من بطولة الدوري الممتاز.

وأزاح الأهلي خطر الهبوط المحدق به بعد حصوله على نقاط المباراة كاملة, ليرفع رصيده إلى (20) نقطة في المركز الثامن, بينما توقف رصيد الشجاعية عند (27) نقطة في المركز السادس.

جاءت بوادر المباراة مُبشرة منذ بدايتها, وكان غياب الضغط النفسي على الفريقين عاملاً بارزاً في ظهور اللاعبين بمستوى مميز, وشُوهدت العديد من الجمل الفنية من كلا الفريقين, وكانت السمة الهجومية هي الطاغية على أداء الفريقين, حتى نجحت أولى محاولات التسجيل, والتي كانت للشجاعية عبر لاعبه الدولي حسام وادي (17) الذي وضع الكرة بدقة في الشباك بعد عرضية أرضية مُتقنة من لاعب الوسط محمد سكر.

رد الأهلي على الهدف لم يكن طويلاً, فحقق التعادل عبر نجم المباراة الأول بلال عساف (24) بعد فاصل من المراوغة, بعد أن استفاد من تمريرة حسن هتهت.

وكاد عساف أن يضيف الهدف الثاني لفريقه, ولكن رأسيته الخطيرة استقرت بين يدي إياد دويمة حارس الشجاعية.

واصل الأهلي محاولاته لإضافة الهدف الثاني, حتى نجح في ذلك قبل نهاية الشوط, عبر حسن بدر الذي واجه مرمى الشجاعية (41) بعدما هيَّأ له إحميدان بربخ الكرة.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع كاد عساف أن يضيف الهدف الثالث للأهلي, ولكن كرته اصطدمت بأقدام الحارس دويمة, لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الأهلي على الشجاعية بهدفين لواحد.

تواصلت الإثارة في الشوط الثاني من اللقاء, ومع بداية النصف الثاني كاد حسام وادي أن يسجل هدف التعادل, ولكن مدافع الأهلي بربخ تألق في إبعاد الكرة التي تجاوزت الحارس من على خط المرمى.

استغل لاعبو الأهلي الغيابات العديدة التي عانى منها الشجاعية على أحسن وجه, وزادوا الضغط عبر سيطرتهم الكبيرة على منتصف الملعب ومنطقة المناورة, وظهر المهاجم بدر في الصورة من جديد, عبر تصويبة مُحكمة من داخل الصندوق, حولها الحارس دويمة لركنية بصعوبة بالغة.

استمر لاعبو الأهلي في السيطرة شبه التامة على المجريات, حققوا المراد بعدما سجل بلال عساف الهدف الثاني له والثالث لفريقه (85) بعد قذيفة يسارية استقرت في المقص الأيمن لمرمى الشجاعية.

واصل عساف رسم لوحته الفنية الرائعة, مُحرزاً (الهاتريك) والرابع لفريقه في الوقت المحتسب بدل من الضائع, وسط فرحة عارمة من لاعبي الأهلي وجهازهم الفني, وجماهيرهم التي ساندتهم طوال اللقاء الذي انتهى بتقدم الأهلي على الشجاعية بأربعة أهداف لواحد.

قاد اللقاء الحكم الدولي عماد مرجان, وساعده عدنان حنيدق, أمجد لقان ويوسف فياض رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الأهلي : عماد أبو عبيدة, إحميدان بربخ, محمد الشيخ يوسف, محمد عناية, ماجد التتري, حسن هتهت (محمد إشتيوي 88), سامي الشريف, محمد دهمان, حسن بدر, سعيد المصري وبلال عساف.

الشجاعية : إياد دويمة, محمد الحطاب, فرج جندية, فضل قنيطة, محمد أبو حليمة, عمر العرعير, سالم وادي, أحمد الصواف, محمد سكر (منذر أبو القرايا 83), حسام وادي (أحمد وادي 55) وباسل حلس (شريف أبو عمشة 46).

 

تصريحات المدربين

غسان البلعاوي :"أصبحنا في المنطقة الآمنة, ارتحنا من الضغوط الكبيرة على اللاعبين, الذين ظهروا بأفضل أداء لهم طوال مشوار الدوري".

جمال حرب: رفض التعليق على نتيجة المباراة الكبيرة, التي مُني بها فريقه.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني