فيس كورة > أخبار

المدهون": أسبوع غزة والدوحة صورة مشرقة لدعم الرياضة الفلسطينية

  •  حجم الخط  

خلال وداع بعثة الأندية البطلة

المدهون": أسبوع غزة والدوحة صورة مشرقة لدعم الرياضة الفلسطينية

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 26/5/2013 - ودًّع وزير الشباب والرياضة والثقافة الدكتور محمد المدهون، البعثة الفلسطينية لأبطال الألعاب الجماعية في محافظات غزة، قبل مغادرة البعثة متوجهةً إلى العاصمة القطرية الدوحة عبر مطار القاهرة، للمشاركة في فعاليات "غزة والدوحة مدينة واحدة".

وأكد الوزير محمد المدهون على أهمية تعزيز التواصل مع الأشقاء العرب، وكسر الحصار الرياضي عن الشعب الفلسطيني، وأشار الوزير المدهون في كلمته خلال وداع البعثة على أن غزة حاضرة دائماً في قلوب الشعوب العربية والإسلامية، وأن الجميع يعتز بصمود غزة وأهلها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ودعا أعضاء البعثة المشاركة في "أسبوع غزة والدوحة مدينة واحدة"، لتثبيت الصورة المشرفة عن الإنسان الفلسطيني خلال الفعاليات المشتركة مع الأندية القطرية.

وقال مخاطباً أفراد البعثة:" أوصيكم بأن تكونوا خير سفراء لتمثيل فلسطين، والاستفادة قدر الإمكان من الاحتكاك بالفرق واللاعبين في قطر".

كما أكد أن الرحلة إلى قطر تعتبر أفضل تكريم للأندية البطلة، وفرصة للمنافسة في البطولات القادمة لتحقيق إنجازات وتمثيل مشرف لفلسطين، موجها الشكر لقطر ودعمها المتواصل للرياضة الفلسطينية.

كما أكد الوزير المدهون أنه قد جرى ترتيب إقامة البعثة في مصر في رحلة الذهاب والإياب من خلال استضافة كريمة من وزارة الشباب المصرية، موجها التقدير للوزير العامري فاروق وطاقم وزارته.

بدوره أوضح أحمد الأشقر رئيس البعثة أن جميع أفراد البعثة عاقدون العزم على تحقيق مشاركة مميزة، وإيصال رسالة للأشقاء العرب أن غزة حاضرة في كل المناسبات وقادرة على صناعة الأبطال الرياضيين، كما أشاد بالدعم الكبير الذي تقدمه دولة قطر ومساندتها للرياضة الفلسطينية.

يذكر أن البعثة تضم "70" فرداً من أبطال الألعاب الجماعية للموسم الماضي وهم " خدمات البريج بطل النسخة الأخيرة لدوري كرة السلة, وخدمات النصيرات لكرة اليد, والجمعية الإسلامية في الكرة الطائرة, والمجمع الإسلامي لتنس الطاولة, إضافة إلي وفد من وزارة الشباب والرياضة, ووفد إعلامي.

ويترأس الوفد أحمد الأشقر مدير عام الشئون الإدارية والمالية في وزارة الشباب والرياضة, وعارف بكر مسئولاً إداريا ومالياً, ونبيل عواجة مديراً فنياً, إضافة إلى تشكيل مجلس للوفد يضم: أحمد محيسن رئيس نادي المجمع الإسلامي، و"كمال الأشقر رئيس نادي خدمات النصيرات, وجمال أبو حشيش رئيس نادي الجمعية الإسلامية, ومحمد أبو شوقة رئيس نادي خدمات البريج.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج البعثة في أسبوع " الدوحة وغزة مدينة واحدة " على فعاليات رياضية وثقافية واجتماعية, بالإضافة لخوض معسكرات تدريبية للفرق الأربعة والتنسيق مع الأندية القطرية لإقامة عدة مباريات مع الفرق الفلسطينية, والعديد من الزيارات للمؤسسات القطرية والشخصيات الرياضية والسياسية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني