فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : المشتل يُشعل القاع بـ"البرتقالي"

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : المشتل يُشعل القاع بـ"البرتقالي"

 

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 26/5/2013 - أحيا المشتل آماله في البقاء في الدرجة الممتازة بفوزه الثمين على اتحاد خانيونس أمام جماهيره بهدف دون رد, في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المدينة الرياضية اليوم, ضمن منافسات الجولة الـ(19) لدوري "جوال" الممتاز.

وبهذا الفوز أشعل المشتل منطقة قاع الترتيب بعدما غادر المركز الثاني عشر والأخير للمرة الأولى منذ بداية الدوري رافعاً رصيده إلى (14) نقطة ويتقدم للمركز الحادي عشر قبل الأخير ويُلقي بالجماعي في المركز الأخير, وبفارق نقطة خلف الشاطئ صاحب المركز العاشر.

وبهذا الفوز تزداد التكهنات والتوقعات اشتعالاً بعدما أصبحت الفرصة مواتية للمشتل للتقدم في ترتيب الدوري بشرط أن يحقق الفوز في كافة المباريات المتبقية وأن يتعثر منافسوه.

ولم يقدم الاتحاد ما يشفع له في تحقيق الفوز وبدا واضحاً تراخي اللاعبين في المباراة وابتعاد الفريق عن مستواه المعهود.

وهدد عيد العكاوي مرمى المشتل مبكراً بتسديدة قوية أبعدها الحارس محمد أبو موسى إلى ركنية (4), ليرد حسين كنعان بتسديدة زاحفة جانبت مرمى الاتحاد بعدما استغل خطأ دفاعياً في تشتيت الكرة (10).

وكان علاء إسماعيل قريباً من تسجيل هدف السبق للمشتل بعدما تلقى عرضية كنعان إلا أن حازم البيوك حولها إلى ركنية (12), فيما عاود العكاوي التسديد بجانب القائم (15), قبل أن يستغل كنعان خطأ فادحاً للحارس أحمد برهم الذي خرج لإبعاد الكرة فخدعته ووصلت لكنعان الذي لم يتوانَ في إسكانها الشباك (17).

وسادت حالة من الارتباك في صفوف دفاعات البرتقالي وكاد كنعان أن يسجل الهدف الثاني من خطأ البيوك في إبعاد الكرة إلا أنه سددها خارج المرمى (20), وتعرض المشتل لضربة قوية بعد إصابة مدافعه محمود حنونة الأمر الذي استدعى نقله للمستشفى.

وبدأ الاتحاد تنظيم محاولاته الهجومية بغية تعديل النتيجة وأُتيحت الفرصة للعكاوي الذي تلقى تمريرة شقيقه أحمد إلا أنه تراعن في التسديد وتضييع فرصة التسجيل (40), ولم تجد عرضية هيثم النجار من يودعها الشباك وتمر بسلام من أمام مرمى المشتل (43), وينتهي الشوط الأول بتقدم المشتل بهدف دون رد للاتحاد.

وعلى الرغم من بداية الاتحاد الجيدة في الشوط الثاني إلا أنه تراجع عن الضغط الهجومي وساد الهدوء في هجماته، فيما اعتمد المشتل على الهجمات المرتدة, قبل أن تشتعل هجمات الاتحاد وتزداد خطورة وترتفع وتيرتها بفضل تحركات محمد صيدم والعكاوي.

وسيطر الشد العصبي على اللاعبين في اللحظات الأخيرة وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه محمد صيدم لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية (92), لينتهي اللقاء بفوز المشتل بهدف دون رد للاتحاد.

أدار اللقاء: نادر الحجار للساحة, وإياد أبو عبيد وسفيان السبع مساعدان ووائل خطاب رابعاً.

تشكيلة الفريقين

اتحاد خانيونس : أحمد برهم, حازم البيوك, منيب أبو شقرة (محمد عاشور), طارق العايدي, محمد قشطة, محمد صيدم, أحمد العكاوي, عيد العكاوي, إسلام أبو عريضة, عمر أبو شقرة, هيثم النجار (حازم الغلبان).

المشتل: محمد أبو موسى, أحمد ميط, محمود حنونة (حسن أبو عصعوص) (خالد النجار), حسين كنعان, سامح حتحت, عبد الرحمن حسب الله, قصي محمود, علاء إسماعيل, مصطفى الداعور, محمد أبو ريا, محمد البدرساوي.

تصريحات المدربين

ماجد النمنم:"عاد الأمل لنا من جديد في البقاء وهذا ما خططنا له من بداية الدور الثاني, ونأمل في البقاء بالدرجة الممتازة, وأشكر اللاعبين على ما قدموه من جهد وروح عالية".

جمال الحولي: "لم يعقب على المباراة".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني