فيس كورة > أخبار

رسالة القاهرة حول بعثة "غزة والدوحة مدينة واحدة"

  •  حجم الخط  

"غزة والدوحة مدينة واحدة "

البعثة الفلسطينية تصل "القاهرة "في طريقها للعاصمة القطرية

البعثة تصل القاهرة مساء الأحد في طريقها إلي العاصمة القطرية , الأثنين

الوزير المدهون يستقبل " البعثة الرياضية " قبل مغادرة القطاع

"هنية " : نسعى لتكرار بعثة أبطال الألعاب الرياضية سنوياً

 

القاهرة / الوفد الإعلامي المرافق – 27/5/2013 - وصلت البعثة الرياضية الفلسطينية إلي العاصمة المصرية القاهرة في وقت متأخر من مساء الأحد بعد رحلة شاقة دامت لأكثر من "15" ساعة , استعداداً للتوجه إلي العاصمة القطرية " الدوحة " مساء الأثنين عبر مطار القاهرة الدولي , للمشاركة في الأسبوع الرياضي "غزة والدوحة مدينة واحدة" , بمشاركة "70" رياضياً من أبطال الدوري للألعاب الجماعية لموسم 2012-2013 عدى كرة القدم .

المدهون يستقبل " البعثة " قبل المغادرة

وكان الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة قد استقبل البعثة الفلسطينية الرياضية في مقر وزارة الشباب والرياضة بمدينة غزة , في حفل وداع قبل مغادرة أرض الوطن للتوجه إلي العاصمة القطرية عبر مطار القاهرة الدولي .

وقال المدهون في كلمته اثناء لقائه الوفد الرياضي أن البعثات الرياضية نقلت فلسطين لمحطات متقدمة وكانت عنوان عز وفخار للشعب الفلسطيني وقضيته العادله , متمنياً ان تكون الرحلة موفقة هانئة وأن تذلل فيها كل الصعاب .

وأضاف :" شعبنا تجاوز الكثير من المحطات، لنا وطن ولنا قضية، هذا يشعرنا دائماً اننا نقترب ونتقرب إلى فلسطين بما نعاني ، أسأل الله أن يكون ذلك في ميزان حسناتنا، وأن تكلل بالعز والفخر والتحرير.

 

وتابع :" نشعر ان بعثاتنا الرياضية بعثات منافسة وقادرة على تمثيلنا الشكل الجيد، هذا التمثيل لفلسطين جزء من رسالة شعبنا في كل المحافل، أوصيكم أن تكونوا سفراء خير، ربما البعثة تأتي في مكافأة الفوز في كرة الطائرة والسلة واليد وتنس الطاولة، وبالتاكيد مطلوب أن نعلي من شأن الفائزين، حينما يكون أي فريق بطل على المستوى المحلي مطلوب منا أن ننقل الفريق للمحافل الخارجية لتمثيل فلسطين. أن يكون هناك عقد اتفاقيات أو مباريات في الخارج بين كل هذه الفرق البطلة، وفرق أخرى عربية، لذلك يقع على عاتق الاخوة في قيادة البعثة، أن خلال فترة وجودكم خاصة أن قطر.

هنية " : نسعى لتكرار بعثة أبطال الألعاب سنوياً

من جانبه أثني عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلي للشباب والرياضة على الجهود التي بُذلت من أجل تسهيل عبور البعثة عبر معبر رفح البرى , مقدماً شكره وتقديره إلي القيادي أيمن طه , والدكتور غازي حمد وكيل وزارة الخارجية في الحكومة الفلسطينية , والأستاذ ماهر أبو صابحة مدير عام معبر رفح البري , ووخالد النمروطي وأبو ياسر الهور منسقي البعثة في الجانب المصري .

وتمنى هنية التوفيق للبعثة في رحلتها إلي العاصمة القطرية والألتزام والانضباط من كافة عناصرها, مؤكداً إلي ان المشاركة في أسبوع " غزة والدوحة مدينة واحدة " هي تتويج وتكريم لأبطال الألعاب الجماعية الذين قدموا وأجتهدوا من أجل أعتلاء منصات التتويج, وأضاف هنية أن هناك جهود كبيرة من أجل تكرار هذه البعثة لتكريم أبطال البطولات المحلية بشكل سنوي .

وأثني هنية على الجهود الكبيرة التي تبذلها القيادة القطرية واللجنة الأولمبية القطرية في تقديم الدعم المتواصل للقضية الفلسطينية والرياضة الفلسطينية بشكل عام من بنية تحتية واستقبال الرياضيين وتطوير مهارات المدربين والإعلاميين والإداريين , مؤكداً على ان أسبوع " غزة والدوحة مدينة واحدة " يؤكد على الترابط والعلاقات المتميزة بين الشعبين الفلسطيني والقطري واستكمالاً للدعم القطري الكبير من إعمار قطاع غزة ودعم الرياضة الفلسطينية بدعم وايعاز من سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أمير دولة قطر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني