فيس كورة > أخبار

البرازيل ستنظم أفضل كأس عالم في التاريخ

  •  حجم الخط  

روسيف : البرازيل ستنظم أفضل كأس عالم في التاريخ

 

برازيليا / (د ب أ) 28/5/2013 - أكدت ديلما روسيف رئيسة البرازيل أن بلادها ستنظم أفضل بطولة كأس عالم لكرة القدم في التاريخ عندما تستضيف فعاليات البطولة القادمة في منتصف العام المقبل.

وأكدت روسيف، في البرنامج الإذاعي الأسبوعي "إفطار مع الرئيس"، أن الاستادات الستة التي تستضيف مباريات بطولة كأس القارات بالبرازيل خلال الفترة من 15 إلى 30 حزيران/يونيو المقبل أصبحت جاهزة بالفعل وأنها تمثل بروفة جيدة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأوضحت "انبهرت بجمال وحداثة المنشآت الرياضية الجديدة.. تشييد الاستادات الجديدة يبرهن على أن بلدنا لديها القرار والقدرة على التنفيذ ولديها المقدرة على تقديم أفضل بطولة كأس عالم في التاريخ".

ورغم تسليم الاستادات إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بتأخيرات هائلة عن الموعد الذي كان محددا لها سلفا وهو كانون أول/ديسمبر الماضي، أكدت روسيف أن تسليم الاستادات قبل البطولة أكد خطأ المشككين في قدرة بلادها على الانتهاء من العمل في الاستادات والمنشآت والبنية الاساسية قبل بداية البطولة (كأس القارات).

وأوضحت "العمال الذين شاركوا في تشييد هذه الاستادات ورجال الأعمال الذين ساههموا فيها وجميع أعضاء الحكومة المشاركين في هذا العمل أظهروا قدرة البرازيل على قبول التحديات وتنفيذ الالتزامات الموكلة إليها".

وأشارت روسيف إلى أن الاستادات الجديدة تتميز بالتقنيات الحديثة مثل استخدام الطاقة الشمسية وأنظمة صرف مياه الأمطار من أرضية الملعب وآلاليات الإضاءة الطبيعية.

وأضافت "أثق تماما في أن البرازيل ستسطع داخل وخارج الملعب. سنظهر للجميع أننا بلد يستطيع استضافة البطولات والمباريات وأننا بلد آمن وسعيد".

وأشارت "أؤكد أن كل من سيزورنا ، سيجد الحفاوة وسيرغب في العودة إلينا من خلال بطولة كأس العالم في العام المقبل".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني