فيس كورة > أخبار

"زيدان" مديرا للكرة بريال مدريد بانتظار خليفة "مورينيو"

  •  حجم الخط  

"زيدان" مديرا للكرة بريال مدريد  بانتظار خليفة "مورينيو"

 

مدريد / (د ب أ) 28/5/2013 - أعلن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم أن أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان نجم الفريق سابقا سيتولى منصب مدير الكرة بالنادي.

وأوضح بيريز ، في مقابلة مطولة مع إذاعة "كادينا سير" الأسبانية ، أنه لا يعلم من سيكون المدير الفني الجديد للفريق والذي سيخلف البرتغالي جوزيه مورينيو بعد رحيل الأخير من تدريب الفريق قبل أيام اثر فسخ العقد معه "بالاتفاق المتبادل" .

ولكنه أوضح أنه استقر بالفعل على تعيين زيدان مديرا للكرة بالنادي.

وقال بيريز "لا نعلم من سيكون المدرب الجديد. لن نتحدث بشأن هذا الوضوع حتى الأسبوع المقبل. ما نعلمه بالفعل هو أن زيدان سيكون قائدا للمشروع الرياضي الجديد في الريال".

وسبق لزيدان /40 عاما/ أن لعب للريال من 2001 إلى 2006 ثم عاد إلى النادي قبل عامين ليعمل مستشارا خاصا لبيريز ولكن علاقته بمورينيو ساءت.

ورفض بيريز التحدث عن المرشحين البارزين لخلافة مورينيو وهما الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفائز بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم ويوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ الفائز بلقبي الدوري الألماني (بوندسليجا) ودوري أبطال أوروبا.

ورغم هذا ، ولدى سؤاله عن يورجن كلوب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الفائز بلقب الوصيف في كل من بطولتي البوندسليجا ودوري الأبطال هذا الموسم ، قال بيريز "كلوب.. إنني أحبه ، إنه مدرب جيد. ورغم هذا ، لاعبو دورتموند أصغر سنا من لاعبينا. ولهذا ، لست متأكدا من إمكانية نجاح أسلوبه وفاعليته مع فريقنا".

ولم يسدد الريال أي تعويضات لمورينيو أو مساعديه رغم فسخ العقد بينهم وبين النادي قبل الموعد المحدد لنهايته في 2016 .

وقال بيريز "العقد فسخ بالاتفاق المشترك. كان هذا هو أفضل حل لكل الأطراف".

ونفى بيريز أن يكون مورينيو حصل على صلاحيات مطلقة أو مغالى فيها بالنادي ، وقال "كل المدربين هنا تكون لهم نفس الصلاحيات. والفارق هو أن لكل منهم شخصيته الخاصة به".

ونفى بيريز أيضا أن يكون الفريق قد شهد ثورة من اللاعبين ضد مورينيو. وقال "اللاعبون تحدثوا إلي بشكل جيد عن مورينيو. أبلغوني بأنه الأفضل. لا أعتقد أنه كانت هناك ثورة غضب ضده".

كما نفى بيريز أن يكون مورينيو أساء إلى الصورة العامة للريال بسبب خلافاته مع بعض اللاعبين والحكام ووسائل الإعلام والمشجعين.

وعن اشتعال الموقف بين مورينيو وحارس مرمى الفريق إيكر كاسياس قائد الريال ، قال بيريز "بالنسبة لي ، كاسياس هو أفضل حارس مرمى في العالم. ورغم هذا ، قرر المدرب استبعاده لأسباب فنية. النادي لا يمكنه التدخل في القرار الفني".

وأضاف "أعتقد أن العديد من زملاء كاسياس والصحفيين حاولوا مساعدة كاسياس ولكنهم أضروا به في النهاية".

وسارع بيريز أيضا إلى نفي أن موسم الريال كان فاشلا رغم عدم فوز الفريق بأي لقب في البطولات التي خاضها على مدار الموسم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني