فيس كورة > أخبار

الاولمبية القطرية تُكافئ " أبطال غزة " بـ (40) ألف دولار

  •  حجم الخط  

"غزة والدوحة مدينة واحدة " (4)

الاولمبية القطرية تُكافئ " أبطال غزة " بـ (40) ألف دولار

"الخارجية القطرية " تستقبل إدارة البعثة

الاولمبية القطرية تكافئ " أبطال غزة " بـ (40) ألف دولار

" الأشقر " .. أسبوع  " الدوحة وغزة " فرصة لصقل الخبرات

"هنية" .. شكراً قـــــــــــــــطر

 

الدوحة / الوفد الإعلامي المرافق – 28/5/2013 - كافأت اللجنة الأولمبية القطرية, البعثة الفلسطينية لابطال الألعاب الجماعية المشاركة في أسبوع " غزة والدوحة مدينة واحدة " , بمبلغ "40" ألف دولار, وذلك في إطار الدعم القطري للرياضيين الفلسطينيين , كما وضعت اللجنة الأولمبية القطرية جدولاً تدريباً كاملاً ومعسكراً يبدأ من صباح الأربعاء ولمدة "7" أيام لفرق "خدمات البريج وخدمات النصيرات والجمعية الإسلامية والمجمع الإسلامي " يتخلله العديد من اللقاءات الودية مع الفرق القطرية .

إدارة البعثة في ضيافة خارجية قطر

وأستقبل وزير دولة قطر للشؤون الخارجية خالد بن محمد العطية ، إدارة البعثة الفلسطينية الرياضية يضم كلاً من عبد السلام هنية عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة واحمد الأشقر رئيس البعثة الفلسطينية , وأعضاء إدارة البعثة عماد التتري واسماعيل المصري وزياد أبو عودة ويوسف صرصور، وأحمد محيسن وجمال أبو حشيش محمد أبو شوقة كمال الأشقر. , وذلك في مقر الوزارة , حيث نقل عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلي للشباب والرياضة , تحيات رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية والأسرة الرياضية الفلسطينية , كما قدم هنية في هذا اللقاء لتقديم الشكر والتقدير لدور وزارة الخارجية القطرية على الدعم المتواصل وخاصة لقطاع غزة.

وأشار هنية إلي أن أسبوع " غزة والدوحة مدينة واحدة " يعزز العلاقات بين الشعبين, وتوطيد للعلاقة بين الشباب الرياضي الفلسطيني والقطري, وأكدنا وتحدثنا عن هموم الشباب وواقع الخرجين العاطلين عن العمل.

 وبدوره أعرب محمد العطية وزير الدولة للشئون الخارجية عن شكره وتقديره لإدارة البعثة الفلسطينية  مرحباً بأبطال الألعاب الجماعية , وأشار إلي أن ما تقوم به الحكومة القطرية واللجنة الأولمبية هو واجب تجاه فلسطين وغزة، لأن الشباب الفلسطيني يدافع عن كرامة الأمة، ومحل عز وافتخار, مؤكداً إلي أن قطر سنبقى مساندة للشعب والقضية الفلسطينية ، ناقلاً تحياته إلي دولة رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية .

"40" ألف دولار مكافأة للبعثة

وقدمت اللجنة الأولمبية القطرية مكافأة مالية بمبلغ "40" ألف دولار أمريكي , لاعضاء البعثة , وذلك تكريماً لهم ودعمهم للمشاركة في أسبوع " غزة والدوحة مدينة واحدة .لسمو الشيخ سعود بن عبد الرحمن أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية على تكريمه للوفد مالياً , وعلى المجهودات الكبيرة التي تقدمها الأولمبية القطرية في دعم وخدمة القضية الفلسطينية والرياضة والرياضيين بشكل خاص .

" الأشقر" : فرصة لصقل الخبرات

بدورة أكد أحمد الأشقر رئيس البعثة الفلسطينية أن مشاركة أبطال الفرق الجماعية في "أسبوع قطر وغزة مدينة واحدة" سيعود بالفائدة على هذه الفرق, أملاً أن تستفيد هذه الفرق من نظرائها الفرق في قطر في المباريات المنتظرة القادمة لصقل خبراتهم وانعكاس ذلك على الرياضة الفلسطينية.

وشكر الأشقر دولة قطر حكومة وشعب وأمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني واللجنة الأولمبية القطرية على الأهمية الكبيرة التي يولونها للشعب الفلسطيني وخاصة الرياضيين منهم, مضيفاً أنها ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها قطر الفرق الرياضية الفلسطينية.

وتابع :"أن قطر دائماً تفتح ذراعيها بكل الإمكانيات للشباب الرياضي الفلسطيني, مشيراً ان مثل هذه البعثات تفتح المجال أمام الرياضيين الفلسطينيين للاحتكاك المباشر مع نظرائهم القطريين" .

وعن حديثه عن البعثة منذ مغادرتها القطاع حتى وصولها الدوحة, عبر الأشقر عن سعادته الكبيرة للالتزام الكبير الذي يبديه الجميع, مشيراً أن الجميع أهل للمسئولية, موضحاً ان أجواء التفاؤل بالرغم من معاناة السفر تعم أفراد البعثة, مشيداً بالاستقبال الحافل الذي قوبلت فيه البعثة بمطار الدوحة وتوفير كافة سبل الراحة لها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني