فيس كورة > أخبار

"كاسياس" يقود مدرسة الحراس في "أسباير"

  •  حجم الخط  

"كاسياس" يقود مدرسة الحراس في "أسباير"

 

الدوحة / (د ب أ) 28/5/2013 - وقعت أكاديمية التفوق الرياضي أسباير صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة القطرية الدوحة اتفاقية شراكة وتعاون مع مؤسسة إيكر كاسياس لحراس المرمى المتميزين بهدف إقامة مشروع طموح وفريد من نوعه على مستوى العالم والمتعلق بتكوين وتدريب خاص لحراس المرمى.

ويهدف المشروع إلى تكوين الحراس الموهوبين والمتميزين من خلال برنامج خاص أساسه الموهبة والقيم الإنسانية والشخصية القيادية من أجل تكوين قادة المستقبل في المجال الرياضي.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من قائد المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد إيكر كاسياس رئيس مؤسسة كاسياس لحراس المرمى المميزين وإيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير ممثلا عن الأكاديمية.

وستكون من ضمن بنود الاتفاقية إقامة مركز للأداء الرياضي العالي في أكاديمية أسباير وسيقوم فريق عمل من أكاديمية أسباير بالإشراف على الطرق التدريبية معتمدا على الإمكانيات والتجهيزات العالية المستوى بأكاديمية أسباير فيما سيتولى إيكر كاسياس عملية الإشراف والتقييم على التدريبات وتوجيه النصائح والخبرة لفريق العمل الذي سيسهر على المشروع.

وتم وضع المشروع بالأساس من أجل تطوير المواهب في مجال حراسة المرمى كما يهدف إلى تلقين المستفيدين منه أهمية القيم الإنسانية والمميزات والروح القيادية بما يتماشى وروح كل من أكاديمية أسباير ومؤسسة إيكر كاسياس المتمثلة في التركيز على الأنشطة والطرق الكفيلة بتطوير وإدماج الرياضيين الشباب من خلال الممارسة الرياضية.

وأكد إيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير "يسعدنا في أكاديمية أسباير أن نعرب عن اعتزازنا باتفاقية الشراكة مع واحد من أفضل لاعبي كرة القدم العالمية، وحارس حقق من الإنجازات مع ناديه ريال مدريد ومنتخب إسبانيا نتائج على مستويات غير مسبوقة".

وأضاف" من المؤكد أن حراس أكاديمية أسباير وزملائهم من مختلف الأندية القطرية سيكون بمقدورهم الاستفادة والتعلم الكثير من تجربة ودروس كاسياس في القيادة سواء مع ناديه ريال مدريد أو مع منتخب بلاده إسبانيا".

وختم برافو كلامه بالقول "من المؤكد أيضا أن هذه الشراكة مع مؤسسة إيكر كاسياس سوف تفيد الطرفين معا ولكن فوق هذا وذاك كله الفائدة على مزيد من النمو والتقدم لكرة القدم القطرية نحو تحقيق أهدافها وبلوغ مستقبلها المشرق والطموح".

وسيقام برنامج الحصص التدريبية بما في ذلك الجوانب الفنية والتكتيكية والبدنية على منشآت اكاديمية أسباير العالمية، كما أن حراس المرمى الشباب من مختلف بقاع العالم من الفئات السنية والمستويات الاحترافية المختلفة سيأتون إلى الدوحة للاستفادة من بعض البرامج التدريبية المتطورة.

وفيما يخص حراس مرمى فرق أكاديمية أسباير من مختلف الفئات العمرية سيستفيدون من حصتين تدريبيتين على مدار يومين بحضور وإشراف الحارس الكبير إيكر كاسياس بطل العالم وأمم أوروبا مرتين مع منتخب بلاده.

وقد علق إيكر كاسياس على توقيع اتفاقية الشراكة مع أسباير بالقول:" إنه لشرف عظيم لي أن أعمل مع مؤسسة من حجم أكاديمية أسباير تلك الأكاديمية الرائدة في مجال التدريب الرياضي وزرع القيم الإنسانية والرياضية النبيلة من خلال الاهتمام بتكوين وتطوير المواهب الرياضية وإدماجها من خلال الرياضة في المجتمع عبر عالم كرة القدم. وأود هنا أن أتوجه بالشكر والامتنان لقطر والقطريين على مساهمتهم في تطوير الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص".

وستلتحق نخبة من حراس المرمى الواعدين من دول مختلفة ببرنامج أسباير ومؤسسة كاسياس، وسوف تخصص حوالي 100 منحة عبر العالم لفائدة الحراس المميزين سيتم التنقيب عنهم من طرف كاسياس واسباير كل سنة. وسوف يخضعون لبرنامج تدريبي مكثف في أسباير لمدة 15 يوما سيحضر منها كاسياس ثلاثة أيام.

ومن ضمن بنود الاتفاقية أن الحارس الدولي الإسباني كاسياس سيصبح سفيرا لصورة أكاديمية أسباير في المحافل الدولية ويدعم مشروعها الكبير لتطوير كرة القدم عبر العالم وتأكيد التزامها بمواصلة خدمة كرة القدم العالمية من التنقيب عن المواهب وتطويرها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني