فيس كورة > أخبار

ورشة عمل لدراسة مشروع إعادة إعمار ملعب فلسطين

  •  حجم الخط  

ورشة عمل لدراسة مشروع إعادة إعمار ملعب فلسطين

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة 29/5/2013 - أكدت وزارة الشباب والرياضة أن مشروع إعادة إعمار ملعب فلسطين، سيعتمد على إنشاء استاد دولي بمواصفات معتمدة، بدعم من دولة قطر بالإضافة للدعم الذي تعهد به الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وكانت الإدارة العامة للمشاريع والتخطيط نظمت ورشة عمل حول إعادة إعمار الملعب، بمشاركة اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وبحضور فكري جودة مدير عام المشاريع بالوزارة، وعامر أبو رمضان مدير عام الشئون الرياضية، والمهندس رائد عوض من الإدارة العامة للمشاريع، ومكتب الاستشارات الهندسية الفلسطيني، وممثلي اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وبدوره رحب رئيس اللجنة القطرية بالحضور، وأكد على أهمية المشروع الهادف لخدمة الرياضة الفلسطينية، بدوره قدم المهندس رائد عوض شكر الوزارة للدعم القطري، وتحدث عن حالة الدمار التي لحقت بمجمع فلسطين الرياضي، وأشار إلى رؤية الوزارة لإعادة الإعمار، والمخطط التفصيلي للمشروع، ومناقشة الأبعاد البيئية والاجتماعية والتخطيطية.

وأوضح أن المشروع يتضمن تحويل الملعب إلى استاد دولي ذو صبغة متميزة، على أن تشمل المرحلة الأولى أرضية الملعب، والتي تم الاتفاق على تجهيزها بالعشب الصناعي.

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على دراسة المشروع ككل، وتصميم الاستاد بقدر الإمكانات المتاحة، على عدة مراحل على أن تكون المرحلة الأولى بتمويل من دولة قطر.

يذكر أن دولة قطر تعهدت بتقديم مبلغ مليون دولار لإعادة بناء ملعب فلسطين، بينما تعهد "الفيفا" بتقديم مبلغ (200) ألف دولار، وفي وقت لاحق أكد نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إبراهيم أبو سليم أن "الفيفا" ستضاعف المبلغ من أجل مساعدة الاتحاد الفلسطيني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني