فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : حامض حلو بين الشاطئ والخدمات

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : حامض حلو بين الشاطئ والخدمات

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 29/5/2013 - فقد خدمات رفح نقطتين ثمينتين في مشواره للمنافسة على لقب بطولة دوري "جوال" الممتاز, بعد تعادله السلبي أمام الشاطئ, في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليرموك أمس في ختام الجولة 19 لبطولة الدوري الممتاز.

ورغم صعود الأخضر للمركز الثاني برصيد (35) نقطة, إلا أنه أصبح بعيداً عن المتصدر شباب رفح بثلاث نقاط كاملة, مما جعل أمر منافسته على اللقب بيد الفرق الأخرى.

الشاطئ ورغم تعادله إلا أنه خرج من اللقاء سعيداً لبقائه في المركز العاشر برصيد (16) نقطة, وبفارق نقطتين عن المشتل الذي يليه على لائحة الترتيب, ليكون التعادل بذلك حامضاً على الخدمات, وحلواً نوعاً ما على الشاطئ.

وبدأ اللقاء بحضور جماهيري مكثف من كلا الفريقين, خاصة جماهير البحرية التي ملأت مدرجاتها عن بكرة أبيها, وبدأ اللقاء دون فترة جس النبض بحرارة الحناجر الملتهبة من محبي الفريقين, وكانت الأفضلية للخدمات الرفحي الذي بدأ ضاغطاً منذ البداية, بعد دقيقة واحدة فقط عبر أحمد اللولحي, ولكن حارس الشاطئ محمد مطر أمسك الكرة بثبات.

بدأ لاعبو البحرية الدخول إلى أجواء اللقاء بعد منتصف الشوط, ولم يستثمر أدهم المقادمة تمريرة طولية كادت أن تجعله في مواجهة مرمى الخدمات.

وعاد المقادمة بعد دقائق للظهور مرةً أخرى بعد رأسية قوية, ولكن عبد الحميد كلوب حارس الخدمات كان في الموعد.

وتبادل الفريقان الهجمات قبل نهاية الشوط, وظهر الحاضر الغائب في اللقاء محمد القاضي الذي سدد على مرمى الشاطئ, ولكن الحارس مطر, كان في الموعد مجدداً, ليرد همام أبو حسنين على هذه المحاولة, ولكن كرته القوية علت العارضة, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني مثل سابقه, وزج مدرب الخدمات بمهاجمه إكرامي عرام لزيادة الفاعلية الهجومية, ودانت السيطرة نسبياً للخدمات, لكن دون خطورة حقيقية على المرمى.

ومن هجمة سريعة كاد ظهير الشاطئ الأيسر علاء عبد العال أن يخطف هدفاً من تصويبة مباغتة, ولكن الحارس كلوب تألق في إبعادها إلى ركنية, ليرد عليها أحمد جربوع بأخرى مماثلة أمسكها حارس الشاطئ مطر بثبات.

وأتيحت للخدمات أخطر فرصة في اللقاء بعد خلل دفاعي أمام المرمى, ولكن البديل عرام لم يحسن استغلالها.

وقبل نهاية المباراة بدقائق كاد الشاطئ أن يخطف هدف الفوز, عبر فرصتين متتاليتين, أولاهما مواجهة أدهم المقادمة لمرمى الخدمات, ولكنه وضع الكرة سهلة بين يدي الحارس كلوب, وثانيهما تصويبة قوية للمهاجم همام أبو حسنين, تألق في إبعادها أحمد البهداري برأسه وهي في طريقها على الشباك, لتنتهي القمة الجماهيرية بتعادل الفريقين دون أهداف.

قاد اللقاء الحكم الموفق محمود أبو مصطفى, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, محمد الغول والدولي محمود الجيش رابعاً.

تشكيلة الفريقين

خدمات الشاطئ/ محمد مطر, حمادة شبير, شادي أبو أحمد, زياد التلمس, أيمن الهندي, همام أبو حسنين, محمد ماضي (أشرف أبو توهة 87), محمد السدودي, أدهم المقادمة (عماد الرخاوي 93), علاء عبد العال وأكرم الحديدي (أحمد سلامة 73).

خدمات رفح/ عبد الحميد كلوب, حسام الكرد, عيسى المزين, محمود النيرب, أحمد البهداري, إبراهيم الحبيبي (محمد موسى 84), أحمد اللولحي, محمد القاضي, أحمد جربوع, جهاد أبو رياش (إكرامي عرام 46) ومحمود عطوان (محمود أبو ريدة 75).

تصريحات المدربين

بشير عطا الله :" ما زلنا في مكان غير آمن, وعلينا مواصلة حصد بعض النقاط في اللقاءات القادمة".

كمال أبو عمير :" فقدان نقطتين بمثابة خسارة كبيرة في ظل المنافسة على اللقب, ولكن سوء التوفيق لازمنا".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني