فيس كورة > أخبار

كيف تعاملت الصحافة العالمية مع الملف الفلسطيني الذي قد يفجر كونغرس الفيفا

  •  حجم الخط  

كيف تعاملت الصحافة العالمية مع الملف الفلسطيني الذي  قد يفجر كونغرس الفيفا

الرجوب : ملفنا مدعوم بالموقف العربي  والأسرة الدولية

بلاتر : سنساعد فلسطين وهذا ليس وعداً بل هذه إرادتنا والتزامنا

الصحف العالمية تبرز موقف الفيفا الداعم لطلب فلسطين فى الكونجرس

 

موريشيوس : موفد اتحاد الكرة إلى كونغرس الفيفا – 30/5/2013 - تداعيات متلاحقة سبقت اجتماع كونغرس الفيفا في موريشيوس ، لقاءات واجتماعات ومشاورات واستطلاع للآراء وضغوطات متواصلة، لكن الشيء المؤكد الوحيد هنا أن إدراج الملف الفلسطيني الرياضي على جدول أعمال الكونغرس قد يفجر الوضع في الاجتماع يوم الجمعة، خاصة وان التعاطف والتعاظم الذي حظي به الملف يدعو للفخر والاعتزاز بالحق الفلسطيني المطالب بالحرية والتحرر من ضغوطات وقيود الاحتلال على مكونات الرياضة الفلسطينية .

وقال الرجوب قبل ساعات من بدء فعاليات مؤتمر الكونغرس : جئنا نحمل الملف الفلسطيني بكل عنفوان وموقفنا مدعوم بالموقف العربي، قضيتنا وموقفنا واضح وهو مغلف بالإصرار لنؤكد ونقول انه ليس من حق إسرائيل أن تتمتع بالامتيازات وتحرم فلسطين ورياضتها منها .

وفى متابعة دقيقة للتصريحات المتعاقبة من وسائل الإعلام، فقد عنونت جريدة "وله سبورت" الإسرائيلية" بلاتر : الفيفا ستساعد الفلسطينيين أمام إسرائيل " مؤكدة أن رئيس الفيفا أعلن انه سيحاول حل معيقات حركة اللاعبين الفلسطينيين، فيما عنونت تصريح للواء الرجوب قال فيه : ما يقوم به الإسرائيليون جنوني"، مشيرة في مضمون الخبر انه وخلال الأسابيع الأخيرة علت أصوات كثيرة فى العالم تدعو إلى حرمان إسرائيل من استضافة بطولة اليورو لمنتخبات الشباب ، وأعلن رئيس الفيفا انه غير راض عن إجراءات وتصرفات إسرائيل بكل ما يتعلق بتعاملها مع حالات منع الرياضة الفلسطينية من الحركة بشكل سهل .

وتطرق موقع الاتحاد الأسيوي إلى تصريحات جوزيف بلاتر رئيس الفيفا في اجتماع كونغرس الاتحاد الآسيوي الذي عقد مساء أمس في فندق الانتركونتننتال بالقول: أكد بلاتر مساندته للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في طلب استضافة بطولات كرة القدم في فلسطين، وانه سيساعد بالتأكيد فى هذا الأمر، لان هذه الإشكالية مشكلتنا كلنا، مخاطباً اللواء الرجوب بالقول:سنقوم بتقديم المساعدة لكرة القدم عندكم، لا نقدم وعود هنا بل إننا سنفعل ذلك. 

موقع INSIDE WORLD FOOTBALL  حمل عنواناً عريضاً جاء فيه : بلاتر يعد بتوفير دعم اكبر للفلسطينيين في معركتهم من اجل المساواة في كرة القدم "وفى التفاصيل جاء تصريح للواء الرجوب انه وبالرغم من المعاملة القاسية للاعبين والإداريين والمدربين في بلدي فلسطين من قبل إسرائيل وجهود ومحاولات رئيس الفيفا الكبيرة.

موقع keir radnedgo  قال فى عنوان عريض : الرياضة الفلسطينية مدعوة بالحصول على دعم جديد من قبل الفيفا ضد المعيقات الإسرائيلية في اجتماع الكونغرس.

في المحصلة تبدو الكفة راجحة للموقف الفلسطيني بشكل كبير ، حيث من المتوقع أن يكون الموقف الفلسطيني مشرفاً ومدعوماً من قبل الأسرة الدولية في اجتماع اليوم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني