فيس كورة > أخبار

الرسالة "5" لبعثة فلسطين الرياضية "غزة والدوحة مدينة واحدة"

  •  حجم الخط  

غزة والدوحة مدينة واحدة (5)

أبطال غزة  ينخرطون في المعسكرات التدريبية على الملاعب القطرية

انطلاق معسكرات " أبطال غزة " على الملاعب القطرية

إدارة البعثة في ضيافة "اللجنة الأولمبية القطرية"

" البريج " يواجه " الجيش القطري " , الخميس

تدريبات مُكثفة " ليد النصيرات "

رزمة من المباريات الودية تنتظر " أبطال غزة "

" مدربين عرب " يشرفون على تدريبات الفرق "

 

الدوحة / الوفد الإعلامي المرافق – 30/5/2013 - استقبلت اللجنة الأولمبية القطرية ، إدارة وفد البعثة الفلسطينية الرياضية " المشاركة في أسبوع "غزة والدوحة مدينة واحدة", وذلك في مقر اللجنة صباح اليوم الأربعاء.

وانطلقت صباح الأربعاء فعاليات الأسبوع الرياضي بمشاركة "68" رياضي فلسطيني من فرق أبطال الألعاب الجماعية " خدمات النصيرات والبريج والجمعية الإسلامية والمجمع الإسلامي بمعسكراً تدريبياً على الملاعب والصالات الرياضية في "الدوحة" باستضافة اللجنة الاولمبية القطرية , وذلك تمهيداً لعدة مباريات تنتظر الفرق الفلسطينية.

"الوفد " في ضيافة "الاولمبية القطرية"

استقبلت اللجنة الأولمبية القطرية ، إدارة وفد البعثة الفلسطينية الرياضية " المشاركة في أسبوع غزة والدوحة مدينة واحدة وذلك في مقر اللجنة صباح اليوم الأربعاء.

وكان في الاستقبال أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية سمو الشيخ سعود بن عبد الرحمن الثاني والشيخ محمد المالكي رئيس لجنة الإعلام الرياضي الشبابى في اللجنة الأولمبية،وأعضاء اللجان في اللجنة .

وضم الوفد الفلسطيني الرياضي إدارة البعثة برئاسة عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة  ،واحمد الأشقر رئيس البعثة , وأحمد محسين وجمال أبو حشيش محمد أبو شوقة كمال الأشقر، وإسماعيل المصري وزياد أبو عودة ويوسف صرصور وعماد التتري , وعارف بكر , ونبيل عواجة , وفضل ابو سمرة .

ورحب سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن ال ثاني بالوفد الفلسطيني  ، وقال :" نحن سعداء بنشاط الرياضيين والأخوة الأشقاء وبهذه الزيارة  ، كما قام بوضع الوفد الفلسطيني على كافة انجازات وتاريخ اللجنة الأولمبية القطرية , وجدول الزيارات القادمة التي سيقوم بها الوفد والتي تعدها اللجنة الأولمبية لأبطال غزة  ".

وأضاف عبد الرحمن بأن قطر  تسعى دائما لاستضافة كافة المعسكرات الرياضية الفلسطينية في شتى الألعاب ، إضافة إلي توطيد العلاقات مع الاتحادات الفلسطينية المختلفة.

وثمن عبد الرحمن الجهود والعلاقات  المميزة بين سمو الأمير ودولة رئيس الوراء الفلسطيني إسماعيل هنية و القيادة الفلسطينية  والقطرية ، مشيداً بحفاوة الاستقبال أثناء الزيارة التاريخية للوفد القطري لقطاع غزة يتقدمهم سمو أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني , وأشار إلى أن فلسطين بالقلب وسنبقى ندعو لها حتى التحرير  وأن الاستضافة القادمة تكون بالقدس الشريف , وأثني على دور عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة للمجهودات الكبيرة التي يقدمها بشكل متواصل لخدمة الرياضة الفلسطينية والاستفادة من التجارب القطرية في المجال الرياضي من أجل الرقي بالرياضة الفلسطينية .

بدوره نقل عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة , تحيات رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية والأسرة الرياضية الفلسطينية , كما وقدم الشكر والتقدير للجنة الأولمبية القطرية على دعمها للرياضة الفلسطينية  المتواصل في شتى المجالات .

ونوه هنية إلى أن قطر لم تتوانى للحظة في خدمة الرياضة الفلسطينية ، ولم ترفض أي طلب من أجل الارتقاء بالكادر الفلسطيني الرياضي  وتطوير البنية التحتية الرياضية , لافتاً إلي أن الشباب الفلسطيني صنع المستحيل وخرج من تحت الركام بالرغم من المعاناة والحربين حرب 2008 ،2009 ، موضحاً بأن المشاريع القطرية الرياضية وغيرها أضافت للشاب الفلسطيني وغيرت من حياته , داعياً اللجنة الاولمبية القطرية بزيارة قطاع غزة قريباً لرد الجميل .

وفي نهاية قام الوفد الفلسطيني بتسليم درع البعثة الفلسطينية إلي اللجنة الأولمبية , كما قدم جمال أبو حشيش درع نادي الجمعية , وكمال الأشقر درع نادي خدمات النصيرات , وقدم أعضاء غدارة البعثة الكوفية الفلسطينية بشعار غزة والدوحة مدينة واحدة , إلي محمد المالكي رئيس اللجنة الإعلامية , وإلي أعضاء اللجنة الاولمبية .

طائرة الجمعية تحلق في قطر

أفتتح فريق الجمعية الإسلامية لكرة الطائرة أولى تدريباته على صالة الاتحاد القطري لكرة الطائرة بمشاركة جميع اللاعبين وتحت قيادة ثلاثة مدربين مصريين سيتابعون ويشرفون على تدريب الفريق في معسكره التدريبي والمباريات القادمة .

وأبدى جميع اللاعبين ارتياحاً كبيراً للاهتمام الكبير بالفريق وخصوصاً من المدربين الثلاثة على رأسهم شريف الشمرلي الخبير الفني للاتحاد القطري، وعضو لجنة المدربين الدولية ورئيس لجنة المدربين الآسيوية , حيث ركز المدربان محمود حسونة وعادل لطفي مدربا المنتخبات القطرية على التكتيكات الفنية والمهارات الأساسية لكرة الطائرة وذلك حسب التطورات الدولية التي شهدتها كرة الطائرة مؤخراً.

وقال المدرب المصري محمود حسونة أن فريق الجمعية يمتلك الإمكانيات البشرية والقدرات واللاعبين المميزين لما يتناسب مع المواصفات العالمية للعبة , لافتا أنه سيعمل على تطويرها بشكل أفضل خلال التدريبات القادمة , مؤكداً أن التدريبات ستتركز على الأمور الفنية التي من شأنها تطوير المهارة لدى اللاعب.

المجمع الإسلامي

وباشر فريق المجمع الإسلامي لتنس الطاولة تدريبات الفرق الرياضية المشاركة في أسبوع غزة والدوحة مدينة واحدة اليوم في صالة مركز تدريب الكرة الطاولة التابعة للاتحاد القطري للعبة.

وبدأ الفريق أولي تدريباته بإشراف المدرب عبد السلام غريز الذي أكد على أهمية هذه المشارك للفريق من حيث الاحتكاك بمستويات فنية متطورة مما سينعكس على أدائهم , واثنى غريز على الاتحاد القطري لتنس الطاولة على لتوفيره الإمكانات اللازمة لتطوير مستوى الفريق , وشدد غريز على ان التدريبات لوحدها لا تكفي و ان الاحتكاك بالاخرين من خلال التدريبات .

بدوره قال مسئول شؤون اللاعبين في الاتحاد القطري لتنس الطاولة المدرب عبد الرحمن عمر ان مستوى لاعبي الفريق العام جيد ومنسوب لياقتهم البدنية على مستوى مقبول , متمنيا ان يستفيد الفريق الفلسطيني من هذه التجربة نظراً للإمكانيات الكبيرة في البنية التحتية الرياضية القطرية .

من جانبه شكر اللاعب عبد الله السقا الجانب القطري على توفير كافة التجهيزات للبعثة متمنيا في ان يحقق الفريق أهدافه المرجوة من خلال هذا التواجد وإبرام اتفاقيات وتوأمه مع الفرق القطرية

سلة البريج تُلامس الكرات القطرية

وخاض فريق نادي خدمات البريج أولى تدريباته على ملعب الإتحاد القطري لكرة السلة, وذلك إستعداداً للقاء الغد الذي من المقرر أن يخوضه الفريق أمام فريق الإمداد القطري "الجيش", حيث بدأت التدريبات بعملية إحماء ومن ثم بدأت تدريبات تكتيكية خططية, أبدع خلالها أبطال الدوري الفلسطيني والسوبر.

وقال رائد الحويحي كابتن الفريق أن فريقه على أتم الجاهزية لخوض لقائه المقبل مساء الأمس الخميس أمام فريق نادي الإمداد القطري "الجيش", مشيراً أن تدريبات اليوم تأتي في إطار الاستعدادات والمعسكر الذي يخوضه الفريق ضمن "أسبوع الدوحة وغزة مدينة واحدة".

تدريبات صباحية ومسائية

دخل فريق خدمات النصيرات معسكره التدريبي بقوة وذلك للاستفادة من الإمكانيات المتاحة في دولة قطر , إستعداداً للاستحقاقات المحلية والدولية القادمة .

وجدول الجهاز الفني لخدمات النصيرات تدريباته بشكل مُكثف بحيث يخوض الفريق تدريبين في الفترة الصباحية والفترة المسائية .

وأكد كمال الأشقر رئيس نادي خدمات النصيرات على أهمية المعسكر التدريبي الذي يخوضه الفريق في العاصمة القطرية الدوحة في أسبوع " غزة والدوحة مدينة واحدة ", لما ينعكس ايجابياً على فريق في المرحلة القادمة من خلال المباريات القادمة التي يستعد الفريق لخوضها, لافتاً إلي ان هذه المشاركة أعطت روحاً جديدة للفريق وحافز كبير للبطولات القادمة والمحافظة على اللقب, مقدماً شكره وتقديره للجنة الاولمبية القطرية ودولة رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية ووزارة الشباب والرياضة والى عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني