فيس كورة > أخبار

"أبيدال" يودع برشلونة الأسباني بالدموع

  •  حجم الخط  

"أبيدال" يودع برشلونة الأسباني بالدموع

 

ودع المدافع الفرنسي المخضرم إيريك ابيدال فريقه برشلونة بطل الدوري الأسباني لكرة القدم اليوم الخميس، بالدموع، خلال مؤتمر صحفي مؤثر.

وقال ابيدال /33 عاما/ "أقول الوداع الآن ولكني سأعود قريبا".

ومن المنتظر أن يقوم أبيدال السبت بوداع جماهيره خلال المباراة أمام ملقه في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم.

وكان اللاعب الفرنسي يرغب في التجديد للنادي بعد أن اجتاز جراحة زرع كبد ، لكن برشلونة لم يوافق معتبرا أن حالته الصحية لا تساعده على اللعب على أفضل وجه، وفي المقابل عرض عليه النادي منصبا تدريبيا.

ويرغب أبيدال /33 عاما/ في مواصلة لعب الكرة ، وسيبحث عن نهاية موفقة لمشواره بعيدا عن برشلونة ربما في وطنه فرنسا.

ولم يكتف الفرنسي بالفوز بأربع بطولات في الدوري الأسباني واثنتين في دوري أبطال أوروبا ، بين عدة ألقاب أخرى ، فاستأثر لنفسه كذلك بمكانة كبيرة في قلوب جماهير النادي ولاعبيه منذ انضمامه للفريق في 2007 قادما من ليون الفرنسي.

ويعد أبيدال أحد الرياضيين القلائل الذين يعودون لممارسة الرياضة بعد قيامه بعملية زرع كبد على اثر اصابته بالسرطان رغم أنه شارك فى مباريات قليلة منذ ذلك الحين.

وأشار ابيدال إلى أنه كان يرغب في مواصلة اللعب في برشلونة، ولكنه لم يحصل على فرصة تحقيق حلمه.

وقال ابيدال "أتمنى أن يختارني المدرب (تيتو فيلانوفا) حتى أتمكن من المشاركة في أخر دقائق لي في كامب نو، هذا مهم للغاية بالنسبة لي".

وكان ابيدال على وشك البكاء حين قال "اليوم هو يوم معقد بالنسبة لي، لقد لعبت في بارسا لستة أعوام، ولقد كانت التجربة الأقوى في حياتي، لقد ارتبطت بزملاء رائعين، الأفضل في العالم".

وشارك العديد من نجوم برشلونة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم وجلس أبيدال بجوار رئيس برشلونة ، ساندرو روسيل ، والمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا.

وقال روسيل"من الصعب القول لإيريك أننا لا نريده في الفريق لقد أعطانا درسا في الحياة لن ننساه أبدا، سيكون جزءا من تاريخنا".

وتوجه ابيدال بالشكر إلى روسيل ثم انهمرت دموعه وهو يقول "أريد ايضا أن أتوجه بالشكر إلى أطباء النادي الذين ساعدوني في اللحظات العصيبة، وبالتأكيد أشكر عائلتي وأبنتي".

وأضاف"ليس لدي أي عروض لمواصلة اللعب حاليا، ولكني سأبدأ في سماع العروض من اليوم، أعتقد أن بإمكاني الاستمرار لعام أو عامين، الأطباء لم يخبروني بضرورة التوقف".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني