فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : العرش تحت أقدام "الزعيم" و "المنطار"

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : العرش تحت أقدام "الزعيم" و "المنطار"

 

غزة / إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 31/5/2013 - تشهد افتتاحية الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم اليوم مواجهة من العيار الثقيل، حيث يحل شباب رفح ضيفاً على اتحاد الشجاعية على ملعب اليرموك.

وسيكون "الشباب" أمام فرصة الاقتراب من حسم اللقب في حال تمكّنه من الفوز، فيما ستودي الهزيمة إلى اشتعال الصدارة من جديد بانتظار نتائج الفرق المتنافسة عليها.

ويدخل شباب رفح المواجهة امام الشجاعية واضعاً نصب عينيه تحقيق الفوز الذي سيخطو به خطوة كبيرة جداً نحو التتويج، إذ يملك قبل المباراة 38 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه خدمات رفح وشباب خانيونس، وفوزه اليوم يعني اتساع الفارق إلى ست نقاط، ولو بشكل مؤقت.

وتكتسي مباريات الشباب والشجاعية عادة أهمية بالغة للفريقين وتشهد تنافساً محموماً بغض النظر عن مواقف وترتيب الفريقين في البطولات، ما يعني أن مباراة اليوم ستكون مثيرة بكل المقاييس بالنظر لحاجة الفريقين الماسة للفوز.

فشباب رفح يريد ثلاث نقاط جديدة ليؤكد بها أنه يسير بثبات نحو اللقب الغالي، في حين يمني الشجاعية النفس بالانتصار لتعويص السقوط المدوي في الجولة الماضية أمام الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف، وكذلك لمحاولة تحسين موقعه في جدول الدوري وهو الذي يحتل حالياً المركز السادس برصيد 27 نقطة.

وسيعمل شباب رفح كذلك لرد الاعتبار أمام الشجاعية الذي ألحق به الهزيمة الوحيدة في الدوري، وهي النتيجة التي أطاحت بمدرب الفريق السابق خالد كويك، وقد تولى المنصب بعده رأفت خليفة، الذي يقود الفريق لتحقيق نتائج مميزة.

ويفتقد الشجاعية لثلاثة من أبرز لاعبيه في مباراة اليوم وهم المهاجم علاء عطية والشقيقين حسام وإبراهيم وادي، ومن المؤكد أن غيابهما سيصب في مصلحة الفريق الرفحي، الذي يفتقد بدوره لاعب الوسط خليل جربوع بسبب الحصول على ثلاث بطاقات صفراء.

ومن جانبه، أكد رأفت خليفة مدرب شباب رفح، أنه أوعز للاعبيه ضرورة التركيز التام في المباراة والعمل على تحقيق الفوز لمواصلة تصدر جدول ترتيب الدوري، مشدداً على أنه سيتعامل مع المباراة بنفس الطريقة التي أدار بها جميع المباريات السابقة.

أما جمال حرب مدرب خدمات رفح، فأشار إلى أن الغيابات مؤثرة بشكل كبير بالنسبة له كون الغائبين من أبرز لاعبي الفريق، لكنه  أكد في ذات الوقت أنه سيحاول إيجاد توليفة قادرة على الخروج بنتيجة إيجابية من المباراة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني