فيس كورة > أخبار

"غوارديولا" سيضع ماضي "بايرن" جانباً

  •  حجم الخط  

"غوارديولا" سيضع ماضي "بايرن" جانباً

 

أكد كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني أن فريقه لن يعتمد على أمجاد الماضي حينما يتولى المدرب الأسباني الشاب جوسيب غوارديولا تدريب الفريق الشهر المقبل، ولكنه سيسعى إلى البقاء في المستوى الأعلى بالدوري المحلي وفي أوروبا.

وقال رومينيغه في مقابلة مع صحيفة "بيلد" اليوم السبت إن غوارديولا ليس ببعيد باقتراب بايرن من تحقيق ثلاثية تاريخية في حال نجح الفريق في الفوز على شتوتجارت في نهائي كأس ألمانيا مساء اليوم، ليضم اللقب إلى لقبي الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

وأشار رومينيجه إلى أن "بيب (غوارديولا) هنأنا على جميع ألقابنا، لقد كان مهتما بشدة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الذي فزنا خلاله على دورتموند، أعتقد أنه كان يشعر بنفس الخوف الذي كنت أشعر به، كنا سنسقط في حفرة نفسية عميقة لو خسرنا النهائي للمرة الثالثة خلال أربعة أعوام".

وأضاف :"كانت ستصبح مشكلة ضخمة رفع الروح المعنوية مجددا، والبدء من نقطة الصفر".

وستكون التوقعات مرتفعة للغاية عندما يتولى غوارديولا /42 عاما/ الذي أحرز الثلاثية مع برشلونة، من بين 14 لقبا فاز بها مع الفريق الكتالوني بين عامي 2008 و2012، تدريب بايرن ميونيخ خلفا للمدرب القدير يوب هاينكس /68 عاما/ في 30 حزيران/يونيو الجاري.

ولكن رومينيغه شدد على أن بايرن ميونيخ ينبغي أن يبقى متعطشا لمزيد من الألقاب.

وأشار إلى أنه "كان يتحتم علينا أن نجري تغييرا في الأجيال بالنسبة لمنصب المدير الفني، الآن لدينا مدرب جديد متمثل في بيب، كل مواقيت الزمن عادت إلى نقطة الصفر".

وأوضح :"لهذا لا أخشى من إمكانية تراجع الفريق، وأقول إننا فزن بجميع الألقاب المهمة، لدينا ناد دائما ما حلمنا به جميعا، إنه ناد ناجح ومستقر من الناحية المالية، علينا أن نحافظ على ذلك، ولكن ينبغي علينا العمل من أجل تحقيق النجاح كل عام".

وكشف رومينيغه عن أن بايرن ميونيخ توصل لاتفاق من حيث المبدأ مع جناحه الفرنسي الدولي فرانك ريبيري من أجل تجديد عقده حتى عام 2017.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني