فيس كورة > أخبار

"كلوزه" يسعى لتحطيم رقم استمر "39" عاماً

  •  حجم الخط  

"كلوزه" يسعى لتحطيم رقم استمر "39" عاماً

 

يدخل ميروسلاف كلوزه في مطاردة مثيرة مع سجل التسجيل القياسي لجيرد مولر،عندما يلتقي المنتخب الألماني لكرة القدم مع مضيفه الأمريكي وديا غدا الأحد.

وانضم كلوزه /34 عاما/ متأخرا إلى قائمة المنتخب الألماني بعد فوزه مع لاتسيو بلقب كأس إيطالي،حيث غاب عن الفوز الودي على الإكوادور 4/2 يوم الأربعاء الماضي في بوكا راتون.

وسجل كلوزه 67 هدفا للمنتخب الألماني ليصبح على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لجيرد مولر الهداف التاريخي لألمانيا ، كما يأمل كلوزه أن يعزز فرصته في المشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة،من خلال مونديال البرازيل العام المقبل.

وفي الوقت الذي قال فيه كلوزه :"لا يمكن مقارنة جيرد مولر بأي مهاجم آخر"، أضاف مهاجم لاتسيو :"أود المشاركة في البرازيل إذا استمرت لياقتي مرتفعة".

وغاب كلوزه عن المباريات الأربع للمنتخب الألماني التي سبقت مباراة الإكوادور،بسبب الإصابة،وترجع أخر مشاركة له مع بلاده إلى الخريف الماضي عندما سجل هدفين خلال المباراة التاريخية التي تعادلت فيها الماكينات مع السويد 4/4 .

وانضم كلوزه وسفين بيندر إلى الفريق الألماني منتصف الأسبوع،حيث يعد بيندر هو اللاعب الوحيد الذي يشارك من صفوف بوروسيا دورتموند،بعد هزيمة الفريق في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي على يد بايرن ميونيخ.

ويغيب جميع لاعبي بايرن ميونيخ بسبب انشغالهم بالمشاركة في نهائي كأس ألمانيا أمام شتوتجارت في وقت لاحق اليوم السبت،كما يغيب مسعود أوزيل وسامي خضيرة لارتباطهما مع ريال مدريد في الجولة الأخيرة من الدوري الأسباني.

وسعى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني إلى تعويض النقص الكبير في صفوفه،عبر منح التمثيل الدولي الأول لماكس كروس مهاجم فرايبورج وسيدني سام لاعب الوسط المهاجم بفريق باير ليفركوزن أمام الإكوادور بصفة أساسية،بينما شارك فيليب فولشيد لاعب ليفركوزن ونيكولاي مولر لاعب ماينز للمرة الأولى ولكن من على مقاعد البدلاء.

وقال لوف :"نحتاج إلى 30 لاعبا يمكنهم اللعب في المنتخب الوطني، وليس فقط 15 أو 20 لاعبا"، واصفا الرحلة إلى الولايات المتحدة بأنها "مهمة للغاية".

وبدأ لوف مسيرته التدريبية،كمساعد ليورجن كلينسمان في عام 2004، وتم تصعيده لمنصب المدير الفني بعد رحيل كلينسمان في 2006 عقب احتلال الفريق المركز الثالث بكأس العالم.

ويتولى كلينسمان حاليا تدريب المنتخب الأمريكي،وتأتي المباراة أمام ألمانيا كاختبار أخير قبل المباراة المهمة أمام جامايكا في تصفيات المونديال وكذلك المباراتين أمام بنما وهندوراس يومي 7 و18 حزيران/يونيو الجاري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني