فيس كورة > أخبار

عندما يأتي "بلاتر" إلى "الرجوب"

  •  حجم الخط  

كواليس وخفايا كونجرس الفيفا ومقترح فلسطين

بلاتر ترك المنصة الرئيسية وجاء للقاء الرجوب قبل مناقشة بند فلسطين فماذا قالوا

**  اتحاد الكرة يرسخ المعاناة بإصدار جديد بالغتين العربية والانجليزية وقام بتوزيعه على أعضاء الكونجرس ** 

** هذه حكاية التصفيق الحار الذي اختلف عن 18 بندا من بنود المؤتمر وقصة الاجتماعات المتعاقبة مع رأس الهرم **

 

موريشيوس– دائرة الإعلام في اتحاد الكرة

 يومان من الزمان لكنهما بواقع عامين من الإعداد ، ولان لكل قصص بداية وحكاية ونهاية، فإننا ننشر بعض من كواليس وخفايا كونجرس الفيفا حول مقترح فلسطين فتابعوا معنا :

- قام "بلاتر" رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" من مقعدة في المنصة الرئيسية  وجاء للواء جبريل الرجوب في مكانه المخصص بين الدول الأعضاء ، وذلك لوضع النقاط على الحروف قبل خمس دقائق فقط على بدء مناقشة البند "16" والذي ينص على مقترح لفلسطين تستعرض فيه المعيقات والمشاكل التي تواجهها جراء ممارسات الاحتلال ضد الرياضة الفلسطينية، حيث استمع الرجوب لما سيقوله بلاتر في خطابه وافتتاحه لمناقشة بند فلسطين، وتم الاتفاق على كل شي بما يخدم توجه فلسطين لاستعادة حقوقها، وأعرب في حينه الرجوب ثقته بتفويض بلاتر لمعالجة تلك القضايا قبل حلول اجتماع الكونجرس القادم .

- قام الوفد المرافق للواء الرجوب بتوزيع كتيب شامل باللغتين العربية والانجليزية والفلاشات الخاصة بكل القضايا من خلال حقيبة مميزة وذلك لأعضاء الكونغرس، بالرغم من الحظر على توزيع تلك الكتب، إلا أن أيادي الرجوب والوفد المرافق كانت تستأثر بلحظات تدخل من خلالها هذه الكتب إلى أعضاء الكونجرس، الذي اقبل عليه إقبالا شديداً وطالب عدد أخر بالمزيد منه.

- لم تنقطع الاجتماعات المتواصلة للواء الرجوب مع رؤساء الاتحادات العربية والآسيوية والإفريقية والدولية وكافة أعضاء الكونجرس ، حيث كان يتم التنسيق على أعلى المستويات، وهو الأمر الذي مهد الطريق أمام استيعاب الجميع للحق الذي يطالب به اتحاد الكرة للاعبيه ومدربيه ورياضية خاصة وان بعض الدول كانت مضللة.

- لقي خطاب اللواء جبريل الرجوب في اجتماع الكونغرس أمام 209 دولة استحسان الجميع وصفقت له الأيادي لمدة طويلة ، وهى الوصلة التي لم تحظى بها كافة بنود أعمال المجلس البالغة 19 بنداً.

- التقى اللواء الرجوب مع جوزيف بلاتر أكثر من ثلاث مرات خلال أعمال الكونجرس يومي 30-31 /5، فيما كان الاتصال الهاتفي مفتوحاً بينه وبين بلاتر من اجل استعراض آخر المستجدات والتطورات بالملف الفلسطيني .

- تهافتت وسائل الإعلام المختلفة لتسليط الضوء على الملف الفلسطيني وقامت بإجراء العديد من اللقاءات مع اللواء الرجوب ، وكانت تتابع معه لحظة بلحظة آخر الأمور المترتبة على بند فلسطين في أعمال الكونجرس.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني