فيس كورة > أخبار

رسالة "غزة والدوحة مدينة واحدة" 8

  •  حجم الخط  

"غزة والدوحة مدينة واحدة 8"

سلة البريج تحقق فوزاً مستحقاً على سلاح المهندسين ومضارب المجمع تخسر بصعوبة

 

الدوحة-البعثة الإعلامية المرافقة – 2/6/2013 - حقق فريق نادي خدمات البريج فوزاً مستحقاً على فريق نادي سلاح المهندسين القطري, فيما خسرت مضارب نادي المجمع الإسلامي بصعوبة أمام فريق من نادي السد القطري, والتقى الإتحاد القطري للعبه على هامش المباريات نظيرة القطري للتباحث في عدة قضايا هامة لتوطيد العلاقات بين الاتحاديين, وإلى ذلك تتواصل الجلسات ما بين رئاسة البعثة والفرق الرياضية من خلال جلسات متواصلة بينهما, وذلك ضمن الأسبوع الرياضي تحت شعار " غزة والدوحة مدينة واحدة", والذي تستضيفه اللجنة الأولمبية القطرية.

البريج يتخطى سلاح المهندسين طاولة المجمع تخسر بصعوبة

حقق فريق نادي خدمات البريج فوزاً مستحقاً على نادي سلاح المهندسين القطري بنتيجة, (70/67) في المباراة الودية الثانية التي خاضها البريج خلال معسكره التدريبي في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان البريج نداً قوياً في المباراة التي شهدت الإثارة والمتعة على المنافسة بين الفريقين، رغم فارق الإمكانيات والقدرات لدى القطريين إلا ان البريج تمكن من تحقيق نتيجة طيبة أهلته للفوز على المهندسين بعد أن كان قد خسر في مباراته الأولى أمام الجيش القطري.

وحضر المباراة أمين سر اتحاد كرة السلة القطري محمد علي هوبش, الذي كرم أحمد الأشقر رئيس البعثة الفلسطينية بدرع تكريمي وسط حضور إدارة البعثة وشخصيات قطرية.

وخسر فريق نادي المجمع الإسلامي بصعوبة في لقاء فرضت فيه لغة الواقع نفسها على المباريات التي جرت السبت بينه وبين نظيرة نادي السد القطري.

وفرض شباب الزعيم الخسارة على المجمع بفارق مباراة واحدة رغم تقارب المستوى متسلحين بعاملي الخبرة وفارق الإمكانات وتمكنوا من الفوز بواقع 5-4 بعد أن وصل الفريقان إلى نتيجة التعادل بينهما.

ومثل شباب السد كل من جاسم السندي وعبد الرحمن النجار وعبد الرحمن العجي فيما مثل المجمع يسري ابو سيف وعبد الله السقا وحسام الباز.

بدوره قال الهنغاري فرانك فيش المدير الفني لفريق السد أن اللقاء كان هاماً بالنسبة لفريق الذي يستعد للعديد من الاستحقاقات المحلية والخارجية, معبراً عن إعجابه الشديد للمستوي المبهر الذي ظهر عليه الفريق الفلسطيني.

وأكد "فيش" أن لاعبي المجمع يمتلكون الموهبة ولكن تنقصهم الخبرة والاحتكاك مستشهدا بما وصفها النقاط السهلة التي خسرها لاعبو المجمع .

من جانبه قال سعيد سالم رئيس جهاز كرة الطاولة في نادي السد انه سعيد جدا بتواجد البعثة الفلسطينية ضمن فعاليات غزة والدوحة مدينة واحدة .

وعبر سالم عن أمنياته بزيارة قطاع غزة وتعميق التواصل الرياضي بين قطر وفلسطين, وعبر عن استعداد ناديه لتقديم التعاون وتوفير الدعم لأشقائه الفلسطينيين.

وفي ذات الإطار شدد مدرب المجمع عبد السلام غريز على أهمية هذه المباريات وما تقدمه من خبرة واحتكاك.

وأكد غريز أن لاعبيه استفادوا كثيرا من هذه التجربة الغير مسبوقة والتي وضعت اللاعبين في جو المباريات والبطولات مع مستويات مميزة الأمر الذي لا يتوفر كما يجب في غزة.

يشار الى ان بعثة المجمع ستكون على موعد الأحد مع زيارة رسمية لنادي السد للاطلاع على مرافق النادي ومقابلة مسؤولية.

 

اتحاد التنس القطري يلتقي نظيرة الفلسطيني

استقبل الاتحاد القطري لتنس الطاولة وفد من البعثة الرياضية الفلسطينية المشاركة في أسبوع غزة والدوحة مدينة واحدة "، وضم الوفد أحمد محسين رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة التنس وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة  وممثلين عن الاتحادات والأندية .

وكان باستقبال الوفد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة التنس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد, و رحب المهندي بالوفد الفلسطيني, مؤكداً على أهمية هذه الزيارة لتوطيد العلاقة بين الطرفين، وقال بأن الاتحاد جهاز لتقديم كافة المساعدات اللازمة للعبة من دورات تدريبية للاعبين والحكام والمدربين ومعسكرات وكافة المستلزمات المتعلقة في اللاعب، و وجه تعليماته بأن يشارك وفد فلسطين في بطولة آسيا للتنس في كوريا الجنوبية كتمثيل  في حفل افتتاح البطولة.

ومن جانبه أعرب محيسن عن سعادته بحفاوة الاستقبال وقام أيضاً بتهنئة السيد المهندي بمناسبة فوزه بانتخابات الاتحاد الدولي لكرة الطاولة وتعينه نائباً للرئيس .

كما ونقل محيسن معاناة الاتحاد الفلسطيني التي يعنيها في ظل عدم توفر الإمكانيات اللازمة بسبب الحصار وظروف التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني يومياً من بطش الاحتلال، مشدداً على ضرورة التعاون المشترك بين الاتحاديين.

وختاماً قام محيسن بتسليم الدرع التذكاري للاتحاد القطري لكرة الطاولة، وبدوره قدم المهندي لنظيره الفلسطيني درع الاتحاد القطري.

 

خلية نحل

تتواصل رئاسة البعثة الرياضية وعلى رأسها أحمد الأشقر رئيس البعثة, وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة وإداريي البعثة, كخلية نحل مع كافة الفرق بشكل يومي للإطلاع على أهم ما استفادته الفرق خلال معسكرها في العاصمة القطرية الدوحة, حيث خاضت تلك الفرق العديد من التدريبات والمباريات التجريبية.

وعبر عبد السلام هنية عن سعادته البالغة للالتزام الكبير والانضباط الذي يبديه جميع أفراد البعثة ويلقي ذلك بظلاله على العلاقة ما بين الشعبين الفلسطيني والقطري فجميع الإخوة القطريين يشيدون بالالتزام الكبير للبعثة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني