فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : ضغط فوق وتحت

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : ضغط فوق وتحت

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 2/6/2013 - أبقى الجمعية الإسلامية على آماله في مواصلة المنافسة على لقب الدوري, وواصل الضغط على شباب رفح متصدر دوري "جوال" الممتاز, وذلك بعدما حقَّق فوزاً كبيراً على الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل, في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب خانيونس, تنفيذاً للعقوبة الانضباطية على الجمعية، ليقع الأهلي من جديد تحت ضغط خطورة مؤخرة الجدول.

وبهذا الفوز رفع الجمعية رصيده إلى (37) في المركز الثاني مؤقتاً, لحين انتهاء الجولة الـ(20), فيما توقف رصيد الأهلي عند (20) نقطة في المركز التاسع.

وبدأ اللقاء بسيطرة للاعبي الاهلي إلَّا أن ذلك لم يمنع لاعبي الجمعية من استعادة زمام الأمور بشكل سريع, فأحرز تامر عرام الهدف الأول (9) عبر تصويبة قوية محكمة.

ألغى حكم اللقاء الدولي محمود الجيش هدفاً للجمعية بداعي التسلل (18) رغم عدم رفع الحكم المساعد رايته, مما سبب حالة من الإرباك, وتوقف اللقاء لعدة دقائق, ولكن الأمور عادت للهدوء بعد تأكيد الحكم الجيش على قرار التسلل.

جاءت أولى المحاولات للأهلي عبر تصويبة حسن هتهت, والتي حولها فادي جابر حارس الجمعية الإسلامية إلى ركنية.

عاد لاعبو الجمعية محاولاتهم الهجومية وتألق تامر عرام بإحراز الهدف الثاني له ولفريقه (39), لينتهي الشوط الأول بتقدم الجمعية الإسلامية على الأهلي بهدفين نظيفين.

لم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني, وواصل الجمعية سيطرته شبه الكاملة على مجريات اللقاء, وبمجرد مرور بضع دقائق حتى نجح الجمعية بتسجيل الهدف الثالث, وأجمل أهداف اللقاء, عبر قذيفة يسارية قوية أطلقها حمزة حسونة (49) استقرت في المقص الأيسر لمرمى الأهلي.

وقبل نهاية اللقاء كاد الجمعية أن يزيد غلته من الأهداف, ولكن حازم قفة أهدر هدفاً محققاً بكل غرابة أمام الشباك الخالية, تلاه تامر عرام بمحاولة إحرازه لـ(الهاتريك) ولكن دفاع الأهلي شتَّت كرته القمَّة في الخطورة قبل أن تتجاوز المرمى, لينتهي اللقاء بفوز كبير للجمعية الإسلامية على الأهلي بثلاثية نظيفة.

قاد اللقاء الحكم الدولي محمود الجيش, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, محمد الغول وخالد أبو الخير رابعاً.

بو الخير رابعا

تشكيلة الفريقين

الجمعية الإسلامية/ فادي جابر, سامي سالم, محمد الديري (محمد أبو توهة 77), غالب حسان, يحيى عزام, حمزة حسونة (محمد الخطيب 67), محمد أبو حسنين (محمد موسى 55), هاني أبو ريالة, حازم قفة, تامر عرام وفضل أبو ريالة.

الأهلي/ عماد أبو عبيدة, إحميدان بربخ, محمد الشيخ يوسف, ماجد التتري, محمد عناية, محمد دهمان, حسن هتهت (عبد الله البيوك 60), سامي الشريف (عبد الله بعلوشة 70), سعيد المصري, حسن بدر (محمد قشطة 58) وبلال عساف.

تصريحات المدربين

نايف عبد الهادي :"الفوز أحيا لنا بعض الآمال في بقاء المنافسة على لقب بطولة الدوري, وسنقاتل حتى اللحظة الأخيرة".

غسان البلعاوي :" نستحق الخسارة بسبب لا مبالاة اللاعبين واختفاء الروح القتالية".

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني