فيس كورة > أخبار

اليابان أول المتأهلين لمونديال البرازيل

  •  حجم الخط  

بضربة جزاء في الوقت الضائع

اليابان أول المتأهلين لمونديال البرازيل

 

سجل كيسوكي هوندا ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع ليقود المنتخب الياباني لكرة القدم إلى تعادل ثمين وصعب 1/1 مع ضيفه الأسترالي اليوم الثلاثاء في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة الثانية بالمرحلة النهائية من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 .

وحجز المنتخب الياباني بهذا بطاقة التأهل الأولى عبر التصفيات إلى نهائيات المونديال البرازيلي حيث رفع الفريق رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة بعد سبع مباريات مقابل سبع نقاط لكل من منتخبي أستراليا والأردن في المركزين الثالث والرابع.

وحجز المنتخب الياباني بهذا المقعد الثاني في النهائيات بعدما حجز المنتخب البرازيلي المضيف المقعد الأول بدون خوض تصفيات بينما تحسم باقي مراحل التصفيات في مختلف القارات حتى منتصف تشرين ثان/نوفمبر المقبل المقاعد الثلاثين الأخرى في التصفيات.

وكان المنتخب الياباني بحاجة إلى نقطة التعادل فقط ، في لقاء اليوم الذي أقيم بمدينة "سايتاما" للتأهل إلى المونديال بغض النظر عن نتائج باقي مباريات هذه المرحلة النهائية.

ولكن المنتخب الأسترالي كاد يفجر المفاجأة ويؤجل تأهل الفريق إلى النهائيات حيث كسر الضيوف حاجز التعادل السلبي قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة عندما سجل تومي أور لاعب خط وسط أوتريخت الهولندي هدف التقدم في الدقيقة 82 .

ولكن كيسوكي هوندا لاعب خط وسط سيسكا موسكو الروسي استغل ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم لفريقه ، للمسة يد على مات مكاي ، في نهاية الوقت الأصلي وسجل منها هدف التعادل الثمين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يحجز فيها المنتخب الياباني بطاقة التأهل الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولات كأس العالم.

ويخوض المنتخب الياباني النهائيات في العام المقبل ليكون الظهور الخامس له في بطولات كأس العالم.

وأشعل المنتخب الأسترالي الصراع على المركز الثاني في المجموعة والذي يتأهل صاحبه مباشرة أيضا إلى النهائيات حيث يحتل المنتخب الأسترالي المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف أمام الأردن وبفارق نقطتين خلف المنتخب العماني الذي تغلب على ضيفه العراقي 1/صفر في مباراة أخرى اليوم.

وحيتل المنتخب العراقي المركز الخامس الأخير برصيد خمس نقاط بعد هزيمته اليوم ليخرج منطقيا من دائرة الصراع على التأهل المباشر.

وكان بمقدور المنتخب الياباني حجز بطاقة التأهل الأولى للمونديال قبل أكثر من شهرين ولكنه سقط في فخ الهزيمة الأولى له بهذه المرحلة من التصفيات وخسر 1/2 أمام مضيفه الأردني.

وفشل الفريق اليوم للمباراة الثانية على التوالي في تحقيق الفوز ولكنه انتزع التعادل الثمين الذي كان كافيا لحسم بطاقة التأهل.

وفي المقابل ، كان التعادل اليوم هو الرابع للمنتخب الأسترالي في ست مباريات اضها حتى الآن بالتصفيات بينما حقق فوزا واحدا ومني بهزيمة واحدة.

ويواجه المنتخب الأسترالي نظيره الأردني يوم الثلاثاء المقبل في ملبزورن لتلعب هذه المباراة دورا كبيرا في حسم الصراع على المركز الثاني في المجموعة علما بأن المنتخب الأسترالي سيختتم مسيرته في هذه المجموعة باستضافة المنتخب العراقي في سيدني.

وحصل المنتخب الياباني بهذا التأهل المبكر على دفعة معنوية رائعة قبل أيام من مشاركته في بطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل من 15 إلى 30 حزيران/يونيو الحالي حيث يشارك بصفته بطلا لقارة آسيا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني