فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : "موجك عالي"

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : "موجك عالي"

غزة الرياضي (0/2) الشاطئ

 

غزة / أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 5/6/2013 - خطا الشاطئ خطوة مهمة صوب تحقيق الأمان والبقاء في الدرجة الممتازة بنسبة كبيرة محققا هدفه المنشود فيما يتعلق ببقائه في الدوري الممتاز, وذلك بعد أن خطف فوزاً ثميناً من غزة الرياضي بهدفين نظيفين, في المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب اليرموك, في ختام المرحلة الـ(20) من دوري "جوال".

ورفع "البحرية" رصيده من النقاط إلى (19), مُبتعداً عن المشتل أقرب ملاحقيه بفارق (5) نقاط, ليصبح الشاطئ بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراتيه المتبقيتين أمام الأهلي وشباب رفح, لأن فارق الأهداف الكبير بينهما يصب في صالحه.

وجاء فوز الشاطئ لأنه كان الأعلى موجاً والأكثر دافعية لتحقيق الفوز بلطم سكون الرياضي بأمواجه العاتية في "عز الصيف".

بدأ اللقاء في ظل متابعة وحضور جماهيري كبير, خاصة من جماهير "البحرية" التي ملأت المدرجات.

أولى المحاولات الحقيقية كانت للرياضي, عبر تصويبة قوية للجناح إبراهيم أبو عبيدة, تصدى لها حارس الشاطئ محمد مطر, وعمل الدفاع على تشتيتها, ليعود أبو عبيدة للمحاولة مرةً أخرى بعد عدة دقائق, ولكن تسديدته الخطيرة علت العارضة بقليل.

دخل الشاطئ إلى أجواء اللقاء فعلياً, وحاول لاعبوه تشكيل خطورة على مرمى الرياضي, وبعد توغل للجناح أحمد الدباس، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالحه إثر تعرضه لعرقلة من المدافع الناشئ منصور أبو غنيمة (16) ولكن همام أبو حسنين أهدر الركلة, وسددها خارج المرمى.

حاول الشاطئ التسجيل مجدداً, ولكن أدهم المقادمة لم يُحسن التعامل مع الانفراد الكامل في مواجهة حارس مرمى الرياضي, عاصم أبو عاصي الذي أحسن التعامل معه.

ارتكب مدافعو الرياضي الخطيئة مرةً أخرى داخل الصندوق المُحرَّم, ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية, سددها هذه المرة محمد السدودي بنجاح على يسار الحارس أبو عاصي (32) وسط فرحة عارمة من محبي البحرية, وهو ما انتهى عليه الشوط الأول.

انحصرت الكرة في منطقة وسط الملعب معظم فترات الشوط الثاني, وبدى واضحاً تأثر الرياضي من الغيابات التي ضربت صفوفه, وحاول محمود زقوت العمل على تعديل النتيجة بالدفع برأس الحربة محمد الغواش, والذي تعرض للطرد المباشر بعد سوء السلوك (75) لتزداد أمور الرياضي صعوبة في اللقاء.

وحاول "البحرية" أن يستغل النقص العددي بإضافة الهدف الثاني لتأمين الفوز, وكاد علاء عبد العال أن يُحقق ذلك, ولكن الحارس أبو عاصي تألق في التصدي لتصويبته القوية.

رغم النقص العددي حاول الرياضي تعديل النتيجة, عبر تصويبة هاني المصدر القوية, والتي تصدى لها حارس الشاطئ محمد مطر بصعوبة.

ونجح "البحرية" في إنهاء أحداث اللقاء, بعد احراز أدهم المقادمة الهدف الثاني, بعد تسديدة قوية أرضية زاحفة, استقرت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الرياضي (81) فيما لم تحمل الدقائق الأخيرة المتبقية أي متغيرات في النتيجة, لينتهي اللقاء المثير بفوز هام للشاطئ على الرياضي بهدفين دون مقابل, وسط حالة من الفرحة العارمة, والتي غمرت لاعبي وجهاز وجماهير "البحرية".

قاد اللقاء الحكم نادر الحجار, وساعده عدنان حنيدق, سفيان السبع ونوح السر رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الرياضي : عاصم أبو عاصي, عماد مصلح, محمد كحيل, ناجي أبو الشعر, منصور أبو غنيمة (محمد الغواش 46), هيثم أبو ظاهر, إبراهيم أبو عبيدة (حازم شكشك 70), هاني المصدر, حسن سكيك, أحمد طينة (باسل الأشقر 57) وطارق أبو غنيمة.

الشاطئ : محمد مطر, محمد ماضي, شادي أبو أحمد, زياد التلمس, همام أبو حسنين, أدهم المقادمة (أحمد سلامة 90), محمود الريفي (عماد الرخاوي 79), محمد السدودي, أيمن الهندي, أحمد الدباس وعلاء عبد العال (محمد أبو زيد 87).

تصريحات المدربين

محمود زقوت كان في حالة لا تسمح التصريح, ورفض التعليق على نتيجة اللقاء.

بشير عطا الله :"بعد هذا الفوز خفَّ الضغط العصبي بشكل كبير على لاعبينا, وبتنا في مكان شبه آمن, وسنخوض ما تبقى من لقاءاتنا من أجل الفوز".

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني