فيس كورة > أخبار

"ميسي" يثير حيرة "سابيلا" قبل مواجهة كولومبيا

  •  حجم الخط  

"ميسي" يثير حيرة "سابيلا" قبل مواجهة كولومبيا

 

دخل المدرب أليخاندرو سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم في دوامة من الحيرة قبل مباراته المقررة بعد غد الجمعة أمام المنتخب الكولومبي بسبب لاعبه ليونيل ميسي قائد الفريق العائد من الإصابة.

ويلتقي الفريقان بعد غد في مباراة مهمة وقوية ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويفاضل سابيلا بين الدفع بميسي ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه في المباراة أو الإبقاء عليه ضمن البدلاء حتى يتجنب زيادة الأحمال على اللاعب العائد إلى تدريبات الفريق حديثا بعد التعافي من الإصابة العضلية التي عانى منها في الساق اليمنى على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

وتدرب ميسي بشكل طبيعي مع باقي لاعبي الفريق أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء ليضاعف من الضغوط الواقعة على سابيلا بضرورة الدفع به ضمن التشكيلة الأساسية نظرا لأنه أبرز نجوم راقصي التانجو كما أن وجوده يساهم بشكل كبير في قدرة الفريق على خوض المباريات بخطة اللعب الهجومية 4/3/3 .

وحذر العديد من المحللين الرياضيين من خطورة غياب ميسي نجم برشلونة الأسباني عن تشكيلة الفريق الأساسية في هذه المباراة الصعبة وهو ما سيضطر سابيلا إلى اللجوء لخطة اللعب 4/4/2 التي تعتمد على وجود لوكاس بيجليا وخافيير ماسكيرانو في وسط الملعب مع الاعتماد على آنخل دي ماريا وبول جوينازو (إيريك لاميلا) في الجانبين وسيرخيو اجويرو وجونزالو هيجوين في الهجوم.

وتعرض ميسي للإصابة خلال مشاركته مع برشلونة في مباراة بدوري أبطال أوروبا في الثاني من نيسان/أبريل الماضي ثم تجددت الإصابة في 12 أيار/مايو الماضي ولكنه حرص على الانضمام للمنتخب وعدم الغياب عن المباريات المهمة التي سيخوضها الفريق في تصفيات المونديال.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني جدول التصفيات برصيد 24 نقطة ويستضيف نظيره الكولومبي (19 نقطة) بعد غد الجمعة في العاصمة بوينس آيرس ثم يحل ضيفا على المنتخب الإكوادوري (20 نقطة) في كيتو يوم الثلاثاء المقبل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني