فيس كورة > أخبار

جيوس وسنجل في نهائي كأس الضفة لكرةالطائرة .. الجمعة

  •  حجم الخط  

جيوس وسنجل في نهائي كأس الضفة لكرةالطائرة .. الجمعة

 

قلقيلية – خالد عرباس – 6/6/2013 - من المقرر أن تختتم مباريات البطولة الثالثة عشرة لكرة الطائرة للموسم الرياضي للعام 2013  اليوم الجمعة الموافق 7/6/2013 بإقامة حفل الختام عند الساعة الخامسة مساءً على صالة المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة ، بلقاء يجمع قطبي اللعبة المعروفين والمشهورين بها جيوس وسنجل ، جيوس العريق في هذه اللعبة من محافظة قلقيلية  وسنجل الفريق المنافس الحقيقي في هذه اللعبة من محافظة رام الله والبيرة ، ومن المتوقع أن يحظى هذا اللقاء بمتابعة جماهيرية كبيرة لا سيما من أنصار الفريقين وعشاق هذه اللعبة والذين انتظروا طويلا وعلى أحر من الجمر انطلاق الموسم الرياضي الجديد بالرغم من تأخره كثيرا ، فضلا عن عدد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية يتقدمها رئيس وأعضاء الإتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة ورؤساء وإدارات الأندية الممارسة لهذه اللعبة وعدد من المدعوين الأجانب.

من المتوقع أن يقدم لاعبو الفريقين وجبة دسمة وأداء فني يليق بسمعة الفريقين ويليق بالحدث مع فواصل من الإثارة والمتعة والجمل التكتيكية وذلك بالنظر إلى الأسماء الكبيرة التي تضمها تشكيلة الفريقين ولديهم القدرة على إمتاع الحضور من خلال أسلوبهما المتطور في هذه اللعبة.

الفريقان في الميزان:

نادي شباب جيوس صاحب الإنجازات المتعددة على صعيد  الكرة الطائرة الفلسطينية سواء حصوله على لقب الدوري لأكثر من مرة ولقب الكأس كذلك وكأس السوبر وكان آخرها الموسم الماضي عندما حصل على الألقاب الثلاثة ( الدوري والكأس والسوبر ) دون منازع ،   جيوس قلعة شامخة وعصية على الاقتحام  ولقاءاته بنادي سنجل لها طابعها الخاص في معادلة المنافسة كون الفريقان يشكلان قطي الكرة الطائرة الفلسطينية . لم يخرج جيوس من حسابات المنافسة على كافة اللقاء البطولات التي ينظمها اتحاد الكرة الطائرة ولديه أيضا الفرصة مواتية لمواصلة حصد الألقاب إذا ما تفادى أي عثرات تعيق مسيرته الناجحة في لقاء اليوم وخاصة اللقاء الأخير بين الفريقين بخسارة جيوس أمام سنجل في بطولة كأس القدس التي أقيمت بداية العام وبخسارة أمام النادي السنجلاوي بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

أداء الفريق جماعي من قبل اللاعبين ولديه كوكبة ممتازة ومميزة من لاعبين الخبرة والشباب منهم أبناء خالد احمد ومهند وعبد الله وأبناء القدومي حسين وعلي ومحمد وماهر سليم واحمد خريشة ومعهم المدرب حسام القدومي يساعده احمد البيك ، لا شك أن نجم الفريق حسين القدومي الذي يشكل الورقة الرابحة في الفريق وخاصة في الكرات الهجومية للفريق وبجانبه القائد الفذ احمد خالد والقوة الضاربة التوأم محمد وعلي القدومي اللذان تغيبا عن لا كأس القدس وكان له الأثر السلبي على الفريق الجيوسي وبجانبهم الشبان احمد بيضة ومازن خالد ولا ننسى القدرات الدفاعية لجيوس لمدافعه الحر احمد خريشه وخاصة أن الفريق يمتلك حائط صد متين وسيغيب عن جيوس المعد ماهر سليم الذي توجه للاحتراف الخارجي مع نادي شباب الحسين الأردني وسيكون البديل للفريق المعد الجديد اللاعب الناشئ والواعد مقبل سليم.

ولا ننسى أن خلف هذا الفريق ادارة ناجحة بكل المقاييس يرأسها احمد خالد الجيوسي رئيس النادي والذي يواكب هو وزملائه في الإدارة وهناك داعمين أساسيين للنادي الجيوسي بكرة الطائرة منهم بلدية جيوس برئاسة غسان خريشه ومؤسسات البلدة وعائلاتها.

في حين  نادي سنجل الذي يعتبر رقما صعبا في معادلة الكرة الطائرة الفلسطينية والذي يقدم لاعبوه عروضا فنية رائعة تتسم بسرعة إيقاع هجماته على امتداد الشبكة وتنوعها وأصحاب الإرسالات الساحقة ولدى الفريق لاعبين جيدين يتحركون في كافة أرجاء الملعب ويوزع لاعبوه الكرات وفق الارتفاعات المختلفة والمطلوبة لنرى علي فقهاء ومهند فقهاء اللاعب الذكي والكابتن رافي عصفور وجهاد الهندي واللاعب الحر شادي مسالمة والنجم الكبير عمر فقهاء واللاعب الفذ زياد عصفور وهذا اللاعبان مؤثران في الفريق السنجلاوي بشكل كبير.

يعتمد سنجل على أسلوبه المتطور والسريع في الهجوم على طول الشبكة ويمتاز بالألعاب الهجومية الخلفية ويمتلك الفريق قوة ضاربه ولديه أيضا قوة دفاعية جيدة.

التشكيلة المتوقعة للمباراة:

من المتوقع أن يخوض فريق جيوس في هذه المباراة بالطاقم الأساسي للفريق تجنباً للمفاجآت ، فهناك إمكانية بزج اللاعبين حسين القدومي ومحمد القدومي وعلي القدومي بالإضافة إلى احمد خالد مع إمكانية التعديل في بعض المواقع وإدخال اللاعبين الليبرو احمد خريشة والمعد الجديد للفريق مقبل سليم ومازن عوني ومحمود شماسنة ومحمد سليم ومحمد عبد الحفيظ وامن شماسنه ورأفت البيك.

المدرب حسام القدومي ومساعده احمد خالد.

في حين نادي سنجل سيزج باللاعبين عمر فقهاء وزياد عصفور ومحمد عصفور ومهند فقهاء وعلي فقهاء وجهاد الهندي وصلاح كراكرة والليبرو شادي مسالمة وشادي عصفور والكابتن رافي عصفور ومحمد رائد والمعدان خالد وليد و سامي فقهاء.

المدرب سمير عصفور ومساعده هيثم كراكرة.

ابرز مواجهات الفريقين في جميع البطولات الرسمية

الرقم

العام

البطولة

الفائز

النتيجة

1

2004

كأس فلسطين

جيوس

3/2

2

2005

درع الإتحاد

سنجل

3/1

3

2005

درع الإتحاد

سنجل

3/0

4

2006

كأس فلسطين

سنجل

3/2

5

2006

الدوري الممتاز

جيوس

3/2

6

2009

الدوري الممتاز

سنجل

3/0

7

2011

كأس فلسطين

جيوس

3/1

8

2011

الدوري الممتاز

جيوس

3/2

9

2012

كأس السوبر

جيوس

3/2

10

2013

كاس القدس

سنجل

3/2

 

النتائج بالأشواط: سنجل (24) شوطاً، جيوس (20) شوطاً.

 

احمد خالد الجيوسي رئيس نادي شباب جيوس:

صرح احمد خالد (  الجيوسي ) رئيس نادي شباب جيوس بأن فريقه جاهز لهذه المباراة من كافة النواحي الإدارية والفنية وان ادارة النادي تضع ثقتها بالمدرب حسام القدومي ومساعده احمد خالد اللذان كثفا التدريبات في الأيام الأخيرة للفريق سواء في صالة جيوس أو في صالة جامعة النجاح الوطنية تحضيرا لهذه الموقعة الهامة، وأكد أن فريقه قد أتم استعداداته لهذه المباراة الهامة وان عيونهم على لقب جديد لنادي شباب جيوس . وطالب خالد جماهير محافظة قلقيلية بمرافقة ومتابعة  فريقه اليوم الجمعة من اجل دعم ومساندة الفريق. وشكر الجيوسي اتحاد الكرة الطائرة الفلسطيني برئاسة ميشيل زمبيل وأعضاء الإتحاد وكذلك إلى الداعمين للفريق ومنهم بلدية جيوس وزملائه في إدارة نادي جيوس على جهودهم من اجل فريقهم.

رافي عصفور مدرب نادي سنجل:

ومن ناحيته صرح رافي عصفور كابتن نادي سنجل بأن النهائي سيكون مفتوح للفريقين وان فريقه جاهز لهذه المواجهة ولديهم المعرفة الكاملة بفريق جيوس احد أفضل أندية فلسطين في هذه اللعبة ، وأكد عصفور بأنه يثق بلاعبيه وأنهم سيكونون على قدر المسؤولية والأهمية والاستعداد لهذا اللقاء الهام وأنهم جاهزون للمباراة ويقدمون كرة طائرة مثالية سيستمتع بها الجمهور خاصة وان فريقه لديه الخبرة الكافية في هذه اللعبة وان النهائيات ليست غريبة على لاعبي نادي سنجل. ودعا عصفور جماهير نادي سنجل من اجل الدعم والمؤازرة للفريق في هذا اللقاء المصيري.

يذكر أن صاحب اللقب سيمثل فلسطين في البطولة العربية القادمة.

عتاب على اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني

أتقدم بوجهة نظري وبلفت عتاب إلى الأخوة في الإتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة لعدم تفعيل دور الإعلام بجميع أنواعه عن فعاليات اتحاد الكرة الطائرة وإنني استقي معلوماتي وبصعوبة فقط من داخل أروقة الأندية الممارسة لهذه اللعبة ونواجه الصعوبة في معرفة ما يدور في أروقة الإتحاد من نشاطات مختلفة. وعليه نطالب تفعيل دور الإعلام بشكل أفضل لهذه اللعبة من اجل تطويرها والاهتمام بها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني