فيس كورة > أخبار

أبطال غزة يختتمون معسكراتهم التدريبية في قطر

  •  حجم الخط  

تغادر الدوحة عصر الجمعة

أبطال غزة يختتمون معسكراتهم التدريبية في قطر

 

الدوحة/ علاء شمالي (موفد صحيفة فلسطين) – 6/6/2013 - أنهت الأندية الأربعة المشاركة في المعسكرات التدريبية ضمن أسبوع "غزة والدوحة مدينة واحدة" كافة أنشطتها وتدريباتها ومبارياتها الودية بعد 10 أيام قضتها الفرق الأربعة في حصص تدريبية يومياً صباحية ومسائية.

وخاضت جميع الأندية تدريبات مشتركة ومعايشة مع لاعبين قطريين وأجانب إضافة إلى عقد العديد من المباريات الودية التي كسبت فيها الفرق الاحتكاك الدولي الذي كان كفيلاً بتحقيق نتائج جيدة بإشراف عدد من المدربين الدوليين المفرزين عن طريق اللجنة الأولمبية القطرية بمتابعة وصقل خبرات الوفد الفلسطيني.

فقد بدأت المباريات الودية لفرق البعثة خاضها فريق خدمات البريج أمام الجيش القطري وخسرها بنتيجة (82/63)، ثم تمكن بعدها من الفوز على سلاح المهندسين (70/67)، وهذا ما يؤشر إلى الاستفادة وزيادة الخبرة لدى اللاعبين.

أما الجمعية الإسلامية لكرة الطائرة فكانت هي الأخرى قد فازت في مباراة أمام الجيش القطري (3/2) وقد خسرت المباراة الثانية أمام السد (3/1)، وهو الفريق الوحيد الذي أشرف على تدريبه طوال المعسكر التدريبي ثلاثة مدربين يعتبرون من الخبراء المشرفون على تدريبات المنتخبات القطرية.

في حين خاض فريق خدمات النصيرات لكرة اليد مباراة ودية واحدة وخسرها أمام فريق القيادة وصيف كأس ولي العهد القطري لكرة اليد، بعد أن كان الفريق قد خاض تدريبات مكثفة.

أما نادي المجمع الإسلامي لتنس الطاولة فقد خسر هو الآخر أمام السد القطري بصعوبة (5/4)، في إشارة إلى أن السد يمتلك أكبر العناصر والقدرات الدولية مقارنة بإمكانيات لاعبي نادي المجمع.

زيارات رسمية

أما على الصعيد إدارة البعثة فقد قامت بعدة فعاليات وزيارات للشخصيات القطرية كانت البداية مع وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية. تباحث الطرفان عن العلاقة القطرية الفلسطينية.

واستمر الوفد في زيارته للشخصيات الرسمية فزار الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مقدمين له درع القدس تقديراً لجهوده على دعم القضية الفلسينية.

وكان عبد السلام هنية قد زار القطري خالد علي المولوي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطائرة الذي استعد وتكفل بتوفير بتكاليف سفر وإقامة منتخب كرة الطائرة الشاطئية التي سيشارك في البطولة العربية في شهر نوفمبر القادم التي ستقام في الدوحة.

40 ألف دولار للبعثة

وفي سياق متصل قدمت اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سمو الشيخ سعود بن عبد الرحمن 40 ألف دولار في إطار دعمها المتواصل للرياضة الفلسطينية وتطويرها.

زيارة اسباير وحضور مباراة قطر

وقامت البعثة الفلسطينية بزيارة لأكاديمية اسباير في الدوحة والاطلاع على منشآتها الرائعة والعالمية والتطوير الرياضي الهائل، والاطلاع على جهود قطر في تنشئة جيل رياضي.

وقد حضرت البعثة مباراة قطر وإيران ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكاس العالم 2014 التي أقيمت على ستاد السد الدولي، والتي خسرها المنتخب القطري بهدف نظيف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني