فيس كورة > أخبار

إبداع ودلاسال وبيت لحم وبيت ساحور في نصف نهائي كأس السلة

  •  حجم الخط  

برعاية جوال:

إبداع ودلاسال وبيت لحم وبيت ساحور  في نصف نهائي كأس السلة


بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد – 28/10/2011 - تأهلت فرق دلاسال القدس، وارثوذكسي بيت لحم، وابداع الدهيشة، وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور الى المربع الذهبي لبطولة كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، والذي يحمل اسم "كأس اسرى الحرية" ويقام برعاية حصرية من شركة "جوال".

وجرت يوم امس الاربعاء اربع مباريات، ففي صالة ابو عمار الشبابية تمكن دلاسال القدس من اجتياز ارثوذكسي بيت جالا بالنتيجة  85 - 69  في مباراة غلبت فيها الخبرة واللياقة لصالح دلاسال.

اما في صالة الخليل فكان اللقاء الاجمل والذي جمع ابداع الدهيشة مع سرية رام الله انتهى بسهولة لصالح ابداع بالنتيجة  83 – 55 .       

فيما احتضنت صالة ماجد اسعد لقاءين جمع الاول ارثوذكسي بيت لحم وحوارة وحسم لصالح بيت لحم87  -   74 فيما امطر ابناء بيت ساحور سلة الراعي الصالح في اللقاء الثاني بالنتيجة 102-45.

واعلن اتحاد اللعبة عن توقيت مباريات نصف النهائي، سيقابل فريق دلاسال القدس نظيره  ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور يوم السبت في صالة الخليل الساعة السادسة مساءً فيما يلتقي فريقا ابداع وارثوذكسي بيت لحم في نفس الصالة واليوم الساعة السابعة والنصف مساءً.

وينتظر متابعة لقاءين من العيار الثقيل في ظل تأهل اربعة من الفرق الاقوى على الساحة الرياضية السلوية، خاصة بعد المستوى المتصاعد الذي اظهرته هذه الفرق خلال البطولة.

دلاسال القدس- ارثوذكسي بيت جالا

الربع الاول:

رسم الفريقان لوحة من الاثارة والندية منذ بداية اللقاء وحتى نهايته.

بيت جالا الحاصل مؤخرا على لقب بطولتي الاندية الارثوذكسية والتضامن بالاضافة الى كأس دوري الدرجة الاولى تأثر قليلا بغياب نجمه نيقولا فضايل، وكان اعتماد مدربهم ماهر مطر على نخبة من اللاعبين- صغار السن- والذين ادوا اداءً جيدا مع اشراك بعض اللاعبين ذابت الخبرة الكبيرة امثال تشارلي قطان.

فيما ظهر دلاسال بالمستوى المعهود كبطل لدوري الدرجة الممتازة جاء لاعبوه وعيونهم نحو الوصول الى الثنائية الا وهي بطولة الكأس، وقد اشترك خلال اللقاء جميع اللاعبين بما فيهم موسى بشير الذي ساعده طوله كثيرا في لم الكرات وتموين رجال خط الهجوم.

البداية كانت بثلاثية دلاسالية الرد كان سريعا وواسعا من بيت جالا بـ9 نقاط متتالية مستغلين ارتباك دفاع دلاسال حيث جاءت معظم النقاط من الاختراقات عبر الاطراف والتسجيل من تحت السلة، ما دفع مدرب دلاسال الى طلب وقتا مستقطعا غير خلالها طريقة لعب فريقه من دفاع منطقة الى دفاع رجل لرجل في كافة ارجاء الملعب وهذه الطريقة يعد دلاسال القدس من افضل الفرق الفلسطينية في تطبيقها لما يتمتع به الفريق من لياقة عالية ودكة احتياط غنية باللاعبين، وحدوا من القدرة الهجومية لبيت جالا وتمكنوا من التقدم من خلال ثلاثيات النشيط سري عامر والمتألقان في الخلف سليم سكاكيني وموسى بشير.

بالمقابل قدم جورج زيدان من بيت جالا ربعا ممتعا وخاصة في لم الكرات لينتهي الربع لصالح دلاسال بالنتيجة 21- 13.

الربع الثاني:

اكثر ماهر مطر مدرب بيت جالا من تبديلاته خلال هذا الربع وكان اعتماده واضحا على عبد الله عدوي وجورج زيدان وكمال مكركر والذين  لعبوا بحماس كبير، واجادوا اللعب بطريقة رجل رجل في كافة ارجاء الملعب والتي مارسها دلاسال في الربع الاول، وذلك للحد من قدرة دلاسال الهجومية في ظل تألقهم في التسجيل من داخل وخارج القوس.

واستطاع لاعبو بيت جالا حسم هذا الربع لصالحهم بالنتيجة 23- 18.

الربع الثالث:

عاد لاعبو دلاسال وفرضوا سيطرتهم على مجريات اللقاء، في ظل الاخطاء التي وقع فيها لاعبو بيت جالا والذين غلب على بعضهم الفردية.

واستغل مدرب دلاسال لياقة لاعبيه العالية من خلال اللعب على الكرات المرتدة والكرات الطويلة وتمكنوا من انهاء الربع لصالحهم بالنتيجة 24- 18.

الربع الرابع:

بدا الارهاق يظهر  واضحا على بعض لاعبي بيت جالا ما اعطى المجال لدلاسال لتوسيع الفارق الذين استغلوا خبرتهم ولياقتهم العالية خلال هذا الربع الذي انتهى بالنتيجة 22- 15.

وانتهت المباراة بفوز دلاسال القدس بالنتيجة 85- 69.

الحكام: جون بعبول، فؤاد كنعان، مفيد عبد الله.

سجلها: علا اسحاق، ووقتها ناصر البدرساوي، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني عضو الاتحاد ماجد بنورة، وحضرها عضو الاتحاد فؤاد ربيع.

بيت ساحور - الراعي الصالح

المباراة جاءت من طرف واحد، باستثناء اول دقيقتين من الربع الاول، بعد ذلك فرض السواحرة ايقاع لعبهم على دقائق المباراة، مستغلين بذلك فارق الطول والخبرة واللياقة والمهارة العالية.

الراعي لم يقدم المستوى المطلوب في ظل تغيب العديد من نجومه اما بالدراسة او السفر، وقد نوع السواحرة من طريقة لعبهم من دفاع ضاغط على اللاعب المستحوذ على الكرة الى دفاع منطقة ونجحوا في ذلك في توسيع الفارق في ظل تألق  عدي هلال، وحسام كوكالي وجورج طافش، ابراهيم حبش، رامي سلسع، عيسى كوكالي، سامر ابو عيطة ماهر قسيس، سامي ابراهيم.

واشرك بيت ساحور خلال الربع جميع اللاعبين لزيادة الخبرة والاحتكاك، وانتهت ارباع اللقاء جميعها لبيت ساحور(24 - 11)، (29-  10)، (28- 6)، (21-18)، كما وانتهت المباراة لبيت ساحور بالنتيجة 102-45

الحكام: بسام ابو ثابت، هيثم حوشية، خالد السمحان.

سجلها رامي منصور، ووقتها رباح رباح، 24 ثانية نصر عورتاني.

المراقب الفني: المدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينة، وحضرها عضو الاتحاد محمد زيادة.

 

ارثوذكسي بيت لحم - حوارة

البداية جاءت لصالح حوارة الذين دخلوا بقوة ونشاط، فيما لم يقدم بيت لحم المستوى المطلوب في الربع الاول الذي انتهى لحوارة بالنتيجة 25-   22.

وخلال الربع الثاني التحق فارس السويطي بالفريق واحدث تغيرا واضحا في مجريات المباراة بجانب ابراهيم البندك في المنطقة الدفاعية ومستغلين سرعة اسامة ابو جابر وحنا سهواني وجورج قنواتي في التسجيل من خلال الفاست بريك السريع.

وغير بيت لحم طريقة لعبه خلال الربع الثاني من دفاع منطقة الى رجل لرجل ضاغط تمكنوا خلالها من شل القدرة الهجومية لحوارة وامطروا سلة حوارة بـ33 نقطة مقابل نقطتين لحوارة.

وخلال الربع الثالث عاد حوارة وفرض سيطرته على مجريات المباراة بعد راحة ما بين الشوطين تلقوا اللاعبين خلالها العديد من التعليمات من مدرب الفريق، حيث فرضوا رقابة محكمة على مفاتيح اللعب لارثوذكسي بيت لحم الذين تراخوا خلال هذا الربع الذي انتهى 22- 12 .

وفي الربع الرابع واصل حوارة افضليتهم على مجريات اللقاء وحسموا الربع بالنتيجة 25- 20.

وكان لغياب فراس فريج الذي اصيب خلال المباراة السابقة تأثيرا واضحا على المستوى الفني لبيت لحم الذي انهى المباراة بالنتيجة 87 - 74

وتميز من بيت لحم جريس البندك وباسل فريج.

الحكام: بسام ابو ثابت، نصر عورتاني، هيثم حوشية.

سجلها:  رامي منصور، ووقتها رباح رباح، 24 ثانية:  خالد السمحان.

المراقب الفني: المدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينة، وحضرها عضو الاتحاد محمد زيادة.

ابداع - سرية رام الله

وصف الزميل اسماعيل غانم المباراة التي جرت بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب قائلا:

الربع الأول: تميز هذا الربع بالندية بين الفريقين والتناوب على التقدم في المباراة بينهما حيث تميز في الريباوند الدفاعي ثائر جفال واياد عبد الله.  ويحيى الخطيب في قطع الكرات بالاشتراك مع فراس شعلان ومرر ثائر جفال ثلاث تمريرات مساعدة واخرى ليحيى الخطيب  وسدد الفريق اربع رميات ثلاثية نجح عبد الله جبر في واحدة منها فيما سدد الفريق 14 رمية متوسطة نجح في ثمانية وفشل في 6 رميات وفي الضربات الحرة مجموع ما سدده الفريق خمسة رميات نجح في ثلاثة وفشل في اثنتين.

 

أما فريق سرية رام الله فلم يظهر في الريباوند الدفاعي والهجومي سوى مرة واحدة دفاعية وتميز ابراهيم عبد الله في قطع الكرات  وسدد الفريق 7 رميات ثلاثية نجح في اثنتين فيما سدد 12 ثنائية نجح في 7 منها فيما صفق الجمهور لدنك ابراهيم عبد الله.

وقد انتهى هذا الربع لمصلحة ابداع الدهيشة بالنتيجة 22 – 20   تسعة منها ليحيى الخطيب وخمسة لاياد عبد الله وخمسة لعبد الله جبر وثلاثة لمحمد سليمان وتسعة نقاط للسرية لابراهيم الحصري وخمسة لابراهيم حبش واربعة لابراهيم عبد الله واثنتين لتامر حبش.

 

الربع الثاني :

تميز ابداع في هذا الربع بقطع الكرات والريباوند الدفاعي والهجومي عن طريق ثائر جفال واياد عبد الله ومهدي عيد  فقد قطع الفريق سبعة كرات فيما كان مجموع الريباوند 10 مرات واربعة تمريرات مساعدة بمشاركة يحيى الخطيب وعبد الله جبر واستغل فريق ابداع الفاست بريك وسدد عبد الله جبر خمسة ثلاثيات نجح في ثلاثة منها وسدد فراس شعلان ثلاثية واحدة نجح فيها وسدد الفريق 13 ثنائية نجح في ثمانية ورميتين حرتين نجح في واحدة فكان نسبة التهديف الناجح عالية جداً مما أد


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني