فيس كورة > أخبار

السرية يُنهى مرحلة الذهاب متصدراً وبيت ساحور يهزم أرثوذكسي رام الله

  •  حجم الخط  

في دوري "جوال" لكرة السلة:

السرية يُنهى مرحلة الذهاب متصدراً وبيت ساحور يهزم أرثوذكسي رام الله

 

بيت لحم -  وجدي الجعفري – 8/6/2013 - اختتم فريق سرية رام الله مرحلة ذهاب دوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة متصدرا للائحة الترتيب برصيد 17 نقطة وذلك بعد فوزه، يوم الجمعة، على دلاسال القدس، فيما احتل أرثوذكسي بيت ساحور المركز الثالث بـ16 نقطة اثر انتصاره على أرثوذكسي رام الله.

أجمال ما ميز المباراتين الحضور  الجماهيري العريض الذي غصت به مدرجات صالة العمل الكاثوليكي والذي يعبر عن مدى اتساع القاعدة الجماهيرية للفرق المتبارية خاصة أرثوذكسي بيت ساحور.

المباراتان قمة في الاثارة والندية التي غلفتها الروح الرياضية العالية، حيث تمكن بيت ساحور من وضع حدا لانتصارات أرثوذكسي رام الله بالنتيجة 75-64، فيما رفع فريق سرية رام الله الفارق خلال الربع الاخير الى 19 نقطة وهزم دلاسال بالنتيجة 88- 69، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاءين اللذين جريا بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب وعضوي الاتحاد محمد زيادة وناريمان مصلح.

أرثوذكسي بيت ساحور - أرثوذكسي رام الله

الربع الاول: بداية حماسية افتقدت للتركيز وغلب عليها التسرع الواضح من الفريقين اللذين لعبا بطريقة دفاع المنطقة.

أولى النقاط كانت لأرثوذكسي رام الله عن طريق عمار جلايطة رد بيت ساحور من خلال اسلام عباس. ومن ثم مضت دقيقة بدون تسجيل مع تبادل للهجمات التي غاب عنها التركيز الى ان استثمر عمار جلايطة احدى الهجمات مسجلا ثلاثية جميلة، الامر الذي دفع مدرب بيت ساحور "بول" الى طلب وقتا مستقطعا قدم خلاله بعض الخطط والتوجيهات للاعبيه.

وتعادل ارثوذكسي رام الله مع بيت ساحور 7-7 بعد ثنائية ياسين الزيتاوي.

وفي الدقائق الاخيرة من المباراة اجرى مدرب بيت ساحور عدة تبديلات في محاولة للوصول الى توليفة للفريق يستطيع من خلالها التقدم ومجاراة ارثوذكسي رام الله اهمها اخراج اسلام عباس.

وانهى أرثوذكسي رام الله الربع لمصلحته بالنتيجة 17-11. وسط اهدار للفرص من قبل بيت ساحور الذي تعمد التصويب من خارج القوس بدون تركيز.

الربع الثاني:

واصل بيت ساحور اضاعته للفرص في الدقائق الاولى بالتسجيل من خارج القوس. جاء ذلك في الوقت الذي اعاد فيه مدرب بيت ساحور "بول" اللاعب  اسلام عباس الى ارض الملعب، ولعب الفريق بطريقة رجل لرجل في منتصف ملعبه.

مرت ثلاث دقائق مع تقدم بيت ساحور 6 مقابل نقطتين لرام الله. ولعب ابراهيم حبش طوال الربع بطريقة رجل لرجل مع امين سلمان فيما حاول وسيم مسك جاهدا السيطرة على تحركات اسلام عباس.

وسجل ياسين الزيتاوي ثلاثية لرام الله تقدم من خلالها 22-20 ليتعادل على الفور بيت ساحور من ثنائية حسام كوكالي.

ولم يفرح جمهور بيت ساحور كثيرا على ثلاثية ابراهيم حبش حيث كان الرد سريعا من  عمار جلايطة.

ونفذ بيت ساحور سلسلة هجمات عن طريق ابراهيم حبش وإسلام عباس وسع خلالها النتيجة خلال الربع 24-12.

الربع الثالث:

رفع بيت ساحور الفارق الى 11 نقطة مع ارتفاع الاخطاء الشخصية على لاعبي ارثوذكسي رام الله خاصة احمد ديب ووسيم مسك (4 اخطاء).

وحاول ارثوذكسي رام الله جاهدا تقليص النتيجة خاصة بعد تسجيلات عمار جلايطة الذي احرز 7 نقاط متتالية.

وانتهى الربع لبيت ساحور 20-18.

الربع الرابع:

قلص وسيم مسك الفارق لرام الله 55-49 وخرج احمد بالأخطاء الخمسة مع النصف الاول من الربع. وأعاد اسلام عباس وإبراهيم حبش بيت ساحور الى المباراة بعد تسجيلهما 4 نقاط متتالية. اعقب ذلك خروج وسيم مسك بالأخطاء وسجل سامر ابو عيطة ثنائية لبيت ساحور.

واشتدت المنافسة بعد ذلك خاصة مع مواصلة رام الله وإصراره على تقليص النتيجة من خلال عمار جلايطة الذي يعتبر "دينامور" الفريق وقائده.

واسمرت المنافسة حتى الدقيقة الاخيرة وكان بإمكان رام الله حسم النتيجة لولا تسرع لاعبيه الذين تاثروا بارتفاع الاخطاء الشخصية، وانتهى الربع لبيت ساحور 20-17، وانتهت المباراة لبيت ساحور 75- 64.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، ابراهيم عثمان.

سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: عضو الاتحاد محمد زيادة.

سرية رام الله – دلاسال القدس

الربع الاول:

بداية قوية من الفريقين،  تقدم السرية عن طريق سني سكاكيني رد عليه موسى بشير، عاد السرية وتفوق من خلال ابراهيم حبش وسكاكيني  مستفيدين من انطلاقات عمر اكريم عبر الاطراف مستغلا سرعته ولياقته العالية.

ووسع السرية النتيجة 11-4  بعد لعبه بطريقة الدفاع "رجل لرجل" لكن دلاسال سرعان ما دخل المنافسة وقلص النتيجة بعد 4 نقاط من سليم سكاكيني من امام السلة وسري عامر.

مع تبادل الهجمات تقدم دلاسال لاول مرة من خلال موسى بشير  13-11 ما اجبر مدرب السرية الى طلب وقتا مستقطعا مع المحافظة على نفس تشكيلته التي ضمت ابراهيم حبش وسني سكاكيني وتامر حبش وحمزة عبد الله وعمر اكريم.

وعاد السرية وتقدم عن طريق عمر اكريم وحمزة عبد الله وتامر حبش الى ان انتهى الربع للسرية 22-17.

الربع الثاني:

رغم مبادرة دلاسال القدس في التسجيل عن طريق وسام بيطار الا ان السرية كان الاكثر تحركا وتسجيلا عن طريق حمزة عبد الله وعمر اكريم.

وزاد سني سكاكيني من متعة وحرارة اللقاء بعد التغميسة الجميلة التي سجلها.

واستفاد دلاسال كثيرا من طول اللاعبين سليم سكاكيني وموسى بشير في التسجيل من امام السلة حيث تمكنا من تقليص الفارق الى ثلاث نقاط بعد ان وصل في بعض الاحيان  الى عشر نقاط.

وانتهى الربع لمصلحة دلاسال 18-16.

الربع الثالث:

ارتفعت وتيرة اللقاء بفعل ازدياد حماس اللاعبين الذين قدموا مستوى سلوي رفيع، وتبادل الفريقان الهجمات وسار الربع نقطة بنقطة مع محافظة السرية على التقدم طوال السبع دقائق الاولى.

وامتاز السرية بلعبه الجماعي مع تفاهم كبير خاصة بين سني سكاكيني وعمر اكريم وكان لمدرب السرية لمسات واضحة ورؤية في قراءة المباراة وكان لتبديلاته تأثير كبير على مجريات اللعب خاصة مع الدقائق الاخيرة التي رفع خلالها الفارق الى 10 نقاط 65-55.

وانتهى الربع لمصلحة سرية رام الله 27-20.

الربع الرابع:

بحرفيه  عالية استلم عمر اكريم الكرة وصوب ثلاثية جميلة للسرية رد وسام بيطار باربع نقاط سريعة لدلاسال.

واسمرت اول 6 دقائق من المباراة بفارق 10 نقاط للسرية، مع محاولات جادة من دلاسال لتقليصه.

وعاد السرية للعب بطريقة الرجل لرجل وسجل سني تغميسة جميلة، ووسع عمر اكريم الفارق بثلاثية رائعة وبدت ملامح الاستسلام عند دلاسال مع الدقيقة الاخيرة.

وانتهت المباراة بفوز سرية رام الله بالنتيجة 88- 69.

الحكام:  فؤاد كنعان، عنان دراغمة، ابراهيم عثمان.

سجلها: مفلح  عقل، ووقتها جوني حزبون ، 24 ثانية جوزيف دبدوب

المراقب الفني: محمد زيادة




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني