فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : قوة خارجية للبرتقالي

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : قوة خارجية للبرتقالي

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 9/6/2013 - اقترب اتحاد خانيونس من الوصول للمربع الذهبي, وذلك بعد فوزه على غزة الرياضي بهدف وحيد أحرزه أحمد العكاوي, ليرفع الاتحاد رصيده إلى (33) نقطة, بفارق نقطتين خلف خدمات رفح الرابع فيما توقف رصيد الرياضي عند (23) نقطة في المركز الثامن.

اتحاد خانيونس أكد فوزه على الرياضي أنه أقوى خارج قواعده منه على ملعبه الذي لم يشهد عليه سوى فوز واحد له منذ انطلاق البطولة، فيما يتلقى غزة الرياضي الهزيمة الرابعة على التوالي بقيادة المدرب محمود زقوت.

بدأ اللقاء في ظل متابعة جماهيرية ضعيفة من كلا الجانبين, وبدت الأريحية ظاهرة على اللاعبين, خاصة لاعبي الاتحاد الذين عملوا على إظهار كل ما لديهم بغية نيل رضا مدربهم الجديد محمود المزين, والذي قاد الفريق في أولى مبارياته.

وبدأ الاتحاد مُسيطراً منذ البداية على تفاصيل الشوط الأول, وحاول لاعبوه إحراز هدف مبكر, وكان لهم ما أرادوا عبر الجناح الطائر أحمد العكاوي (6) الذي وضع الكرة جميلة لحظة خروج عاصم أبو عاصي حارس مرمى غزة الرياضي.

وتعرض الرياضي لصدمة كبيرة بخروج لاعب وسطه المميز أنس الحلو للإصابة التي عانى منها سابقاً, وينزل بدلاً الناشئ الصاعد بقوة باسل الأشقر.

واصل لاعبو الاتحاد فرض سيطرتهم على منتصف الملعب, وكادوا أن يترجموا انتشارهم الكبير في الملعب بشكل جيد إلى هدف ثاني, بعدما هيَّأ العكاوي الكرة على طبق من ذهب لزميله المُتحفز محمد عاشور الذي سدد بقوة وإتقان, ولكن القائم الأيسر للرياضي حرم الاتحاد من التعزيز بهدف ثان.

أولى محاولات الرياضي الحقيقية جاءت قبل في الوقت المحتسب بدل من الضائع عبر انفراد محمد أبو ظاهر في مرمى الاتحاد, ولكنه لم يستغل مواجهة الكاملة في المرمى, ووضع الكرة في الشباك الجانبية, لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد على الرياضي بهدف نظيف.

لم يتغير الحال كثيراً مع بداية الشوط الثاني, وواصل لاعبو الاتحاد انتشارهم في كافة جنبات الملعب, مع أفضلية نسبية للاعبي الرياضي، فيما واصل أحمد العكاوي محاولاته للتسجيل, ولكن تصويبته علت العارضة بقليل.

تحسن أداء الرياضي بشكل كبير, وبدأ لاعبو "العميد" الدخول في أجواء اللقاء, وحاول سامي الداعور عبر تصويبة قوية طويلة المدى, ولكن أحمد برهم حارس الاتحاد كان يقظاً وفي المكان المناسب, تلاه قائد الفريق هاني المصدر بأخرى مماثلة لكنها مرت بسلام من جوار القائم.

أخطر فرص الرياضي في اللقاء كانت أيضاً للمهاجم هيثم أبو ظاهر, الذي انفرد في المرمى مرةً أخرى, ولكن محاولته لتعديل النتيجة باءت بالفشل, بعد خروج موفق لحارس الاتحاد أحمد برهم.

بعد هذه المحاولات هدأت الأمور بشكل كبير, وانحصرت الكرة وسط الملعب في الربع الأخير من الشوط الثاني, وغابت الفرص الحقيقية على المرميين.

وفي الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع كاد عاصم أبو عاصي حارس الرياضي أن يحرز هدف التعادل لفريقه, بعد خروجه لركنية استقبلها برأسه بقل قوة, ولكنها مرت بجوار المقص الأيمن لمرمى الاتحاد, لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد على غزة الرياضي بهدف واحد دون رد.ولى أك

تشكيلة الفريقين

غزة الرياضي: عاصم أبو عاصي, عماد مصلح, ناجي أبو الشعر, منصور أبو غنيمة, إبراهيم أبو عبيدة (بشار أبو القرايا 76), هيثم أبو ظاهر, هاني المصدر, سامي الداعور, حسن سكيك, أنس الحلو (باسل الأشقر 15) ومهند الطهراوي (حازم شكشك 57).

اتحاد خانيونس: أحمد برهم, حازم عاشور, حازم الغلبان (عبد القادر المزين 83), حازم البيوك, منيب أبو شقرة, عمر أبو شقرة (حمدان المصري 81), محمد صيدم, محمد عاشور, محمد قشطة (رامي البيوك 60), أحمد العكاوي ونبيل صيدم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني