فيس كورة > أخبار

تصفيات آسيا : منتخب الشاب يخسر أمام لبنان بهدف نظيف

  •  حجم الخط  

تصفيات آسيا : منتخب الشاب يخسر أمام لبنان بهدف نظيف

 

الفجيرة – الموفد الاعلامي للاتحاد – 28/10/2011 -  انطلقت عصر اليوم الخميس بامارة الفجيرة مباريات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المؤهلة لكاس اسيا 2012 باقامة مباريتين على ستاد الفجيرة تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي نجل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة وحضور قنصل دولة فلسطين بالامارات قاسم رضوان .

 

وجمع اللقاء الاول بين المنتخبين السوري واليمني للشباب ، والتي نجح خلالها المهاجم عمر خرابين من احراز الهدف الاول والوحيد لسوريا د 72 لينتهي اللقاء بهدف دون رد لسوريا .

فيما تمكن المنتخب اللبناني من الفوز بهدف نظيف على منتخبنا الوطني عن طريق اللاعب يوسف صالح د 33 من عمر اللقاء .

 

مجريات الشوط الاول من لقاء الوطني ولبنان :

دخل كلا الفريقين اللقاء وسط محاولات من كلاهما السيطرة على وسط الملعب ومع افضلية واضحة لمنتخبنا الوطني تجلت بعدة محاولات للاعبين امجد زيدان ومحمد مراعبة في الدقائق الاولى من المباراة ، وكانت د 8 اولى الهجمات لامجد زيدان سددها وتصدى لها الحارس اللبناني ، ويعود عدي خروب وصهيب سيكرجي في محاولات متعددة تصدى لها الدفاع والحارس ، وبعد هجمة اخرى لامجد زيدان حولها راسية لمحمد مراعبة وتحولت لركنية حولها الدفاه وسط الملعب د 15 . وجاءت محاولات المنتخب اللبناني خطيرة من اللاعب محمد مرقباوي حيث سددها على المرمى وتصدى لها الحارس رامي حمادة ، ليعود بعدها الهجوم البناني بتسديدات تصدى لها الحارس بامتياز .

 

وازدادت محاولات الوطني في الهجمات لاحراز هدف التقدم دون جدوى عبر محاولات من صهيب سيكرجي وتسديدة محمد مراعبة فوق المرمى ، ليسدد بعدها علاء البابا للمنتخب اللبناني وتتحولى لركلة مرمى د 23 .

 

وبعد محاولة خطيرة لامجد زيدان د 31 تمكن اللاعب اللبناني يوسف صالح من احراز الهدف الاول د 34 من تسديدة على يمين الحارس رامي حمادة .

 

وتعددت محاولات الوطني لتعديل النتيجة في الدقائق المتبقية من الشوط الاول ، تجلت بمحاولات وتسديدات قوية من امجد زيدان ومحمد مراعبة دون جدوى .

وحاول بعدها الهجوم اللبناني من خلال عدة فرص تصدى لها الدفاع بامتياز لينتهي الشوط الاول بهدف نظيف للمنتخب اللبناني .

 

ودخل الفريقان الشوط الثاني وسط محاولات جادة من كلا المنتخبين تعزيز النتيجة لصالحه مع انتشار واضح للاعبي منتخبنا الوطني الذين نجحوا في خلق الكثير من الفرص خلال الشوط الثاني ، الا ان اجرى الكابتن بركات تبديله الاول باخراج اللاعب صهيب سيكرجي واشراك ايسم طبطب د 51 الذي نجح في صناعة وخلق المزيد من الهجمات بمساعدجة محمد مراعبة وامجد زيدان واللاعبين ، وشهدت د 52 ضربة حرة مباشرة لمنتخبنا الوطني سددها امجد زيدان وحولها لعرضية خطيرة حولها الدفاع اللبناني وسط الملعب ، وزاد بعدها محمد مراعبة من المحاولات لمنتخبنا الوطني مع نجاح في صناعة الهجمات وعدم توفيق في استغلالها امام الحارس اللبناني .

 

واجرى بركات تبديله الثاني باخراج مصعب ابو سالم واشراك خليل شقيرات د 59 الذي نجح ايضا في صناعة خطورة بمساعدة المهاجمين على مرمى المنتخب اللبناني .

 

بينما اجرى الكابتن سمير سعد تبديله باخراج اللاعب علاء البابا واشراك محمد مقصود د 64 .

وسنحت فرصة خطيرة لمنتخبنا عبر اللاعب امجد زيدان من تمريرة خليل شقيرات د 66 حولها الدفاع لركنية وتحولت الى وسط الملعب بعد عرضية للوطني لم يفلح في ترجمتها وسط الشباك .

 

وكثف الوطني من هجماته طوال فترة الشوط الثاني عب رالاطراف ووسط الملعب ومن خلال التسديد من خارج منطقة الجزاء الا ان محاولاته لم تلقى نجاحا طوال فترة الشوط الثاني من عمر اللقاء .

 

وسنحت هجمات مرتدة للمنتخب اللبناني في الربع ساعة الاخير من عمر اللقاء كاد خلالها ان يحرز هدف التقدم وتعزيز النتيجة الا ان دفاعات الوطني كانت بالمرصاد وتصدت لمحاولات شادي سكاف وزملائه .

 

وتمكن خليل شقيرات د 80 من صناعة هجمة خطيرة كادت ان تكون هدفا بعد تبادل بالكرة بينه وبين محمد مراعبة سدده شقيرات قوية وارتطمت بالمادفعين وتحولت خارج الملعب ، فيما اجرى بركات تبديله الثالث والاخير باشراك اللاعب اسامة الصباح بدل عدي خروب د 81 .

 

شهدت 85 اخطر الفرص اللبنانية بعد عرضية من اللاعب علاء البابا لمحمد مرقباوي حولها على بعد سنتمترات قليلة من المرمى .

 

واحتسب الحكم البحريني صلاح نور 5 دقائق كوقت اضافي ، استمر الحال فيها على ما هو عليه وانتهى اللقاء بفوز المنتخب اللبناني بهدف نظيف في شباك منتخبنا الوطني .

 

حكام اللقاء :

صلاح نور من البحرين ، حكم مساعد ثاني : ابراهيم سبت من البحرين ، حكم مساعد ثاني : محمد محمد من البحرين ، حكم رابع : مرعي محمد من السعودية، مراقب المباراة : سلمان النمشان من السعودية ، مراقب الحكام : السيد نيمال من سريلانكا

 

المؤتمر الصحفي :

بركات: قدمنا مباراة قوية لكننا تعرضنا لخسارة قاسية

قال الكابتن عبد الناصر بركات المدير الفني للمنتخب الوطني ان المنتخب اللبناني تعمد في اضاعة الوقت بعد احرازه الهدف الاول في د 33 من عمر اللقاء دون اي تدخل من الحكام ، واعتبر بركات الخسارة في بداية المشوار بانها صعبة وعلى الفريق طي صفحتها والبدء بالاعداد للقاء الامارات يوم السبت القادم .

 

واضاف بركات بان فرصا كثيرة سنحت للاعبين لم يفلحوا في نهايتها بالشكل الصحيح ، وكان واضحا غياب اللمسة الاخيرة للاعبين خلال شوطي المباراة .

 

وتامل بركات ان يكون هناك متسعا لمعالجة الاخطاء التي وقع فيها الفريق خلال لقاء لبنان والعمل على تفاديها امام المنتخب الاماراتي ، التي سوف يكون لها ظروف اخرى .

 

سعد: قدمنا اداء جيدا بالشوط الاول حققنا من خلاله هدف التقدم

اكد الكابتن سمير سعد المدير الفني للمنتخب اللبناني ان فريقه استطاع ان يستغل الفرص التي سنحت له في الشوط الاول من اللقاء وقدم مباارة قوية نجح في التسجيل في شوطها االول والحفاظ على الشباك خالية طوال اللقاء .

 

فيما اكد سعد ان فريقه تراجع في الشوط الثاني بسبب الخوف من الخسارة التي سنحت للهجوم الفلسطيني صناعة الكثير من الهجمات لم يفلح في ترجمتها لفرص خطيرة حسب قوله .

 

واعتبر سعد الفوز في بداية المشوار بانه هام جدا ولعى الفريق استغلاله بالشكل الصحيح والعمل على تطوير الاداء واستغلال االخطاء في اللقاء القادم .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني