فيس كورة > أخبار

إطلاق مشروع الخطة العشرية لتطوير الرياضات الفلسطينية

  •  حجم الخط  

إطلاق مشروع الخطة العشرية لتطوير الرياضات الفلسطينية

بحضور رئيس الوزراء "فياض" ومدير عام اللجنة الأولمبية الدولية

 

رام الله – اتحاد كرة القدم – دائرة الإعلام – 28/10/2011 - عقدت اللحنة الأولمبية الفلسطينية لقاءً خاصاً مع ممثلي البعثات الدبلوماسية الغربية في فلسطين، لبحث الخطة العشرية لتطوير الرياضات الفلسطينية ، بمشاركة رئيس الوزراء د.

 

سلام فياض ، ورئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب ، ووزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي ومدير عام اللجنة الأولمبية كريستوف دي كيبر ، بالاضافة لمجموعة من المهتمين بالشأن الرياضي الفلسطيني ، وعدد من الإعلاميين والصحفيين .

 

ورحب الرجوب في بداية اللقاء بالحضور ، وتقدم بالشكر لرئيس الوزراء وممثلي البعثات الذين حضروا الاجتماع وقال " إن المشكلة الأساسية التي تواجه الرياضة الفلسطينية هي الاحتلال الذي يحد من حركة اللاعبين ، وعملية تطوير المنشئات الرياضية في فلسطين".

 

بدوره أثنى رئيس الوزراء د.سلام فياض على التطور الملحوظ الذي شهدته الرياضة الفلسطينية في الثلاث سنوات الماضية ، وقال " إن بداية التطور كانت عند تسلم الرجوب رئاسة اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم " .

 

وأكد فياض على المعوقات التي تواجه تطوير الرياضة الفلسطينية يسببها الاحتلال وأهمها تقييد حركة الرياضيين الفلسطينين .

 

من جانبه أشار كريستوف دي كيبر للمجهود الكبير الذي يبذله الفلسطينيون في بناء الرياضة ، رغم كل المعوقات التي توضع في طريقهم ، مشيراً أن اللجنة الأولمبية أرسلت خبراء لاعداد خطة لتطوير الرياضات الفلسطينية ،في مجالات البنية التحتية والثقافة الرياضية ونشرها في أوساط المجتمع .

 

وقام مستشار السلطة الفلسطينية للرياضة جيروم شامبين بعرض لكيفية تطور وبناء ملاعب كرة القدم والبنية التحتية الرياضية ، مطالباً بإعادة تأهيل هذه المنشئات التي بدأت بستاد الشهيد فيصل الجسيني ، ووصلت ل12 ستاد حالياً.

 

من جهته حث وزرير الشؤون الخارجية رياض الماكلي الدول المانحة على المساهمة في تطوير البنية التحتية للرياضات المختلفة في فلسطين قائلا : هذه النهضة التي شهدتها الرياضة خلال السنوات الاخيرة ،يجب أن يبنى عليها مأسسة الرياضة ودعمها ، وهذا يتطلب من الدول المانحة أن تتبنى الخطة التطويرية الاستراتيجية التي قامت اللجنة الأولمبية الدولية بالاشراف على وضعها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني