فيس كورة > أخبار

"ميسي" مهدد بالحبس "6" سنوات

  •  حجم الخط  

"ميسي" مهدد بالحبس "6" سنوات

 

برشلونة (دبأ) 12/6/2013 - اتهم الادعاء الأسباني الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات متتالية ووالده خورخيو هوراسيو بالتحايل الضريبي وفقا لما أعلنته وسائل إعلام رسمية في أسبانيا اليوم الأربعاء.

وتم توجيه الاتهامات من قبل ممثل الادعاء راكيل امادو في مدينة خابا حيث يقع مسكن ميسي ، وتقع مدينة خابا بالقرب من مدينة برشلونة شرقي أسبانيا.

وأشار امادو إلى إن هناك اشتباها في أن ميسي ووالده أخفيا في إقراراتهما الضريبية المقدمة خلال الأعوام 2007 و2008 و2009 مبالغ تزيد عن أربعة ملايين يورو (3ر5 مليون دولار) تتعلق بالحقوق الاعلانية المملوكة لبرشلونة.

وتزعم اتهامات امادو بأن والد ميسي ادعى أن الحقوق الاعلانية لأبنه تم التنازل عنها لصالح شركات في دول مصنفة كملاذات ضريبية آمنة مثل أوروجواي وبيليز، "في سبيل التهرب من دفع الضرائب في أسبانيا".

وينص القانون الأسباني على معاقبة المتهرب من الضرائب بالسجن لفترة تتراوح بين عامين وستة أعوام، وسيقرر القضاة في خابا الآن ما إذت كانوا سيمضوا في هذه الاتهامات آم لا.

وقال والد ميسي أنه مندهش من هذه الاتهامات، "إنني مندهش من ذلك، ولكن كل شيء سيتضح قريبا، لأننا التزمنا دائما بالإيفاء بتعهداتنا الضريبية".

وأضاف "محامونا يعملون على هذا الأمر بالفعل، دائما ما كنا ندفع القيمة الحقيقية".

ويعمل خورخي هوراسيو كوكيل أعمال لأبنه منذ الظهور الأول له مع برشلونة في عام 2004.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني