فيس كورة > أخبار

دوري المحترفين : الهلال يهزم "الغزلان" بثنائية

  •  حجم الخط  

دوري المحترفين : الهلال يهزم "الغزلان" بثنائية

 

الخليل- غيث غيث – 28/10/2011 - التقى على استاد دورا الدولي في بلد الشهيد ماجد أبو شرار، فريقا هلال القدس وشباب الظاهرية، ضمن منافسات الأسبوع الثامن من دوري "جوال" للمحترفين الفلسطيني لنسخته الثانية، وذلك وسط منافسة وندية واضحة من قبل الفريقين، وتمكن هلال العاصمة من تحقيق الفوز الثامن على التوالي وهذه المرة على حساب الظاهرية بتسجيله هدفين مقابل هدف وحيد، ليستمر الهلال في صدارته للدوري برصيد (24) نقطة، فيما تجمد رصيد الظاهرية عند (14) نقطة، واليكم أحداث اللقاء:

 

التشكيلة

شباب الظاهرية 4-4-2 في حراسة المرمى وليد قيسية وفي الدفاع محمد المصري وضياء عايدية، وعلى اليمين واليسار هلال الصانع وحازم الريخاوي(د70 خليل الصانع)، وفي الوسط إسماعيل قاسم واحمد علان(د54 احمد ماهر) إرتكاز وعلى الأطراف خالد سالم وهاني أبو بلال، وفي المقدمة عاطف أبو بلال وأمير أبو عرار( د63 يحيى السباخي).

المدرب: سعيد أبو الطاهر

 

هلال القدس 4-4-2 في حراسة المرمى عبد الله الصيداوي وفي الدفاع هيثم ذيب وعبد السلام السويركي وعلى اليمين واليسار إيهاب أبو الجزر ورائد الفارس، وفي الوسط مراد إسماعيل واحمد ميعاري (د35 شادي علان) إرتكاز وعلى الأطراف حسام أبو صالح ومعن جمال، وفي المقدمة فادي لافي(د87 مؤيد سليم) ومراد عليان(د90+ محمد أبو داود).

المدرب: جمال محمود

 

الجمهور: يُقدر بــ 7000 جُلهم من الغزلان .

الحكام: وليد الصالحي للساحة – مهيوب صادق مساعد أول – حسين طقاطق مساعد ثاني - عمر دولة رابعاً .

مراقب المباراة : عزيز وزوز.

 

الشوط الأول :

إنطقلت المباراة وسط هتافات صاخبة من الجماهير الغزلانية، وجاءت أول الفرص من طرف الغزلان عندما أحتسب الحكم خطأ على الهلال تصدى له عاطف أبو بلال من حافة الصندوق ارتطمت بالحائط لتذهب هباءً، وبعدها تبعتها فرصة من خلال الغزال الأسمر عندما وصلته كرة وسددها صاروخية أنقذها الصيداوي، وتراكمت الفرص الغزلانية في الربع الأول من المباراة، لتتبعها ركنية لعاطف أبو بلال التي وصلت أمام فوهة الصيداوي حاول إدخالها مجموعة من لاعبي الغزلان احمد علان وإسماعيل قاسم وسددها الأخير إلا أن سوء التركيز منعهم من التسجيل، وبعدها فرصة ولا أروع عندما ارتدت كرة لحازم الريخاوي وسددها لتصل إلى خالد سالم وسددها بقويته أنقذها الصيداوي بصعوبة حارماً الغزلان من إحراز هدف السبق.

 

وجاءت أول الفرص الهلالية من خلال مباشرة نفذها مراد عليان لم تُجني ثمارها لتذهب جفاءً، وبعدها وصلت كرة لأبو صالح من ركنية سددها قوية فوق العارضة.

 

وفي الدقيقة 30 احتسب الحكم ثابتة للغزلان، بعد عرقلة احمد علان تصدى لها عاطف أبو بلال على بُعد 30 ياردة ولكن بلا فائدة، وبعدها بخمس دقائق دخل شادي علان مكان احمد ميعاري من هلال القدس.

 

وفي الدقيقة 38 وصلت كرة للهلالي إيهاب أبو الجزر من الجبهة اليمنى ليطلق قذيفة تفاجأ بها قيسية لتهز شباكه، معلناً عن ميلاد الهدف الأول في المباراة، لم يقف الغزلان مكتوف الأيدي بل انطلق احمد علان من وسط الميدان وتقدم بكرة ليُعرقله البديل شادي علان وينال البطاقة الصفراء، وتصدى للخطأ الغزال الأسمر عاطف أبو بلال بكرة مباشرة كادت أن تصل خالد سالم ولكن بلا فائدة، وتبعه خطأ آخر للغزلان نفذه كعادته عاطف أبو بلال بتسديدة صاروخية كادت أن تفاجأ الصيداوي إلا أن يقظته أنقذت الموقف بتحويل الكرة بصعوبة الى ركنية تم تنفيذها وصلت خط الستة وبعدها توقفت المباراة باعتبار إخراج الكرة من داخل خط المرمى، وبعدها استمرت المباراة حتى نهاية الشوط، لينتهي الشوط بتقدم هلال القدس بهدف نظيف.

 

الشوط الثاني:

وعاد الفريقين الى ارض الملعب بإصرار واضح منهما على الفوز، وجاءت أول الفرص للغزلان حينما نفذ هلال الصانع كرة ركنية وصلت رأسية احمد علان ولكن بلا جدوى.

 

وفي الدقيقة 54 دخل احمد ماهر مكان احمد علان من الظاهرية، واستمرت المباراة بقوتها من الظاهرية محاولاً تعديل النتيجة، ولكن تفاجأ الغزلان بإنفراد مراد عليان محاولاً التسديد إلا أن المدافع المصري ابعد الكرة في الرمق الأخير.

 

وفي الدقيقة62 تمكن هلال العاصمة من تسجيل الهدف الثاني، وذلك عندما مرر عليان كرة ذكية إلى فادي لافي تمكن من خلالها تسجيل الهدف الثاني.

 

بعدها دخل يحيى السباخي مكان أمير أبو عرار من الظاهرية د63، بعدها حاول الغزلان تقليص الفارق من جملة هجمات قوية ولكن بلا فائدة، وفي الدقيقة 65 تلقى مراد إسماعيل البطاقة الصفراء اثر الخشونة.

 

وفي الدقيقة 69 تمكن الغزلان من تقليص الفارق من ركنية نفذها هلال الصانع وصلت المصري الذي بدوره أسكنها برأسه شباك الصيداوي مقلصاً الفارق بهدف، وبعد الهدف مباشرة دخل خليل الصانع مكان حازم الريخاوي لتجديد حيوية الوسط من الظاهرية.

 

وفي الدقيقة 80 كاد معن جمال لاعب الهلال أن يسجل الهدف الثالث، عندما انسل من الميمنة وسدد كرة قوية أبعدها قيسية بصعوبة الى ركنية، وبعدها دخول مؤيد سليم مكان فادي لافي من هلال القدس، واستمر اللعب بمحاولة المصري من خلال خطفه للكرة وتقدم بها وسددها قوية أبعدها الصيداوي.

 

وأعطى الحكم أربع دقائق كوقت بدل ضائع، حيث تلقى بعدها لاعب الهلال شادي علان البطاقة الحمراء، واستمر الغزلان بهجومه القوي محاولاً تعديل النتيجة ولكن الدفاع الهلالي كان حاضراً في إحكام المنطقة الخلفية بشكل كامل، ودخل محمد داود مكان مراد عليان من الهلال، لتنتهي بعدها المباراة بفوز هلال القدس 2/1.

 

الإنذارات

شباب الظاهرية / ضياء عايدية البطاقة الصفراء.

هلال القدس / شادي علان، مراد إسماعيل البطاقة الصفراء،

فيما حصل على البطاقة الحمراء شادي علان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني