فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : فوز الوداع للجماعي

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : فوز الوداع للجماعي

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) – 14/6/2013 - ودَّع جماعي رفح بطولة الدوري الممتاز بفوز شرفي على المشتل رفيق دربه إلى الدرجة الأولى بهدفين لواحد, وذلك في ختام مبارياتهما في بطولة الدوري الممتاز على ملعب اليرموك أمس.

بدأ اللقاء في ظل متابعة جماهيرية وإعلامية شبه معدومة, بعد أن حُسم أمر الفريقين بالهبوط سوياً إلى دوري الدرجة الأولى, فغاب الضغط والشد العصبي الذي كان جليَّاً وواضحاً على اللاعبين في اللقاءات السابقة قبل تأكد هبوطهما ووداعهما لدوري الدرجة الممتازة.

ومنذ بداية المباراة كان واضحاً من أداء الفريقين رغبتهما بتقديم لقاء وداعي شرفي, قد يترك ذكرى في الأذهان التي قد تنسى لونيهما لفترة غير معلومة, فعمل اللاعبون على إظهار ما يملكون من مهارات فردية, خاصة لاعبي المشتل إسماعيل أبو دان وحسين كنعان ومصطفى الداعور, والتي حُرموا من أدائها وإظهارها معظم مشوار البطولة, بينما اعتمد لاعبو الجماعي على الجماعية في الأداء, وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية التي قد يعملون على تطبيقها في بطولة الكأس, وذلك عبر تحركات رائد غنام, محمد أبو عبادي ونضال كُلاَّب الذي كاد أن يفتتح التسجيل للجماعي إلَّا أن رأسيته اصطدمت في القائم.

رد المشتل ببعض المحاولات التي كادت أن تثمر إحداها عن الهدف بتصويبة يسارية على الطائر ولكنها ارتطمت في القائم وأكملت طريقها خارجاً, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بدت رغبة الجماعي جامحة بالتقدم مع انطلاق الشوط الثاني, وحاول لاعبوه تسجيل الهدف الأول في أكثر من مناسبة, ولكن سوء التوفيق لازمهم في العديد من الهجمات، وكاد حسين كنعان أن يخطف هدف السبق عبر تصويبة يسارية مُتقنة من ركلة حرة مباشرة, ولكنها ارتطمت في المقص الأيسر لمرمى الجماعي.

أعاد لاعبو الجماعي تنظيم صفوفهم بسرعة كبيرة, وافتتح البديل محمد أبو غالي التسجيل للجماعي (56), حيث قام بتسديد الكرة بشكل خاطف مُعلناً الهدف الأول في اللقاء.

النجم الجديد أبو غالي، أبى إلَّا أن تكون مشاركته الأولى في البطولة تاريخية, فما هي إلَّا دقائق حتى أضاف الهدف الثاني له ولفريقه (65) مُستغلاً تصويبة قائد الفريق رائد غنام والتي اصطدمت في القائم الأيسر.

بعد الهدف الثاني ظهر الإحباط بشكل كبير على لاعبي المشتل, وتسابق لاعبو الجماعي على إهدار الفرص التي أتيحت أمامهم لزيادة غلة الأهداف, ولكن التسرع والفردية غلبت على الأداء.

وأهدر أبو إسماعيل أبودان فرصة محققة للمشتل بعد انفراده الكامل ومراوغته لحارس الجماعي محمد رضوان, ولكنه تباطأ بشكل غريب في تسديد الكرة في المرمى الخالي.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع قلَّص المشتل النتيجة عبر مصطفى الداعور الذي انفرد بالحارس رضوان ووضعها أرضية رائعة في الزاوية اليسرى للمرمى.

قاد اللقاء الحكم الدولي عماد مرجان, وساعده أحمد شبير, خالد بدير وسعدو مقابل رابعاً.

تشكيلة الفريقين

المشتل: محمد أبو موسى, خالد النجار, سامح حتحت, محمد الأشرم (قصي محمود 46), أحمد الداعور, محمد البدرساوي, مصطفى الداعور (عبد الرحمن حسب الله 46), حسين كنعان, محمد أبو ريا, محمد الغزالي (ميمنة الناجي 62) وإسماعيل أبو دان.

جماعي رفح: محمد رضوان, رائد غنام, يوسف أبو جزر, أحمد أبو كرش, رامي أبو عرادة, خالد أبو حطب, نضال أبو كلاب (جهاد عثمان 59), حسن أبو جاموس (جهاد أبو عرام 63), شادي أبو محسن, محمد خير الدين (محمد أبو غالي 25) ومحمد أبو عبادي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني