فيس كورة > أخبار

دوري جوال لكرة السلة: فوزان لإبداع وحطين

  •  حجم الخط  

دوري جوال لكرة السلة: فوزان لإبداع وحطين

بيت لحم - وجدي الجعفري - حقق فريق حطين انتصارا مفاجئا على أرثوذكسي بيت ساحور، فيما احرز ابداع الدهيشة فوزا باهتا على قلنديا ضمن منافسات الاسبوع الحادي عشر في دوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة.

وعاد أرثوذكسي بيت ساحور حزينا من صالة الفارعة بعد خسارته امام حطين الذي بدوره اعاد الاعتبار لنفسه بالنتيجة 75- 71. وكان حطين خسر امام بيت ساحور في صالة العمل خلال جولة الذهاب بفارق 14 نقطة.

اما ابداع فكان فريقا "بلا روح" افتقد للخطة المنظمة وغلب على ادائه العشوائية والاستهتار وفاز بصعوبة بالنتيجة 64 - 69. في المباراة التي جرت في صالة ابو عمار الشبابية.

ابداع الدهيشة - قلنديا

الربع الاول:

ربع لم يرتقي الى المستوى الفني المطلوب، كان من طرف واحد سيطر خلاله فريق ابداع ووسع الفارق مستغلين ارتباك قلنديا الذي كان مشتتا غلب عليه الفرديه  انتهى لابداع بالنتيجة 24-7.

الربع الثاني:

اهدر الفريقان خلال الربع الذي غابت عنه الندية العديد من الهجمات مع افضلية بسيطة لابداع بقيادة يحيى الخطيب.

وبعد ان وصلت النتيجة الى 37 – 13 لإبداع لعب قلنديا بطريقة الرجل لرجل في محاولة للحد من اندفاع ابداع ونجح ابو جابر والخطيب في اضافة مزيدا من النقاط للفريق الذي انهى الربع  18-8.

الربع الثالث:

صحوة في فريق قلنديا رتب خلالها صفوفه وكان هناك اصرارا واضحا على تقليص النتيجة وظهر ذلك جليا من خلال الهجمات المنظمة التي قادها اللاعب خالد خميس الذي كان سابقا في صفوف ابداع وانتقل لفريق قلنديا.

واستغل لاعبو قلنديا الاستهتار الواضح من قبل فريق ابداع، وفاجأ قلنديا ابداع بثنائية من خالد خميس عززها احمد العمري واضاف نقطتين اضافيتين محمد تايه ما رفع من معنويات اللاعبين الذين زادوا من هجماتهم وسط تراجع كبير في اداء فريق ابداع.

وقلص خالد خميس وزملائه الفارق الى 39-50، ما دفع مدربة ابداع الى اعادة اياد عبد الله وعبد الله جبر الذي سجل لابداع ثلاثية. الى ان انهى قلنديا الربع بالنتيجة 28-13.

الربع الرابع:

بالرغم من ان عبد الله جبر افتتحه بثلاثية لابداع الا ان قلنديا بدا مصرا على الفوز وظهر ذلك من خلال الاداء المنظم الذي قدمه على عكس الربعين الاول والثاني.

وقلص قلنديا الفارق وكان بامكانه حسم النتيجة لولا خبرة ابداع، وانتهى الربع لقلنديا 21-14.

وانتهت المباراة بفوز ابداع بالنتيجة 69-64.

الحكام: فؤاد كنعان، سمير بنورة، ابراهيم نواورة.

سجلها: حسن الخطيب، ووقتها جوزيف دبدوب، 24 ثانية جوني حزبون.

حطين – ارثوذكسي بيت ساحور

اثبت حطين انه فريق كبير بلاعبيه عندما حقق فوزا مؤزرا على ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور ليطوي الصفحة عن خسارته السابق امام ارثوذكسي رام الله ويفتح صفحة جديدة خلال مرحلة الاياب بقيادة المدرب القدير كريم شاهين.

وكان للمسات المدرب شاهين دورا كبيرا على تغير مجريات المباراة التي انتهى ربعها الاول لبيت ساحور بالنتيجة 16-9، قلص حطين النتيجة خلال الربع الثاني 19-16، وتقدم حطين خلال الربع الثالث 22-14.

وحالت قوة وندية حطين دون عودة بيت ساحور الى المباراة حتى انتهى الربع بالتعادل 25-25.

وانتهت المباراة بفوز حطين بالنتيجة 75-71.

وتميز من حطين رضوان الوتي ومحمد الحلو وهيثم قنعير.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، ابراهيم عثمان.

سجلها سمير ترابي، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية خالد السمحان ومساعد مسجل محمد جوابرة.

وقال لاعب حطين محمد الحلو ان المباراة كانت قوية جدا، كان في البداية حطين مرتبكا لكن سرعان ما دخل اجواء المنافسة بعد توجيهات المدرب كريم شاهين، الذي طالبنا بعدم اضاعة أي هجمة، وبالفعل بعد ان سيطرنا على مفاتيح لعب بيت ساحور ابراهيم حبش واسلام عباس تمكنا من السيطرة على زمام المباراة والفوز.

ولفت الحلو انهم كانوا كفريق جاهزين ولكنهم كانوا بحاجة الى مدرب يقودهم ويقدم لهم الخطط اللازمة للفوز ونجح شاهين بذلك.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني