فيس كورة > أخبار

كأس غزة : الجمعية نحو التعويض

  •  حجم الخط  

برعاية "بيبسي"

كأس غزة  : الجمعية نحو التعويض

الجمعية الإسلامية (3/1) حطين

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 21/6/2013 - تأهَّل الجمعية الإسلامية إلى دور الـ(32) من بطولة كأس غزة التي ترعاها مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة "بيبسي", وذلك بعدما قلب تأخره بهدف أمام حطين إلى فوز بثلاثية, وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب اليرموك أمس, ليلاقي الجمعية الإسلامية في الدور المقبل جمعية الصلاح.

وبدأ الجمعية الباحث عن تعويض خسارته المنافسة على لقب الدوري، اللقاء ضاغطاً منذ البداية بغية تأمين نتيجته, وتجنب أي مفاجأت قد يُحدثها حطين, وكاد مهاجما الجمعية فضل أبو ريالة وتامر عرام أن يفتتحا التسجيل في أكثر من محاولة, ولكن تحققت المفاجأة؛ وأحرز حطين هدف التقدم (9) عبر تصويبة أحمد البسوس التي غالطت حارس الجمعية الجديد صاعد أبو صفية، الذي يُشارك لأول مرة مع الفريق في ظل إيقاف الحارس فادي جابر.

أصيب لاعبو الجمعية بصدمة عملت على توتيرهم, وزادت ثقة لاعبو حطين بعد إحرازهم للهدف, واستبسل لاعبوه ومن خلفهم حارس المرمى محمود السويركي, حتى نجح الجمعية في تعديل النتيجة عبر رأسية يحيى عزام (33) مُستغلاً عرضية محمد أبو توهة.

بعد التعادل تعرض حطين لصدمة كبيرة بطرد مدافعه عبد الرحيم السرساوي لسوء السلوك, لتزداد الأمور صعوبة عليهم, بعد اندفاع لاعبي الجمعية لإحراز التقدم مستغلين النقص العددي, وضغطوا هجومياً بشكل كبير, ولكن حارس حطين السويركي تألق في التصدي للعديد من الكرات, لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكلٍ منهما.

بدى واضحاً رغبة الجمعية في إحراز التقدم منذ إنطلاق الشوط الثاني, وبالفعل تمكن محمد أبو توهة من ذلك بعد تصويبة غالطت الحارس السويركي (48).

وأجرى نايف عبد الهادي مدرب الجمعية بعض التغييرات لحسم نتيجة اللقاء, وزج بمحمد أبو حسنين وحمزة حسونة الذي كاد أن يسجل في أكثر من محاولة.

وتواصل مسلسل إهدار الفرص أمام مرمى حطين, وجانب التوفيق لاعبو الجمعية خاصةً المهاجمين أبو ريالة وعرام, لينوب عنهم قائد الفريق هاني أبو ريالة في تأمين نتيجة اللقاء بإحرازه الهدف الثالث للجمعية من تصويبة صاروخية (73) استقرت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى حطين.

ولم يتغير الحال فيما تبقى من وقت, لينتهي اللقاء بفوز الجمعية الإسلامية على حطين بثلاثة أهداف لواحد.

قاد المباراة الحكم خالد أبو الخير, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, محمد الغول ومحمود الجيش رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الجمعية الإسلامية : صاعد أبو صفية, محمد الديري, يحيى عزام, غالب حسان, محمد أبو توهة, محمد أبو ناجي (محمد أبو ناجي 68), محمد الخطيب (حسام أبو قينص 30), (حمزة حسونة 46) حازم قفة, تامر عرام, فضل أبو ريالة وهاني أبو ريالة.

حطين : محمود السويركي, أحمد البسوس, إسماعيل عطية, نضال حجاج, محمد قدوم, أحمد عويضة, أحمد البطش, محمود البطش (محمد حجيلة 43), عبد الرحيم السرساوي, نادر قشطة ومحمد القفيدي (أحمد الغولة 75).

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني